تحميل برنامج اكسل Excel جميع اصدارات الكمبيوتر والموبايل مجانا 2022

تحميل برنامج اكسل Excel
تحميل برنامج اكسل Excel

تحميل برنامج اكسل Excel جميع الأصدارات للكمبيوتر والموبايل برابط مباشر

ملاحظة: روابط التنزيل المباشر لإصدارات اكسل Excel "العربية والإنجليزية وغيرها" متوفرة أدناه ، ولكن يُنصح بقراءة الموضوع أولاً.

يعد برنامج اكسل من أهم وأشهر برامج إنشاء الجداول الإلكترونية ، ويمكنك استخدامه لإدارة البيانات وتحليلها بدقة. يمكنك تنزيل هذا البرنامج واستخدامه بسهولة ، ويمكنك اتباع التعليمات الواردة في هذه المقالة لاستخدامه في إنشاء مجموعة متنوعة من الجداول بالإضافة إلى إدارة البيانات وإجراء التحليلات ، ولكن بدأ استخدامه في الأعمال لجميع المهام التي تنطوي على طاولات من أي نوع. ظهر برنامج اكسل لأول مرة على عدة مراحل ؛ لم يكن برنامجًا واحدًا ، بل كان عبارة عن سلسلة من البرامج التي تم استخدامها على التوالي. لاحقًا ، تطور هذا البرنامج إلى برنامج واحد لإنشاء حسابات مالية سهلة الاستخدام ويمكن لأي شخص الوصول إليها ، بغض النظر عن الخلفية ، أو بدون معرفة مسبقة ، أو من خلال دروس عبر الإنترنت ، ومن خلال المقالة الحالية ، سنتمكن من فهم كل شيء. سوف نتعرف على ماهية برنامج اكسل ، وكيفية استخدامه ، وميزاته الرئيسية ، وعيوبه ، وكيفية معالجة أي مشكلات قد تنشأ. سوف نتعلم أيضًا كيفية استخدام هذا البرنامج بطريقة مباشرة في حياتنا اليومية ، مما يجعل مجموعة متنوعة من المهام أسهل. الجداول والبيانات المالية وغيرها من المسائل المحاسبية والمالية المتنوعة.

تحميل برنامج Excel من الإنترنت

يتوفر برنامج اكسل على مواقع تنزيل البرامج المجانية ، أو يمكنك شراء نسختك المفضلة من أي إصدار معروض.

تحميل برنامج الاكسل من السي دي

يمكنك بسهولة وبسرعة تنزيل برنامج اكسل لجهاز الكمبيوتر والهاتف من متاجر البرامج الإلكترونية وشراء نسخة اكسل التي تريدها.

برنامج مايكروسوفت اكسل

  1. الشريط ، الذي تم تقديمه في البداية مع جميع منتجات Microsoft Office 2007 ، عبارة عن مجموعة من الرموز وعناصر التحكم الموجودة فوق منطقة العمل.
  1. قاعدة الشريط أو أشرطة الأدوات الموجودة في جميع التكرارات السابقة لبرنامج اكسل.
  1. العديد من علامات التبويب ، مثل علامة التبويب "الصفحة الرئيسية" ، تصميم الصفحة ، أضف العديد من الأوامر المختلفة إلى هذا الشريط.

تطور برنامج اكسل للكمبيوتر والموبايل

ظهر برنامج مشابه لبرنامج اكسل لأول مرة في نهاية القرن السابع عشر. تم تطويره لاحقًا في الثمانينيات ، ودخلت Microsoft السوق ببرنامج مشابه لبرنامج اكسل في عام 1982. وأطلق عليها لاحقًا اسم اكسل ، وتم إصدار نسختها الأولى في عام 1987. أحدث إصدار من اكسل هو الإصدار الذي تم إصداره في 2016. جاء تطبيق اكسل بالإصدارات التالية:

  • إصدار 2003 من برنامج Excel.
  • إصدار 2007 من برنامج Excel.
  • إصدار 2010 من Excel.
  • إصدار 2013 من Excel.
  • إصدار 2016 من برنامج Excel.
  • إصدار 2019 من برنامج Excel.
  • الإصدار 365 من Excel.

