طريقة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحساب جوجل الخاص

التحقق بخطوتين لحساب جوجل الخاص

طريقة تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحساب جوجل الخاص

صرحت جوجل الشهر الماضي أنها ستقوم تلقائيًا بتسجيل الملايين من مستخدمي حساب جوجل في التحقق بخطوتين بحلول نهاية عام 2021 ، وأن عملاق التكنولوجيا يجبر المستخدمين بالفعل على تنشيط ميزة تسجيل الدخول الإضافية. ستحب ميزة الأمان.

إذا سُرقت كلمة مرورك ، فإن التحقق بخطوتين ، المعروف باسم المصادقة الثنائية ، يضيف طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك. عند تسجيل الدخول بعد تفعيل ميزة التحقق ، يجب عليك إكمال الخطوة الثانية لتأكيد هويتك. يمكنك الآن تعطيل التحقق بخطوتين بمجرد تمكينه تلقائيًا ، ولكن مجرد تسجيل الدخول بكلمة مرور يجعلك أقل أمانًا.

لتفعيل التحقق بخطوتين لحساب جوجل الخاص، يمكنك اتباع الطريقة التالية:

1. فتح حساب جوجل الخاص .

2. في الزاوية اليمنى العليا من الموقع ، انقر على صورتك.

3. حدد "إدارة حساب جوجل الخاص" من القائمة المنسدلة أسفل عنوان بريدك الإلكتروني مباشرةً.

4. حدد "الأمان" من قائمة التنقل.

5. انقر فوق الزر "تسجيل الدخول إلى جوجل" وحدد التحقق بخطوتين.

6. في الشاشة التالية ، انقر فوق "البدء".

7. للمتابعة ، أدخل كلمة مرور حساب جوجل الخاص بك.

8. يجب عليك الآن تحديد الخطوة الثانية من تفضيلاتك لتسجيل الدخول ، من بين المطالبات أو مفاتيح الأمان أو الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية.

9. بعد تحديد الخطوة الثانية المطلوبة ، يجب عليك تقديم رقم هاتف ؛ إذا فقدت هاتفك أو كانت خطوتك الثانية غير متاحة ، فستساعدك هذه المعلومات في تسجيل الدخول.

10. أدخل الرمز الذي تلقيته على هاتفك واضغط على زر التشغيل.

11. في الشاشة التالية ، يمكنك تكوين عمليات نسخ احتياطي إضافية مثل الرموز الاحتياطية وتطبيق المصادقة - Authenticator ومفتاح الأمان.

12. يمكنك أيضًا تخطي الخطوة الثانية إذا كنت تستخدم أجهزة جديرة بالثقة بشكل متكرر.

وبهذه الخطوات نكون قد لخصنا لك "طريقة تنشيط ميزة التحقق بخطوتين لحساب جوجل الخاص بك" , وإذا كان لديك أي استفسار يمكنك التواصل معنا على صفحاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك وتويتر وانستجرام.