طريقة تحميل برامج الاوفيس بالايميل الجامعي

طريقة تحميل برامج الاوفيس بالايميل الجامعي

طريقة تحميل برامج الاوفيس بالايميل الجامعي

برامج الأوفيس

تعتبر برامج الاوفيس واحدة من أقوى الشركات في صناعة التكنولوجيا. اكتسبت هذه الشركة ثقة عملائها من خلال الاستمرار في إنشاء البرامج والمواد التي يحتاجها كل من يستخدم الإنترنت.

تأسست هذه المؤسسة عام 1975 ويقع مقرها الرئيسي في واشنطن العاصمة. وتهتم الشركة ببرامج الكمبيوتر والإلكترونيات والتوزيع الرقمي وجميع برامج الكمبيوتر المختلفة ، ومن البرامج المهمة التي سنشرحها هنا في المقال هو مجموعة من تطبيقات وبرامج Microsoft office والتي سنشرح استخدامها بشكل منفصل.

ماهي برامج الاوفيس واستخداماتها

تعد برامج الأوفيس من البرامج المهمة التي يستخدمها أصحاب الأعمال وخبراء تكنولوجيا المعلومات في إنشاء قواعد البيانات ، وهي في الوقت الحاضر جزء مهم للغاية بالنسبة للشركات ؛ وذلك لأن هذه البرامج توفر للمستخدمين القدرة على تتبع المخزون والموارد المالية باستخدام برامج مايكروسوفت مثل إكسل ودوال اكسل التي تساعدهم في ذلك ، وكذلك القدرة على تقديم وشرح أفكارهم في الاجتماعات من خلال مايكروسوفت باوربوينت ، والسماح للمستخدم الحفاظ على قاعدة البيانات.

ما هي برامج مايكروسوفت أوفيس؟

  1. * مايكروسوفت أوفيس وورد

يعتبر من أشهر برامج الاوفس، ويتم استخدامه في جميع أنحاء العالم ، ويمكن للمستخدم بسهولة فتح التطبيق على أنظمة التشغيل Windows و Mac ، ويتم كتابة جميع أعمال إنشاء المحتوى والمستندات والرسائل الرسمية عليه ، ويمكنك حفظ المستند الخاص بك ، والذي يمكن أن يكون بمثابة سجل.

  1. * مايكروسوفت أوفيس إكسل

إنه برنامج قائم على جداول البيانات ، متاح على كل من Windows و Mac ، ويستخدم لتخزين البيانات ويستخدم بشكل شائع في إعداد أرصدة دفتر الأستاذ ، والحفاظ على حسابات الشركات والبنوك ، ويستخدم على نطاق واسع في الأعمال التجارية ، كما يتساءل الكثيرون كيف أتعلم برنامج اكسل من أجل إنجاز هذه المهمة التي كان يؤديها محترفو المحاسبة في السابق بسهولة ؛ حيث يحتوي اوفيس اكسل على أدوات تحليلية متقدمة تسمح لك بتحديد الأنماط واتخاذ قرارات مالية سليمة.

  1. * مايكروسوفت اوفيس باوربوينت

يتميز التطبيق بالسماح للمستخدم بتقديم العروض التقديمية بطريقة سهلة للغاية ، وبناء شرائح مبتكرة عن طريق إضافة نصوص ، ورسومات ، وصور ، ومقاطع فيديو ، وتزيين تلك الشرائح وتلوينها ، وتقديم عرض تقديمي مذهل أمام العميل.

  1. * مايكروسوفت أوفيس أوت لوك

يعتبر أحد أهم التطبيقات المفيدة لإنشاء تقويم العميل ودفتر العناوين والبريد الإلكتروني ومدير المهام ؛ لديه العديد من الوظائف المفيدة والتي يمكنك التعرف عليها بعد التعرف على طريقة تحميل برامج الاوفيس.

  1. * مايكروسوفت أوفيس OneNote

يمكنك استخدامه لجمع جميع المعلومات الشخصية وتخزينها بشكل آمن ، مثل بيانات الحساب المصرفي والمعاملات المالية وما إلى ذلك ، وكذلك لتسجيل المعلومات المتعلقة بالأحداث والاجتماعات.

  1. * مايكروسوفت أوفيس أكسس

إنه نظام إدارة قاعدة بيانات يمكنه تخزين البيانات في تكوينها الخاص بالإضافة إلى الارتباط بالبيانات من التطبيقات الأخرى.

ما هي استخدامات برامج الاوفيس؟

تتضمن برامج الاوفيس العديد من المزايا للعمل اليومي والإنتاجية وفرص العمل. علاوة على ذلك ، فإن قدرات Microsoft Office مطلوبة في مجموعة واسعة من الأعمال والمهن ، مما يمنح الأشخاص الذين يمتلكونها ميزة أفضل في استلام الوظائف.