واجهة برنامج مايكروسوفت اكسل للكمبيوتر والجوال

لمساعدتنا على فهم خصائص برنامج اكسل ، سنقسمه إلى عدة أسماء:

  1. رمز الحفظ هو الأول ، وباستخدامه ، يمكننا الوصول إلى ميزات البرنامج الحاسمة ، مثل إنشاء ملفات جديدة وطباعتها وحفظها.
  1. ثانيًا ، هناك شريط الوصول السريع ، والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الرموز التي يمكن تعديلها عن طريق حذف العناصر أو إضافتها وفقًا لتفضيلات المستخدم.
  1. يمكن العثور على اسم الملف المستخدم بشكل متزامن في شريط العنوان ، وهو القسم الثالث.
  1. رابعًا تعليمات تنزيل البرنامج أو تقليص حجم البرنامج أو إغلاق البرنامج.
  1. خامسًا ، يقدم هذا التطبيق عددًا من القوائم التي يمكنك استخدامها لتحقيق أهدافك. بالإضافة إلى القوائم الموجودة في هذه القائمة ، يمكنك أيضًا إضافة قوائم النماذج الرسومية إلى القائمة.

  1. سادساً ، المشكلة تتعلق بالملفات المفتوحة بدلاً من البرامج. إنه جانب المساعدة ، وبتوجيهاتهم ، ستتمكن من إدارة البرنامج.

طريقة عمل جدول على الاكسل البرامج الحاسوب

كانت تطبيقات الكمبيوتر مفيدة بشكل لا يصدق في الوصول إلى المعلومات المهمة وإكمال العديد من الأنشطة الضرورية بسرعة وبساطة وسهولة. في الماضي ، كان إنشاء جداول الحساب عملية صعبة للغاية تتطلب الكثير من الوقت والجهد وأحيانًا تؤدي إلى نتائج خاطئة. جعل إنشاء تطبيق اكسل من السهل والسريع بشكل لا يصدق إكمال هذه الوظائف دون الحاجة إلى بذل جهد مفرط ، وكانت النتائج دقيقة للغاية وتتوافق مع مخرجات برامج الكمبيوتر.

تعتبر Microsoft شركة رائدة في السوق في الأنظمة والبرامج الإلكترونية. أهم هذه البرامج ، من بين العديد من البرامج الجديدة التي أصدرتها والتي أثارت ضجة كبيرة في مجال التكنولوجيا ، هي:

  • أستخدم Microsoft Excel للتعامل مع المشكلات الحسابية الصعبة.
  • يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني باستخدام Microsoft Outlook.
  • حتى أننا نستخدم Microsoft PowerPoint لإنشاء ملفات نصية باستخدام عرض تقديمي احترافي.
  • نستخدم Microsoft Word لكتابة المستندات.

برنامج مايكروسوفت اكسيل المحاسبي

لقد ذكرنا بالفعل أنه أحد أكثر برامج Microsoft أهمية وأساسية التي توظفها كل شركة ، وأهم ميزاته هي:

  1. حل مجموعة متنوعة من ألغاز الرياضيات الصعبة.
  1. يرسم البيانات الرياضية والتربيعية والخطية والمكعبية ويدرج قيمة المحور والوظيفة ومعلومات قيمة الدالة.
  1. من الأهمية بمكان في الرياضيات إنشاء الجداول وحل المعادلات ، وأنا أستخدمها في رسم بياني.
  1. اصنع رسومًا بيانية رياضية وأشكالًا هندسية مثل المستطيلات والمثلثات والدوائر.

إنشاء جدول اكسيل لجميع الأنظمة 32 - 64 Bit

يمكن استخدام الخطوات المذكورة أدناه لإنشاء جدول في اكسل:

  1. يجب أولاً فتح ملف من برنامج اكسل الكمبيوتر.
  1. بعد ذلك ، باستخدام قائمة الأدوات ، نفتح ملفًا جديدًا.
  1. ثم ، من شريط الأدوات ، نختار الجدول.

