كيف يتم تحديث التطبيقات في اندرويد

كيف يتم تحديث التطبيقات في اندرويد

تحديث التطبيقات

كيف يتم تحديث التطبيقات في اندرويد

على الرغم من أن لديك خيار إلغاء الاشتراك فإن تحديث التطبيقات بالتأكيد فكرة ذكية. من خلال الترقية ، ستتمكن من الوصول إلى أحدث الميزات الجديدة بالإضافة إلى فرصة التخلص من أي أخطاء مزعجة تعطل هاتفك.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن تحديث البرامج يمكن أن يكون له تأثير ضار على تجربتك ، نظرًا لأن البرامج الأكثر حداثة قد تكون متطلبة للغاية بالنسبة للتقنيات القديمة.

في كل من أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا ، أيفون وأندرويد  ، سنوضح لك كيفية تثبيت تحديثات التطبيقات.

تحديث أيفون

عندما يتوفر تحديث جديد لجهاز أيفون الخاص بك ، ستتلقى إشعارًا بخيار "التثبيت الآن". إذا ضغطت على هذا الزر ، فستبدأ الأداة على الفور في الترقية. لا تقلق إذا أصبح هاتفك مظلمًا ؛ سيتم إغلاقها عادةً ثم استئنافها.

إذا لم يكن التثبيت على الفور خيارًا ، فيمكنك تحديث التطبيق لاحقًا من خلال التوجه إلى "الإعدادات" ، والضغط على الزر "عام" ، ثم لمس "تحديث البرنامج".

سيظهر إشعار ، مشار إليه بالرمز الأحمر "1" ، على زر الإعدادات. لا يمكن أن يكون أسهل بكثير!.

إذا نفدت المساحة على هاتفك ، فقم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام الكبل المتوفر ، وقم بتحديث iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الإصدار الحالي ، ثم قم بتحديث التطبيقات ، والذي سيتطلب عادةً مساحة خالية أقل على الهاتف.

موضوع آخر قد يعجبك:

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

تحديث أندرويد

الإجراء مماثل إلى حد ما على هاتف Android. يمكنك معرفة ما إذا كان تحديث التطبيقات متاح لجهازك من خلال التوجه إلى "الإعدادات" في التطبيق الخاص بك والنقر على "حول الجهاز" ، والذي يكون عادةً بالقرب من أسفل قائمة الإعدادات.

من خلال النقر على "تحديث البرنامج" ، يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك أية تحديثات متوفرة.

إذا كان هناك تحديث متاح ، فما عليك سوى اختيار "إعادة التشغيل والتثبيت" لبدء التنزيل. ضع في اعتبارك أنه على عكس أجهزة iOS ، حيث تتحكم Apple في جدول الإصدار.

يجب أن تمر تحديثات هاتف Android عبر Google وموفر الهاتف وأحيانًا مشغل الشبكة قبل الوصول إليك ، لذلك قد يكون هناك تأخير كبير بين وقت إصدار البرنامج الجديد تم إصداره ومتى يمكنك تنزيله.

تحديث برامج هواتف الأندرويد

يمكن تحديث البرامج والتطبيقات الموجودة على جهاز هاتف Android من خلال مجموعة متنوعة من التقنيات ، بما في ذلك: تحديث البرامج يدويًا:

ستوضح لك الإرشادات أدناه كيفية تحديث التطبيقاات التي تحتاج إلى تحديث يدويًا على هاتف Android:

استخدم هاتف المستخدم للوصول إلى متجر Google Play . حدد أيقونة القائمة التي تظهر على شكل ثلاثة خطوط أفقية أعلى شاشة المتجر.

عند تحديد تطبيقاتي وألعابي ، ستظهر قائمة بالتطبيقات التي تتطلب التحديث عبر الهاتف.

استخدام خيار تحديث الكل لـ تحديث تطبيقات التي تتطلب ذلك ، أو يمكنك استخدام خيار التحديث الموجود بجوار برنامج معين لتحديثه فقط ، مع ترك باقي التطبيقات بمفردها.

تحديثات البرامج بشكل تلقائي: ستوضح لك الإرشادات أدناه كيفية تغيير الإعدادات على هاتف Android الخاص بك بحيث يتم تحد المستخدم.يث التطبيقات تلقائيًا عند توفر تحديث لأي منها: 

استخدم هاتف المستخدم للوصول إلى متجر Google Play.

في الجزء العلوي من شاشة المتجر ، انقر فوق رمز الخطوط الثلاثة الأفقية. حدد خيار الخيارات. حدد تطبيقات التحديث التلقائي من القائمة المنسدلة.

اختر أحد الخيارات التالية للتحديثات التلقائية: 

عبر أي شبكة:  سيؤدي تحديد هذا الخيار إلى تحديث التطبيقات تلقائيًا بمجرد توفر إصدار جديد ، بغض النظر عن اتصال الإنترنت الخاص بالجهاز ، سواء كانت شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال.

متاح فقط عبر Wi-Fi:  يؤدي تحديد هذا الخيار إلى تحديث التطبيق بمجرد توفر الإصدارات الجديدة ، ولكن فقط عندما يكون الجهاز متصلاً بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi المتاحة. بعد ذلك ، انقر فوق تم.

