تطبيق بلدي للبلاغات 940

تطبيق بلدي للبلاغات 940

تطبيق بلدي للبلاغات 940

تطبيق بلدي للبلاغات 940

بلدي للبلاغات 940 برنامج حكومي سعودي يستخدم لتقديم الخدمات للمواطن بشكل سريع مثل تقديم تراخيص الشركات والبناء والبلديات وتقديم الشكاوي والمراجعات من خلال الهاتف.

ماهو تطبيق بلدي؟

أنشأت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية برنامج بلدي للبلاغات ، والذي يعمل كحلقة وصل بين المواطنين وأصحاب المنشأة. 

التطبيق عبارة عن اتفاقية استخدام سريعة و رابط اجهزة الوزارات ببعضها البعض من أجل التسهيل على المواطنين وتقديم الخدمات وانجاز المعاملات Transactions بشكل أسرع ودقيق من خلال اجهزة الوزارات وطرح بلاغات أو شكاوى أو غيرها.

كذلك أنشأت الوزارة قسم موظفي الخط الساخن 940 ، لقبول municipal transactions وهي معاملات البلدية ومعالجة الشكاوى وتقديم الخدمات للمستهلكين عبر المملكة.

موقع للبلاغات

منصة البلاغات هي منصة اجهزة تقديم المعاملات البلدية municipal transactions platform وهو برنامج حكومي في المملكة العربية السعودية تحاول الوزارة من خلال استخدام كهذه اتفاقية تقديم خدماتها ، والتي تركز بشكل أساسي على سرعة إنجاز العمل وجودة الخدمات المقدمة.

بينما يقدم التطبيق خدمات متنوعة من أهمها بلاغات مثل استلام التقرير ومعالجته. كما يقدم خدمة اقتراح التصنيف في حال كان تصنيف التقرير غير صحيح ، ويمنح المستخدمين سلطة إغلاق التقرير بشكل نهائي إذا كان لديهم هذه الصلاحية.

تقديم خدمات منصة البلد

من بين بلاغات أو الخدمات الأكثر وضوحا التي تهدف اتفاقية منصة المعاملات transactions platform إلى تقديمها عن طريق استخدام التطبيق بطريقة واقعية وفي الوقت المناسب مع الحفاظ على جودتها:

  1. تقديم الترخيص للشركات.
  2. تقديم الترخيص لأنشطة البناء.
  3. بلاغات مراجعة الترخيص.
  4. تقديم خدمة حاسبة الرسوم.
  5. تقديم خدمة ترخيص البلدية.

موضوع آخر قد يعجبك:

تحميل تطبيق مقيم لإتمام معاملات جوازات السفر إلكترونياً

تقديم مبادرات التطبيق

تعتمد "municipal transactions" وزارة معاملات البلدية والقروية والإسكان على المنصة في تنفيذ خطوات وسلسلة من بلاغات أو المبادرات الهادفة إلى تحسين الخدمات المقدمة.

مبادرة "رأيك بيفرق" 

إحدى الخدمات المقدمة في التطبيق والتي تتيح العملاء لتقييم المنشأة بسهولة.

مبادرة صور وأرسل

سيظهر مصطلح "تحسين المشهد العمراني" وهو عنوان مبادرة الصورة وإرسال ، عند تصفح البرنامج . من أبرز مبادرات الوزارة الهادفة إلى تحسين المشهد الحضري.

 يسمح حقل "الصور والإرسال" للمستخدمين بالإبلاغ بسهولة عن انتهاكات اللائحة من حفر الشوارع ، والنظافة العامة ، وأعمدة الإنارة المكسورة ، والأرصفة المتداعية ، وغيرها من الانتهاكات.

تقديم أسئلة شائعة حول التطبيق

بعد إتمام خطوات التقديم والتسجيل في البوابة تلقيت إشعار خطأ أثناء إجراء تسجيل الدخول يفيد بأن الصفحة المطلوبة غير متوفرة؟ وهذا أحد بلاغات المواطنين.

في هذا السيناريو ، يتوفر أحد الخيارات التالية:

من الممكن أن يكون النظام مثقلًا ؛ حاول مرة اخرى.

تواصل مع المساعدة الفنية على "support@balady.gov.sa" إذا استمر الوضع.

من هم المستخدمون المسموح لهم بالتسجيل في بوابتي؟

  1. الأفراد من "المواطنين والمقيمين".
  2. مكاتب المهندسين.