  1. بعد ذلك ، باستخدام قائمة الأدوات ، نفتح ملفًا جديدًا.
  1. ثم ، من شريط الأدوات ، نختار الجدول.
  1. سيتم إعطاؤنا خيارات بعد تحديد الجدول ، بما في ذلك عدد الصفوف والأعمدة.
  1. سيتم تحديد عدد الصفوف في الجدول بواسطتنا. ندخل الرقم المطلوب ونقرر عدد أعمدة الليل.
  1. لم يتم إدخال الرقم المطلوب. ثم نضغط على زر Agree (موافق). في الصفحة المفتوحة ، سيتم إنشاء جدول.
  1. أدخل المعلومات اللازمة في هذا الجدول ، ثم احفظها واطبعها بسهولة بعد ملئها بجميع البيانات اللازمة.
  1. يتيح لنا شريط المهام الموجود أعلى الشاشة تغيير تخطيط الصفحة وإضافة العديد من العناصر - بما في ذلك الأشكال الفنية والصور الفوتوغرافية ولقطات الشاشة - وتنفيذ الابتكارات المتنوعة.

من خلال الخطوات السابقة يمكننا بسرعة إنشاء جدول أولي لبرنامج اكسل. ومع ذلك ، لا يقتصر برنامج اكسل على هذه الوظيفة فقط ؛ في العصر الحديث ، لا يمكن للمؤسسات والشركات الاستغناء عن مثل هذا البرنامج السهل والبسيط والمميز للغاية. له فوائد لا يمكننا تغطيتها في مقال واحد ، لذلك يجب أن ندرج أهم مهام برنامج اكسل وأهميتها بالنسبة للشركات المختلفة.

أهمية برنامج الاكسل للشركات والمؤسسات

  1. تقارير الأداء: قد نراقب الأداء وننتج تقارير له أيضًا. يتيح لنا برنامج اكسل أيضًا إجراء بحث في مجال الأعمال ، وتتمثل إحدى الطرق الشائعة لتحويل بيانات العملاء إلى تقارير أداء في اكسل في استخدام الجداول المحورية.
  1. تتبع مبيعات المنتج: باستخدام برنامج اكسل ، يمكنك تتبع جميع منتجات الشركة ومبيعاتها. يمكنك بعد ذلك تصميم استراتيجيات التسويق للترويج الفعال لهذه المبيعات في السوق. من خلال تتبع جميع مبيعات منتجاتك ، يمكنك تطوير أفكار واضحة للمستقبل ، وتحقيق نتائج رائعة في فترات زمنية قصيرة ، والتعرف على اتجاهات مبيعاتك العالية.
  1. المحاسبة المالية الأساسية: تستخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم تطبيق اكسل لإجراء عمليات حسابية وتطوير برنامج محاسبة أساسي لتتبع أنشطتها المالية وتحسين كفاءتها.
  1. خطة العمل: مسؤولية المدير هي تحديد وتوزيع العمل بين أعضاء الفريق. لغرض تنظيم هذا العمل ، يقوم المدير مرة أخرى بإنشاء جداول لتطبيق اكسل.
  1. تحديد المواعيد: يحتوي برنامج اكسل على أداة تلوين تتيح للمدير إنشاء جدول زمني إبداعي يتيح لك معرفة مسؤولية كل شخص في شركة أو مؤسسة.
  1. البرمجة: يدعم برنامج Microsoft جميع برامج البرمجة ، خاصة تلك المستخدمة لإنشاء وحدات الماكرو ، مما يجعل حل المشكلات الصعبة أمرًا بسيطًا للغاية وبالتالي يعزز كفاءة البرمجة.