أفضل قابلية للتوظيف: أولئك الذين لديهم قدرات في التعامل مع برامج الأوفس المتقدمة , هم المنافسون الأساسيون للتوظيف.

زيادة الإنتاجية: من المرجح أن تستخدم تطبيقات Microsoft Office بشكل يومي. ضع في اعتبارك مقدار الوقت والجهد الذي يمكنك توفيره من خلال إعداد المستندات في برنامج Word أو التعامل مع البيانات في برنامج Excel ، خاصةً إذا كنت تعرف الاختصارات والاستراتيجيات الصحيحة للوصول إلى هناك بشكل أسرع.

التوافق في جميع المجالات: يتم استخدام مايكروسوفت أوفيس من قبل الشركات والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم ، مع أكثر من 1.2 مليار مستخدم لبرنامج الأوفيس في جميع أنحاء العالم. حيث يوفر لك تعلم برامج اوفيس قدرات قابلة للتتطور يمكنك تطبيقها في كل مكان في حياتك المهنية.

فوائد برامج الأوفيس

  1. استخدام برامج الأوفيس بدلاً من استخدام الإجراءات الورقية التقليدية ، وتخزين المستندات والقدرة على الرجوع إليها في أي لحظة.
  2. برامج اوفيس توفر مساحة في المكتب, بدلاً من وجود العديد من الأرفف والسجلات الورقية ، يتم استبدالها بالسجلات الإلكترونية.
  3. إجراء التحليلات اللازمة لاتخاذ قرار سريع ، بدلاً من طلب وقت طويل لجمع البيانات وتحليلها يدويًا ، عن طريق إدخال البيانات في البرنامج وتقييمها بضغطة زر.
  4. مايكروسوفت أوفيس Access يسهل التعامل مع قواعد البيانات.
  5. برنامج Excel يجعل إدارة الحسابات أمرًا سهلاً.
  6. عن طريق برنامج فرونت بيج ، يمكنك إنشاء مواقع ويب دون الحاجة إلى مبرمج.
  7. السماح للناشر بتسهيل الأنشطة التسويقية والإعلانية.

مايكروسوفت أوفيس 365

أخرج أفضل ما فيك من حيث التعليم والوظيفة والحياة. مايكروسوفت أوفيس 365 عبارة عن مجموعة من الأدوات المصممة لمساعدتك على البقاء على اتصال وإنجاز المهام. باستخدام الميزات الذكية المضمنة ، يمكنك كتابة نصوص مميزة وتحسين كتابتك ، أو يمكنك تبسيط البيانات المعقدة وإنشاء جداول بيانات سهلة القراءة.

باستخدام مايكروسوفت تيمز ، يمكنك بسهولة إنشاء عروض تقديمية مذهلة وفريدة من نوعها وجمع الجميع معًا في مكان واحد للالتقاء والتواصل والاتصال والتعاون.

تواصل من أي مكان. يتيح لك Microsoft Teams الالتقاء والتحدث والاتصال والتعاون في مكان واحد ، مما يجعلك منظمًا ويبسط يومك ، سواء كنت تتواصل مع العائلة والأصدقاء أو تتعاون مع فريقك.

يمكن إدارة كل من البريد الإلكتروني والتقويم والمهام وجهات الاتصال في مكان واحد. يمكنك حفظ الملفات والصور والوصول إليها وتعديلها ومشاركتها من أي مكان.

يوفر Microsoft 365 ما تحتاجه لإنجاز المهام عبر برامج الاوفيس والعديد من البرامج والخدمات الأخرى. يتوفر دائمًا اشتراك ميكروسوفت اوفيس 365 ليلائم احتياجاتك ، سواء كنت تريد الاتصال بالعائلة والأصدقاء ، أو التعلم عن بُعد ، أو العمل مع فريقك.

التعاون والإبداع في الوقت الفعلي باستخدام الأدوات المتطورة مثل Word و Excel و PowerPoint ، يمكنك مشاركة أفكارك مع الفرق أو الطلاب أو أفراد العائلة عبر جميع أجهزتك. باستخدام التخزين السحابي الآمن في OneDrive ، يمكنك مشاركة الملفات وعرضها بسهولة من أي مكان.

أهم وسيلة حماية هي أن تكون آمنًا ومنتجًا عند استخدام أي تقنية. ستتمتع براحة البال عندما تعلم أن معلوماتك الشخصية وأجهزتك وتطبيقاتك وبياناتك آمنة من خلال إجراءات أمان شاملة وذكية ومضمنة على مستوى المؤسسات.

برامج الأوفيس للطلاب

يمكن للطلاب والمدرسين في المؤسسات المؤهلة التسجيل للحصول على نسخة مجانية من برامج الأوفيس للطلاب ، والتي تشمل وورد و إكسل و بوربوينت و ون نوت والآن مايكروسوفت تيمز وأدوات التدريس الأخرى.

