كيفية التحقق من سجل الخدمة على الآيفون iPhone

كيفية التحقق من سجل الخدمة على الآيفون iPhone
كيفية التحقق من سجل الخدمة على الآيفون iPhone

كيفية عرض سجل خدمة iPhone

هل تفكر في شراء iPhone جديد أو استبدال قطعة بهاتفك الحالي؟ عرض محفوظات الخدمة لمعرفة الإصلاحات التي تم إجراؤها!

إذا كنت تريد الاطلاع على محفوظات إصلاح iPhone لجهازك الخاص أو جهاز آيفون مستخدمًا تفكر في شرائه ، فأنت في المكان الصحيح! \ سنوضح لك كيفية القيام بذلك وسنستعرض بعض المعلومات المهمة حول ما يمكنك رؤيته في سجل الخدمة لمختلف الطرز.

ما هي قطع غيار iPhone وتاريخ الخدمة؟

باستخدام iOS 15 ، يمكنك عرض سجل خدمة iPhone الخاص بك ، والذي يسمح لك بمعرفة الأجزاء التي تم استبدالها ، ومتى تم استبدالها ، وما إذا كانت القطعة البديلة تعمل بشكل صحيح ، وما إذا كانت القطعة البديلة منتجًا أصليًا من Apple.

يعد هذا مفيدًا لعدد من الأسباب ، أولها أنه إذا كنت تقوم باستكشاف مشكلة ما ، فيمكنك التحقق بسرعة من معلومات الخدمة إذا طلبها أحد الفنيين.

إذا كنت تشتري جهاز iPhone مستعملًا ، فيجب عليك أيضًا الاطلاع على سجل الأجزاء والخدمة لمعرفة ما إذا تم استبدال أي أجزاء وما إذا كانت تعمل بشكل صحيح.

قد تكون في طور استبدال جزء من iPhone ، وفي هذه الحالة يمكنك التحقق من سجل الخدمة للتأكد من أن الإصلاح قد تم باستخدام قطع غيار أصلية من Apple.

هذا مهم لأن البدائل المثبتة من قبل أي شخص آخر غير Apple أو موفري الخدمة المعتمدين أو الفنيين المعتمدين قد لا تلتزم بإجراءات الإصلاح المناسبة أو تستخدم أجزاء Apple. يمكن أن يؤدي هذا إلى القطعة البديلة  أو أن جهازك لا يعمل بشكل صحيح (وهو ما لا نشجعه بشدة!). أخيرًا ، ننصح بشدة أن يكون جهاز iPhone الخاص بك مزودًا دائمًا بخدمة Apple أو مزودي الخدمة المعتمدين من Apple.

ما البيانات التي يمكنني العثور عليها في سجل خدمة Apple iPhone؟

إذا كان لديك iPhone تم تحديثه إلى iOS 15 أو إصدار أحدث ، فستتمكن من معرفة ما إذا تم استبدال قطعة في قسم الأجزاء والمحفوظات. ومع ذلك ، فإن طرز iPhone المختلفة تتعقب قطع غيار مختلفة ، ويمكن لطرازات iPhone الأحدث تتبع المزيد من قطع الغيار مقارنة بالموديلات القديمة.

فيما يلي قائمة بقطع الغيار الموجودة في سجل خدمة كل طراز:

  1. يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا تم استبدال البطارية على iPhone XR و XS و XS Max و iPhone SE (الجيل الثاني).
  2. يمكنك معرفة ما إذا تم استبدال البطارية أو الشاشة على طرازات iPhone 11.
  3. يمكنك معرفة ما إذا تم استبدال البطارية أو الشاشة أو الكاميرا في طرازي iPhone 12 و iPhone 13.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بما يمكنك وما لا يمكنك رؤيته في سجل خدمة iPhone الخاص بك:

  1. إذا لم يتم استبدال أي مكون بجهاز iPhone مطلقًا ، فسيتم فقد قسم الأجزاء وسجل الخدمة في الإعدادات. لذا ، إذا كنت لا ترى هذا القسم ، فهذا شيء جيد ، لأنه يعني أنك لن تحتاج أبدًا إلى استبدال جزء من iPhone!
  1. يتم ربط تاريخ صيانة وقطع غيار جهاز iPhone الخاص بك برقمه التسلسلي. إذا تم إصلاح جهاز iPhone الخاص بك بطريقة ينتج عنها رقم تسلسلي جديد (على سبيل المثال ، استبدال لوحة المنطق) ، فسترى فقط سجل الخدمة المرتبط بالرقم التسلسلي الجديد. هذا غير شائع ، لكنه يحدث في بعض الأحيان.
  1. سيظهر فقط أحدث جزء بديل إذا تمت صيانة أحد الأجزاء أكثر من مرة. نتيجة لذلك ، إذا تم استبدال بطاريتك مرتين ، فستتمكن فقط من رؤية التاريخ والمعلومات الخاصة بآخر عملية استبدال للبطارية. الآن سنتعرف على كيفية عرض الأجزاء وسجل الخدمة في تطبيق الإعدادات.

كيفية التحقق من سجل خدمة iPhone

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فإنني أوصي بالتحقق من إصدار البرنامج الخاص بك للتأكد من تثبيت iOS 15.2 أو إصدار أحدث. إذا تم تنفيذ الخدمة ، فسيكون لديك وصول إلى محفوظات الإصلاح الأكثر تفصيلاً. فيما يلي..

كيفية تشغيل فحص محفوظات الخدمة:

  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
  2. حدد عام.
  3. اضغط على زر حول.

إذا تم استبدال جزء على الهاتف ، فسيظهر قسم يسمى "الأجزاء وسجل الخدمة" أسفل القسم الرئيسي الأول الذي يسرد الطراز والرقم التسلسلي. (نظرًا لأنه لم يتم تثبيت جزء بديل لجهاز iPhone هذا مطلقًا ، فإنه يفتقر إلى القسم.)

إذا تم تنفيذ الخدمة باستخدام قطع غيار وعمليات أصلية من Apple ، فسيتم إدراج جزء Apple الأصلي بجوار القطعة البديلة.

إذا تم إدراج Nongenuine Part بجوار القطعة البديلة ، فهذا يعني أن الخدمة قد تم إجراؤها باستخدام جزء غير تابع لشركة Apple ، أو قطعة لا تعمل بشكل صحيح ، أو قطعة تم تثبيتها مسبقًا في جهاز Apple آخر.

يمكنك النقر فوق قطع الغيار المدرجة للاطلاع على مزيد من المعلومات ، بما في ذلك تاريخ الخدمة ، طالما كان iPhone متصلاً بالإنترنت منذ إجراء الخدمة.

أنت الآن تفهم كيفية عرض سجل إصلاح iPhone الخاص بك! يمكنك أيضًا معرفة كيفية تجهيز iPhone الخاص بك للخدمة إذا كنت تواجه مشاكل معه.