  1. يتضمن تنظيم البيانات استخدام اكسل لإعداد الجداول وترتيب البيانات بطريقة تسمح بالحفظ المناسب للمعلومات بالإضافة إلى سهولة مراقبة متطلبات العمل.
  1. يُعتقد أن قدرة برنامج اكسيل على إنشاء مجموعة واسعة جدًا ومتنوعة من جميع الرسوم البيانية - والتي تختلف من رسم بياني إلى آخر وتستخدم لعرض الإحصائيات بطريقة تصويرية سهلة للغاية - هي أهم وظائفه.

إنشاء كتاب عمل جديد على excel

  • للبدء ، حدد قائمة ملف من شاشة اكسل.
  • ثم اتخذ قرارًا مختلفًا.
  • ثم حدد كتاب عمل جديد من القائمة.

كيفية فتح كتاب عمل موجود على اكسيل

  • حدد "ملف" من القائمة.
  • حدد فتح.
  • اختر جهاز كمبيوتر.
  • اضغط على زر المتصفح.
  • انتقل إلى الموقع المتوفر لتخزين ورقة عمل اكسل الكمبيوتر الخاص بك.
  • يتيح لك ذلك الوصول إلى الملفات والمعلومات المحفوظة الموجودة فيها.
  • ثم قم بتشغيل الملف المطلوب.

مزايا برنامج مايكروسوفت اكسيل المحاسبي

لا يمكننا تضمين جميع مزايا اكسل في هذا المنشور ، ولكن إليك بعضًا منها:

  • تتميز بقدرتها الأفضل على الترتيب الفعال والسريع والدقيق لعدد كبير من الجداول والبيانات.
  • يمكنك فتح هذه البيانات وإدخالها بسهولة وعرض البيانات كرسم بياني سريع وسهل.
  • اصنع المنحوتات البصرية والرسوم البيانية الخاصة بك.
  • يمكن دمج هذا البرنامج مع برامج أخرى.
  • يمكن استخدامه لإجراء العمليات الحسابية وتقدير الطلاب وفحص البيانات وإصدار الأحكام.
  • إنه ينشط الخلايا فقط مع تسهيل إتمام العديد من الأنشطة بسهولة.

عيوب برنامج مايكروسوفت اكسل

هناك خطر يزداد عند وجود هذه الفيروسات لأنها تجعل برنامج اكسيل بطيئًا جدًا ، كما أن الملف مقسم إلى ملفات صغيرة ، وقد يتم فقد البيانات من شيء ما. يمكن أن تتراكم الفيروسات في ملفات اكسل من وحدات الماكرو ، وهي عبارة عن عدد من البرامج الصغيرة التي تتراكم في أوراق عمل برنامج اكسل.

لا يمكنك مشاركة المخططات عبر الإنترنت مع هذا التطبيق.

من الصعب الوصول إلى الدقة الثامنة قبل تثبيت اكسل للكمبيوتر لأنه يحتوي على الكثير من البيانات التي لا يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت ، وهناك بعض الأخطاء التي تحدث عند تحقيق النتائج أو مطابقة النتائج بشكل وثيق.

ستعمل جداول البيانات الكبيرة التي تم إنشاؤها باستخدام اكسل 2010 أو برنامج آخر ببطء شديد. عدد صفوف وأعمدة ورقة اكسل مقيد للغاية. هناك مشكلة كبيرة في مركز البيانات وعند توسيعه بإضافة أعمدة وصفوف جديدة ، وبمرور الوقت قد تحتاج إلى تعديل البيانات ، بالإضافة إلى حاجة كبيرة لتعديل الصيغ ، ومن الممكن تحديث البيانات بشكل مستمر. تؤدي هذه القضايا إلى اتخاذ قرارات خاطئة. عند استخدام برنامج اكسل يدويًا لتسجيل البيانات ، يستغرق ذلك وقتًا طويلاً جدًا ، مما قد يؤدي إلى الملل أو الإهمال أو الخطأ ، وقد يكون مكلفًا للغاية.