يعد الاوفيس للطلاب حلاً مجانيًا يستند إلى الويب ويتضمن تطبيقات شائعة مثل Outlook و Word و PowerPoint و Excel و OneNote ، مما يسمح للمعلمين والطلاب بالتعاون والتواصل دون عناء وإنشاء مواد مذهلة.

ابق على اطلاع على رسائل البريد الإلكتروني وصندوق الوارد بسعة 50 جيجابايت من خلال التأليف المشترك في الوقت الفعلي والحفظ التلقائي ، بالإضافة إلى سهولة المشاركة إلى تطبيقاتك المفضلة عبر الإنترنت.

استخدم ماكروسوفت تيم كمركز رقمي للجمع بين المناقشات والمكالمات والمواد والتطبيقات التي سيحتاجها الطلاب ليصبحوا أكثر مشاركة وتعاونًا.

تحسين نتائج التعلم من خلال تضمين إمكانية الوصول المدمجة وأدوات التعلم التي تساعد في القراءة والكتابة والرياضيات والتواصل. وعن طريق دفتر الملاحظات الرقمي ، يمكنك البقاء منظمًا ومشاركًا مع فرق الفصل ودفاتر الملاحظات.

باستخدام Forms ، يمكنك الحصول على تقييمات جديرة بالثقة ، ومشاركة القصص رقميًا باستخدام Sway ، وعدم نفاد مساحة التخزين مطلقًا مع مساحة تخزين سحابية شخصية للطلاب غير محدودة.

طريقة تحميل برامج الاوفيس بالايميل الجامعي

الطريقة الصحيح في تحميل برامج الاوفيس من خلال الايميل الجامعي, وخطوات تنزيل اوفس مجانًا, من خلال نقرات سهلة وسريعة للحصول على نسخة Office بشكل مجاني.

أولاً تحتاج الى ايميل تابع لمؤسسة تعليمية , وعلى تلك المؤسسة يجب ان تمتلك اتفاقية مع شركة مايكروسوفت اوفيس, لكي يستطيع الطالب تحميل برامج الاوفيس بشكل مجاني.

ثانياً نقوم بإدخال البريد الالكتروني الخاص بالمدرسة او الايميل الجامعي من هنا , ثم النقر على زر البدء. ثم يطلب منك موقع الاوفيس إدخال رقم الهاتف للتأكد بأنك ما زلت منتسب للمؤسسة التعليمية وذلك عن طريق ارسال كود تحقق على شكل رسالة أو عبر كالمة قصيرة "اتصال".

ثالثاً وبعد التسجيل , يظهر لك خيارين إما معلم أو طالب. وبما أننا نتحدث اليوم عن طريقة تحميل الاوفيس بالايميل الجامعي , فهذا يعني أننا سنختار الدخول كطالب في مايكروسوفت أوفيس.

رابعاً إنشاء الحساب الخاص بالطالب, وذلك عبر إدخال البيانات الصحيحة من الإسم الاول والأخير وكلمة السر المناسبة ورمز التحقق المرسل للإيميل الخاص بك, ثم الموافقة على الشروط والسياسات التابعة لشركة مايكروسوفت.

خامساً بعد تسجيل الدخول تظهر لك واجهة برامج الاوفيس بالايميل الجامعي من وورد واكسل وباوربوينت واوت لوك برنامج التيمز وغيرها الكثير, وتلك البرامج يمكنك استخدامها مباشرة عن طريق الويب , فقط تحتاج الى الاتصال بالانترنت وإستعمال جميع تطبيقات الاوفيس مجاناً دون تحميلها على الجهاز الخاص بك.

ملاحظة: في حال عدم إمتلاكك مؤسسة تعليمية تنتمي لها , وأردت تحميل برامج الاوفيس عبر الايميل الجامعي ونقلها الى الكمبيوتر الخاص بك, ستظهر لك رسالة "أنت غير مؤهل للحصول على هذه النسخة من تطبيقات الاوفيس" , إلا أنه يمكنك استخدامها اونلاين وبشكل مباشر على الانترنت.

هذه كانت طريقة استعمال برامج اوفس بالايميل الجامعي او المدرسي , وكيفية استخدامها على الانترنت والحالات التي تسمح لك بتنزيل حزمة برامج الاوفيس على الكمبيوتر.

تحميل مايكروسوفت اوفيس 2020 مجانا

تستطيع الآن تحميل برامج الاوفيس 2020 عبر موقع مايكروسوفت اوفيس مباشرة , أو يمكنك الحصول على النسخة الجديدة لبرامج الاوفس 2021 وذلك من خلال الرابط المرفق في الأسفل.