حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

عندما يحاول العديد من مستخدمي Android تثبيت تطبيق بامتداد الملف .apk من مكان ما  بما في ذلك Google Play ، فقد تظهر لهم رسالة الخطأ "التطبيق غير مثبت".

يعاني الكثيرون من هذه المشكلة , على سبيل المثال طلبات كثيرة بشأن التحقق من حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا واتس اب بلس خصوصا لأنه برنامج رائج .

لذا ما الذي يجب عليك فعله في مشكلة التطبيق ليس مثبتا ؟

تتمثل الخطوة الأولى في حل هذه المشكلة في فهم مشكلة التطبيق غير مثبت على اندرويد. في هذا المنشور ، سنتعرف على أسباب عدم تثبيت التطبيقات على Android وكيفية إصلاح المشكلة على Android 11 وإصدارات نظام التشغيل Android الأخرى.

لماذا تحدث مشكلة التطبيق ليس مثبتا ؟

1. التخزين غير الكافي

قد يكون ذلك حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في حال كان لديك الكثير من البيانات على هاتف Android الخاص بك ، فلن يتم تثبيت البرنامج الذي تم تنزيله. 

مع ذلك ، مع زيادة سعة التخزين للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، نادرًا ما تكون سعة التخزين المحدودة سببًا في عدم تثبيت تطبيق Android.

2. ملف التطبيق المصاب / التالف

علاوة على ذلك ، قد يشير البرنامج الذي لم يتم تثبيته إلى أنك قمت بتنزيل ملفات تالفة. غالبًا ما يتعذر تثبيت ملفات التطبيقات التي يتم تنزيلها من مصادر أخرى غير متجر Google Play بسلاسة على هاتفك الذكي.

من المقبول تنزيل التطبيقات من منصات أخرى ؛ ومع ذلك ، يجب عليك التحقق من اسم الامتداد وتجنب تثبيت أي عناصر مضمنة فيه غير معروفة لـ حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2019.

موضوع آخر قد يعجبك :

توقف محاكي أندرويد

3. موقع التخزين

تعمل البرامج بشكل أفضل عند تخزينها في الذاكرة الداخلية لجهاز Android ، ويمكن تخزين تطبيقات معينة فقط في الذاكرة الداخلية للجهاز. من شبه المؤكد أن خطأ app is not installed سيحدث إذا لم تقم بحفظ التطبيق في المكان المناسب.

4. لم يتم تثبيت بطاقة SD في الجهاز

على الرغم من إمكانية تنزيل بعض التطبيقات وتثبيتها على بطاقة SD ، نظرًا لعدم تثبيت بطاقة SD على الجهاز ، ستتلقى إشعارًا بأن التطبيق ليس مثبتا

5. التخزين التالف

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا او لم يتم تثبيت التطبيق  هو التخزين الخاطئ ، وخاصة بطاقات SD التالفة. قد تحتوي البيانات غير المرغوب فيها على عناصر تؤدي إلى فشل تثبيت تطبيق Android عن طريق تعطيل موقع التخزين.

عندما ترى رسالة خطأ تنص على أن "التطبيق غير مثبت" ، فعادةً ما يرجع ذلك إلى أحد عيوب نظام Android المذكورة أعلاه. ثم يمكنك حل المشكلة مع DroidKit - Android System Repair. 

كيف يمكن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا ؟

يمكن استخدام DroidKit لإصلاح مجموعة متنوعة من مشكلات نظام Android. على سبيل المثال ، تستمر التطبيقات في التعطل ، وشاشة اللمس لا تعمل ، وزر التنزيل لا يعمل ..

لا تقم بإيقاف تشغيل Target ، أو شاشة Samsung السوداء ، أو غيرها من الأجهزة المماثلة. ROM الذي قمت بتنزيله ووضعه على جهازك لإصلاح المشكلة هو بلا شك برنامج رسمي من Samsung. إنه آمن تمامًا وثابت.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة 

الحل الاول :: كيفية استخدام DroidKit لإصلاح مشكلات النظام:

  • حمل التطبيق على جهازك الكمبيوتر من هنا
  • اضغط على  Fix System Issues
  • قم بتوصيل هاتفك على الكمبيوتر واضغط على Start
  • اضغط على Download Now وقم بتحميل الملفات اللازمة.
  • بمجرد انتهاء عملية التحميل قم بالضغط على زر  Fix Now.
  • اتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة في جهازك.
  • بعد ذلك يقوم البرنامج بإصلاح نظام الهاتف , انتظر حتى ينتهي الإصلاح .
DroidKit برنامج رائج لحل عديد مشاكل الاندرويد , من المفترض أن يقوم بـ حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بسهولة , لذا سارعنا في إرفاقه كأول الحلول.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة

الحل الثاني لمشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة بدون برامج :

تثبيت بطاقة SD

حتى إذا تم توصيل بطاقة SD الخاصة بك بهاتف Android بشكل صحيح ، فقد لا تكون متوفرة في بعض الأحيان. يمكن الوصول إلى بطاقة SD عن طريق تركيبها. ستوضح لك الإرشادات التالية كيفية إرفاق بطاقة SD.

  • انتقل إلى الإعدادات> التخزين في الخطوة الأولى.
  • الخطوة 2: في شاشة معلومات التخزين ، حدد تحميل بطاقة SD
  • حاول تثبيت التطبيق الآن بعد إعادة تشغيل هاتفك الذكي ؛ يجب أن تعمل. وتساهم بـ حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا.

كيف حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا apk editor – الحل الثالث :

اختر موقعًا لتطبيقك بعناية

يوصى بأن يترك المستخدمون موقع التطبيق للتطبيق والسماح له بتحديد مكانه. يُفضل عادةً الاحتفاظ بتطبيقاتك على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا او لم يتم تثبيت التطبيق – الحل الرابع :

 قم بتهيئة بطاقة SD

إذا حصلت على خطأ في تطبيق غير مثبت لأن بطاقة SD الخاصة بك تالفة ، فستحتاج إلى تهيئتها. ومع ذلك ، يرجى عمل نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على بطاقة SD حتى لا تفقد أي معلومات.

لتهيئة بطاقة SD ، انتقل إلى الإعدادات> التخزين> تهيئة بطاقة SD.  نأمل أن يكون هذا الحل ساهم في  حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2019

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا او لم يتم تثبيت التطبيق – الحل الخامس :

 أذونات التطبيق

بعد إعادة تعيين أذونات التطبيق ، يمكن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2020 حيث نتعرض لـ حل مشكلة تتعارض الحزمة مع حزمة حالية تحمل الاسم نفسه

إعادة تعيين تفضيلات التطبيق / إعادة تعيين أذونات التطبيق بالانتقال إلى

الإعدادات> التطبيقات> إعادة تعيين تفضيلات التطبيق / إعادة تعيين أذونات التطبيق. بعد ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيقات الطرف الثالث على هاتفك الذكي. 

هذا حل رائج يستعمله الكثيرون لـ  حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على اندرويد , نأمل أن يكون قد ساعدكم في تخطي المشكلة .

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2020

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا او لم يتم تثبيت التطبيق – الحل السادس :

حاول حذف البيانات

إذا حدث خطأ ما في هاتفك أو تطبيقاتك ، فيمكنك عادةً مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات مثبت الحزمة. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> مثبت الحزمة> مثبت الحزمة> حدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من القائمة المنسدلة. بعد إعادة تشغيل هاتفك ، تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

في نهاية المقال نأمل أن نكون قد أدرجنا حلول لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة 2021 , وأن تكون تلك الحلول قد ساعدتكم على تخطي مشاكل تثبيت التطبيقات.