مشكلات تحميل برنامج Excel

تم توفير برنامج Excel للتنزيل بحيث يمكن استخدامه بطريقة سهلة ومباشرة. يعد اكسل أهم برنامج يستخدم لإنشاء الجداول الإلكترونية ، ويمكن استخدامه لتحليل البيانات وإدارتها بشكل دقيق. وهو متاح للتنزيل في جميع الإصدارات لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

  1. س: ما حل خطأ #DIV/0؟

ج: القسمة فقط على الخلايا التي تحتوي على قيم غير الصفر هي الإجابة الأولى والأكثر أهمية ، على الرغم من أن هناك أوقاتًا توجد فيها أيضًا خلايا فارغة في جدول بيانات ، وفي هذه الحالة يمكن استخدام وظيفة IF.

  1. س: ما حل خطأ #N/A؟

ج: أقوم بتحويل الأعداد الصحيحة المدخلة إلى نص باستخدام الدالة TEXT في وسيطة قيمة البحث الخاصة بوظيفة VLOOKUP. إذا كان VLOOKUP غير قادر على تحديد موقع القيمة المرجعية في البيانات المصدر ، فيمكن أيضًا استخدام IFERROR في اكسل لعرض رسالة خطأ.

  1. س: ما حل خطأ #NAME؟

التصحيح الإملائي البسيط سيصلح المشكلة.

  1. س: ما حل خطأ #REF!؟

ج: ستلاحظ خطأً مرجعيًا عندما تحتوي الصيغة الخاصة بك على بعض مراجع الخلايا غير الصحيحة ، غالبًا عندما تحذف أي صف أو عمود دون قصد.

  1. س: ما هي طريقة تجنب الخطأ المرجعي في Excel؟

ج: إذا حذفت الصف الثالث عن طريق الخطأ ، فسيحدث الخطأ المرجعي لأن قيمة الصف الثالث مضمنة في الحساب الأصلي.

ماهو الفرق بين برنامج اكسل وبرنامج وورد؟

كلا البرنامجين جزء من مجموعة مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office ، ويستخدم اكسل للقيام بالمهام التالية:

  • الجداول.
  • الحسابات في الرياضيات.
  • المعالجة الالكترونية للبيانات
  • رسوم بيانية متقنة.
  • إعداد التقارير في المحاسبة.
  • إنه تطبيق ينظم المعلومات ويسهل استرجاعها ، مما يوفر الوقت.

يتم استخدام برنامج Word في المواقف التالية:

  • باستخدام معالجة النصوص والتحرير.
  • تنسيق المراجع والكتب.
  • سجلات مكتوبة.
  • الرسوم البيانية العادية.
  • الجداول الأساسية.

على الرغم من أن أداة Word يمكنها إجراء عمليات حسابية بسيطة للغاية ، إلا أنه لا يمكن مقارنتها بـ اكسل.

الفرق بين برنامج إكسل وبرنامج أكسس

  1. نظرًا لأن كلا البرنامجين يعملان في بيئة VBA ، فإنهما يشتركان في بيئة مماثلة. نتيجة لذلك ، يمكن تنفيذ أي وظيفة تم إنشاؤها في برنامج Access في اكسل أو ربما Word. يكمن الاختلاف في كيفية استخدام الوظيفة ؛ في برنامج اكسل ، يتم التعامل مع الخلايا ، بينما في برنامج Access ، يتم التعامل مع الحقول.
  1. يتم استخدام برنامج Access كقاعدة بيانات علائقية ، مما يعني أنه قاعدة بيانات بها العديد من الجداول فيما بينها علاقات مختلفة في ضوء العلاقة بين تلك الجداول ، لكن برنامج اكسل لا يمكنه ربط ورقتي عمل بعلاقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحمل برنامج Access قدرًا كبيرًا من المعلومات مثل اكسل لأن عدد السجلات في جداول اكسل غير محدود ، طالما أن الحجم الأساسي في حدود 2.
  1. في برنامج Access ، يمكن لعدة مستخدمين الوصول إلى قاعدة البيانات من خلال شبكة ، ولكن هذا غير ممكن مع برنامج اكسل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبرنامج Access التحكم في مدخلات المستخدم لتقليل الأخطاء ؛ على سبيل المثال ، لا يمكن كتابة نص داخل حقل رقم أو كتابة أي أوامر داخل حقل محسوب ، لذا فإن البرنامج هو المتحكم والمستخدم لا يفعل ذلك ، ولكن مع برنامج اكسل ، هذا غير ممكن.