لم أتمكن من إتمام عملية التسجيل ، وظهرت على شاشتي اللائحة وهي بلاغات تنبيه تفيد "حاول مرة أخرى لاحقًا". ماذا يجب أن أفعل؟

من الممكن أن يكون النظام مثقلًا ؛ حاول مرة اخرى.ماذا أفعل إذا تلقيت إشعارًا بأن "هوية المستخدم موجودة بالفعل" عندما أحاول تسجيل الدخول للتطبيق ؟

انقر فوق خيار "نسيت كلمة المرور" من شاشة تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بي.املأ الحقول "الاسم الأول ، اسم العائلة ، اسم المستخدم ، البريد الإلكتروني ، رقم الهاتف المحمول ، رمز التحقق" بالقيم المناسبة.

كذلك يتم إخطار المستخدم بكلمة مرور مؤقتة للحساب عن طريق قنوات "البريد الإلكتروني ، الرسائل النصية" (يجب تغيير كلمة المرور ، حيث أن كلمة المرور المرسلة مؤقتة فقط لفترة محدودة) ، وبالتالي اتبع نفس الإجراءات المتبعة في عملية تغيير كلمة المرور.

ما هي مزايا تقديم أو التسجيل في بوابة بلاغات 940 ؟

سيتمكن المستخدمون (أفراد "مواطنون ومقيمون ومكاتب هندسية) الذين يسجلون في البوابة من الاستفادة من المزايا التالية:

الخدمات الإلكترونية مثل (طلب رخصة البناء ، طلب الترخيص المهني ، طلب الموافقة على الرسم).

بينما تشمل الخدمات التفاعلية (تقييم جودة الخدمات التي يقدمها القطاع البلدي ، إضافة أفكار جديدة ، المشاركة في صنع القرار).

مزايا تطبيق بلدي:

  1. يتيح لك البحث عن الخدمات المتاحة.
  2. احصل على أحدث المعلومات
  3. احصل على الدعم الفني الفوري
  4. استخدم التطبيق دون تسجيل الدخول كضيف

تطبيق بلدي 940 للتبليغ عن المخالفات

تطبيق بلدي 940 للتبليغ عن المخالفات مرتبط بموقع أبشر ... لا يمكن لأحد إغلاق التقرير بمفرده أو بعلم أي شخص آخر.

يرتبط البرنامج ارتباطًا وثيقًا بوزارة الشؤون البلدية والقروية ، مما يعني أنه لا يمكن تحيز البلديات الفرعية لصالح أي شخص دون أن تكون متحيزة لصالح أي شخص.

معالجة بلاغات البدلية

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أنه خلال عام 2020 م تمت معالجة 99 بالمائة من البلاغات البلدية الواردة من خلال مركز الاتصال الموحد .

بلغ عدد المستفيدين من الخدمات البلدية المقدمة عبر المنصة - بلدي أكثر من مليون من المستفيدين. 

تقوم الوزارة بزيارات تفتيشية على المساكن الجماعية للأشخاص في جميع أنحاء المملكة لمتابعة الالتزام بالقواعد وإصدار العقوبات بحق المخالفين. 

لمتابعة تنفيذها للإجراءات الوقائية والاحترازية لتلافي انتشار # فيروس كورونا ، استأنفت الأمانات والبلديات حملات المراقبة والزيارات التفقدية للمنشآت.

كما نفذت هذا العام 23،289 جولة رقابية رصدت خلالها البلديات 1045 منشأة مخالفة لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أغلقت البلديات والبلديات 246 منشأة تجارية وغذائية مخالفة. الإجراءات الصحية والوقائية من أجل حماية صحة أفراد المجتمع من الفيروس. وتؤكد الوزارة على ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات للمنشآت في تنفيذ الإجراءات الصحية بعدد (940) مناسبة.

تحميل تطبيق بلدي 940 "Municipal platform"

بإمكانك تنزيل التطبيق لهاتف أنردويد من خلال رابط تطبيق بلدي اندرويد , كذلك إذا كنت تملك هاتف أيفون بإمكانك تثبيت التطبيق من رابط برنامج بلدي ايفون.

في نهاية المقال لنا في تقديم فيديو توضيحي لشرح منصة بلاغات 940 "Municipal platform" , نرجو ان نكون قد وفقنا في تقديم فكرة كافية عن هذه المنصة وأبرز خدماتها.

الى هنا نكون قد انتهينا من تحميل اللائحة المخصصة بتطبيق بلاغات 940 السعودي بالاضافة الى شرح خطوات التقديم في المنصة "platform" و التقديم لها من أجل الحصول على كافة الخدمات والتسهيل على كل مواطن.