iPhone 14 حتى لو كان هو أقوى هاتف على الإطلاق، فهذا لا يكفي

كما يوضح Qualcomm 8+ Gen 1

يجب أن أعترف، عندما سمعت لأول مرة عن Snapdragon 8+ Gen 1، لم أفهمه تمامًا. إنها مجموعة شرائح Qualcomm جديدة فائقة القوة تأتي إلى هواتف Android في أواخر عام 2022، وهي خطوة صغيرة من شرائح الجيل الثامن التي شوهدت بالفعل في OnePlus 10 Pro و Mi 12 وأعضاء عائلة Samsung Galaxy S22. تم إطلاقه في الولايات المتحدة.

iPhone 14 حتى لو كان هو أقوى هاتف على الإطلاق، فهذا لا يكفي
Qualcomm 8+ Gen 1

iPhone 14 حتى لو كان هو أقوى هاتف على الإطلاق، فهذا لا يكفي

تشمل الميزات الرئيسية أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 10٪، وسرعة GPU أسرع بنسبة 10٪، وكفاءة طاقة أفضل بنسبة 20٪ - نحن لا نلومك إذا تألقت عيناك عندما بدأت في قراءة هذا. إنه ليس مكونًا ذكيًا جديدًا ساحرًا تمامًا، وهو تعريف الترقيات المتزايدة.

لكن هذا لا يهم حقًا، حيث يعلم عشاق التكنولوجيا أن رقائق Bionic من Apple هي دائمًا أسرع بكثير من منافسي Snapdragon من Qualcomm، وحتى بصفتي من عشاق Android المتعصبين، سأعترف بأن iPhone 14 سيتفوق على الأرجح على أي من معاصريه من حيث أداء القوة المطلقة لنظام Android.

ومع ذلك، عندما بحثت في مواصفات Snapdragon 8+ Gen 1، أدركت أنه على الرغم من أنه قد لا ينتج عنه هاتف أقوى من iPhone 14، إلا أنه ليس الشيء الوحيد المهم.

الرقائق المحملة

في حين أن الشرائح ضرورية لقوة معالجة الهاتف الذكي، مما يتيح لك ممارسة الألعاب أو تحرير الفيديو دون تأخير أو بطء ، فهذا ليس كل ما يفعلونه.

iPhone 14 حتى لو كان هو أقوى هاتف على الإطلاق، فهذا لا يكفي
iPhone 14 حتى لو كان هو أقوى هاتف على الإطلاق، فهذا لا يكفي

ضع في اعتبارك دعم الكاميرا على Snapdragon 8+ Gen 1. يمكن للشريحة التقاط صور من كاميرا واحدة بدقة 108 ميجابكسل دون تأخير في الغالق، أو من ثلاث كاميرات بدقة 36 ميجابكسل في وقت واحد دون تأخير. بدلاً من ذلك، يمكنك التقاط فيديو بدقة 8K HDR أو صور ومقاطع فيديو 10 بت أو استخدام أدوات متنوعة التقنيات المهنية مثل الحد من الضوضاء واكتشاف الوجه بالذكاء الاصطناعي.

مثال آخر هو الشاشة: تدعم الشريحة كلاً من دقة QHD + ومعدل التحديث 144 هرتز، بحيث يتم استخدام عدد أقل من الشرائح.

لذا في حين أن Snapdragon 8+ Gen 1 ليس بنفس قوة رقائق الجيل التالي من Apple، إلا أنه يحتوي على بعض الميزات لتعويضها.

مشكلة iPhone 14

سأفاجأ إذا كان جهاز iPhone 14 يحتوي على كاميرا بدقة 108 ميجابكسل أو شاشة QHD + 144 هرتز - نادرًا ما تختار Apple المواصفات البراقة مثل هذه. في الواقع، تشير الشائعات إلى أنها لن تتلقى مجموعة شرائح جديدة هذا العام (على الرغم من أن iPhone 14 Pro Max على ما يبدو سيفعل ذلك).

حتى لو كان هو وشقيقه Pro أقوى الهواتف في السوق، فهما ليسا كافيين لأن قوة المعالجة ليست كل شيء. في الواقع، القوة ليست بهذه الأهمية.

قد تعتقد أن لعب ألعاب من الدرجة الأولى يتطلب الكثير من القوة، ولكنه يعمل جيدًا على هاتف متوسط ​​المدى بحيث لا تحتاج إلى هاتف قوي للاستمتاع بـ Call of Duty Mobile أو PUBG New State. في الواقع، أوصي بهاتف متوسط ​​المدى لبعض هذه الألعاب لأنها لا تسخن في أي وقت قريب.

الهواتف لا تحتاج إلى طاقة زائدة. نتيجة لذلك، يتم إهدار قوة معالجة iPhone إلى حد كبير.

ما الذي لن يتم القضاء عليه؟ تبدو شاشة QHD + 144 هرتز رائعة وتحدث فرقًا ملحوظًا في الألعاب. من الجيد أيضًا أن تكون قادرًا على التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل دون تعليق وبطء في الهاتف، مما يتيح لك التقاط الكثير من الصور عالية الدقة في تتابع سريع لتحريرها لاحقًا.

حتى مع وجود أقوى معالج في العالم، لا يمكن لجهاز iPhone 14 منافسة أفضل هواتف Android التي تم إصدارها في نفس الوقت إذا كانت تفتقر إلى الميزات المفيدة والمواصفات البراقة.

  • دفعت المخاوف بشأن تأخيرات iPhone 14 شركة Apple إلى سحب كل المحطات.