بالنسبة لبعض التخصصات ، قم بتنزيل اكسل بجميع إصداراته مجانًا على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. يعتبر برنامجًا مهمًا جدًا - بل ضروريًا - لأنه يسهل إلى حد كبير تنظيم العمل المحاسبي ، والذي يعتمد في الغالب على الأرقام.

لقد بذلت جهدًا لتعليمك أهم جوانب تطبيق اكسل ، لكنني لم أتمكن من تغطية كل شيء. لقد ناقشنا فوائد برنامج اكسل وأهميته ، وكذلك كيفية استخدامه وعمل الجداول. ومع ذلك ، نظرًا لأن اكسل هو تطبيق كبير جدًا ، فلا يمكننا مناقشته بالتفصيل في مقال قصير مثل هذا.

لقد ناقشنا أيضًا عيوبه التي يجب أن نكون على دراية بها لأنها عيوب كبيرة جدًا ، لا سيما بالنظر إلى أن Microsoft اكسل هو برنامج مهم جدًا يستخدم في الشركات والمواقع والمؤسسات الكبيرة. لذلك فإن الخطأ البسيط في مثل هذه الجداول يتسبب في خسائر فادحة للشركات والمؤسسات الكبيرة ، ومن الممكن أن تنهار بعد أن كانت الشركات الرائدة ، لذلك يجب علينا معالجة هذه المشكلات والبحث فيها بدقة قبل استخدام هذا البرنامج. من الضروري أيضًا اختيار الأشخاص المناسبين للعمل في مثل هذا البرنامج ، ويجب أن يتمتعوا بخبرة فائقة وسرعة فائقة في استخدام الكمبيوتر ولوحة المفاتيح ، والعمل عليها ، وكتابة البيانات بسرعة ، فضلاً عن الدقة واليقظة ، لأن الجميع من هذه الأشياء قد تشجع شخصًا ما على الانتباه وتجنب الأخطاء قدر الإمكان ، لكن هذا لا يعني أن النتائج ستكون آمنة ، أخبرنا أيضًا بالتفصيل عن عمل الجداول وما جاء بعدها. ناقشنا أيضًا شريط المهام ، الذي يحتوي على العديد من الميزات التي يمكننا الاستمتاع بها أثناء إنشاء جداول ممتازة. يستخدم هذا البرنامج أيضًا لحل الألغاز والمعادلات الصعبة للغاية التي يصعب استخدامها وحلها ببساطة باستخدام آلة حاسبة ، ولكن البرنامج يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت حتى تتمكن من إنشاء معادلات حسابية صحيحة دون أخطاء ودون إظهار نتائج غير صحيحة . بالإضافة إلى ذلك ، إذا استخدم أحد المعجبين هذا البرنامج وكان ناضجًا وذو خبرة ، فسيكون لديه شعور بالتقدير يمكنه من خلاله معرفة الفرق بين المعادلات الصحيحة والخطأ.

  1. تعرف على: تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا 2021.

راوبط تنزيل مايكروسوفت Excel كامل عربي وانجليزي مجانا اخر اصدار :-

استخدم مصطلح البحث "تحميل اكسل كورس سوفت" للعودة بسرعة إلى موقع الويب ، واستخدم قسم التعليقات أدناه للتواصل معنا إذا كانت لديك أية أسئلة.

تنزيل مايكروسوفت اكسيل 2007 برابط مباشر

تنزيل مايكروسوفت اكسيل 2010 برابط مباشر

تنزيل مايكروسوفت Excel 2016 برابط مباشر

تنزيل مايكروسوفت اوفيس اكسيل 2022 برابط مباشر

تطبيق اكسل للموبايل:

تحميل مايكروسوفت excel للاندرويد

تحميل مايكروسوفت excel للايفون وللايباد