كيف يتم ايقاف تحديث التطبيقات في اندرويد

نظرًا لأن متجر Google Play هو برنامج تحديث التطبيقات الأساسي للحصول على تطبيقات لهواتف Android ، فمن المؤكد أنه سيكون مسؤولاً عن تحديث التطبيقات

لذلك ، ضمن إعدادات المتجر ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تمكين التطبيقات من التحديث تلقائيًا عندما تتصل بالإنترنت عبر بيانات الجوال أو Wi-Fi ، أو ما إذا كنت تريد ايقاف تحديث التطبيقات حتى إذا كنت متصلاً بـ إنترنت.

بعد إكمال الخطوات أدناه ، ستتمكن من اتخاذ هذا الإجراء:

  1. انتقل إلى متجر Google Play.
  2. في الجزء العلوي الأيمن ، انقر فوق زر القائمة.
  3. حدد خيارًا من قائمة الإعدادات.
  4. حدد تطبيقات التحديث التلقائي من قائمة الإعدادات.
  5. ستظهر نافذة بثلاثة خيارات.
  6. سنبدأ بالأول ، وهو التوقف تمامًا عن ترقية تطبيقات Android.

نتيجة لذلك ، في المرة التالية التي يتلقى فيها أحد التطبيقات المثبتة تحديثًا ، سيتم إعلامك. لن يتم تنزيله تلقائيًا ؛ بدلاً من ذلك ، سيتم إخبارك أن التحديث متاح وسيتم منحك خيار تحديثه أم لا.

نتيجة لذلك ، بدلاً من التحديث تلقائيًا ، يمكنك التحكم في ترقيات تطبيقات Android.

هل تحديث الاندرويد يمسح التطبيقات؟

بالتأكيد تحديث الاندرويد لا يمسح التطبيقات بل يقوم بـ ترقية التطبيقات وتنزيل أحدث نسخة منها مع الحفاظ على بياناتك السابقة وعدم حذف اعداداتك المفضلة.

تحديث برامج هواتف الآيفون

قبل تحديث نظام التشغيل الخاص بك , اتخذ هذه الاحتياطات قبل البدء في تحديث أو ترقية نظام التشغيل للمساعدة في تجنب المشاكل:

  • شحن هاتفك: إذا كنت لا تريد إغلاق هاتفك أثناء التحديث ، فتأكد من شحنه بنسبة 70٪ على الأقل.
  • نسخ ملفاتك احتياطيًا: على الرغم من أن ترقيات وتحديثات نظام التشغيل يجب ألا تؤثر على البيانات الموجودة على هاتفك الذكي ، إلا أنه لا يزال من الممارسات الجيدة إجراء نسخ احتياطي لملفاتك في حالة حدوث ذلك.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كان جهازك متوافقًا مع نظام التشغيل الجديد: من المحتمل ألا يكون نظام التشغيل الجديد متوافقًا مع جميع الأجهزة الحالية.
  • حذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها: قد يتطلب نظام التشغيل الجديد كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي على جهازك. قم بإزالة أي تطبيقات تشغل مساحة فقط.

تحديث تطبيقات الايفون

تحديث التطبيقات يدويًا:

تصف الطرق أدناه كيفية تحديث التطبيقات يدويًا على ايفون.

  • باستخدام جهازايفون الخاص بالمستخدم ، انتقل إلى App Store. في الجزء العلوي من شاشة المتجر ، حدد رمز ملف التعريف.
  • انقر فوق خيار تحديث الكل لتحديث جميع التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث ، أو خيار التحديث الذي يظهر بجوار تطبيق معين لتحديثه فقط , مع ترك بقية التطبيقات بمفردها.

تحديث التطبيقات تلقائيا :

لتحديث البرنامج الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

  • حدد تنزيل وتثبيت من القائمة. انقر فوق متابعة أو إلغاء إذا ظهرت نافذة منبثقة تطالبك بإزالة التطبيقات مؤقتًا لأن iOS بحاجة إلى مساحة أكبر للتحديث. سيتم إعادة تثبيت التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها مسبقًا بواسطة iOS لاحقًا.
  • إذا قمت بالضغط على "إلغاء الأمر" ، فسيتم إعطاؤك إرشادات حول ما يجب القيام به بعد ذلك.
  • انقر فوق تثبيت للتحديث الآن. يمكنك أيضًا الضغط على لاحقًا وتحديد تثبيت الليلة أو ذكرني لاحقًا من القائمة.

إذا قمت بتحديد تحديث الليلة ، فكل ما عليك فعله الآن هو توصيل جهازك الايفون بمصدر طاقة قبل الذهاب إلى الفراش. سيتم تحديث جهازك تلقائيًا بين عشية وضحاها.

ايقاف تشغيل تحديثات التطبيقات على أيفون أو أيباد:

بإمكانك إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات على هاتفك الايفون أو الايباد عبر الخطوات البسيطة التالية:

  1. اضغط على الاعدادات.
  2. اختر App Store.
  3. في خيار تحديثات التطبيقات اختر ايقاف تشغيل تحديثات التطبيقات.
نرجو أن نكون قد حققنا الغاية المرجوة من هذا المقال وهي التعرف على تحديثات التطبيقات على الاندرويد والايفون وطريقة تشغيلها وإيقاف تشغيلها , أوقاتا سعيدة تتمناها لكم كورس سوفت.