كيف تحقق أرباح من تيك توك

كيف تحقق أرباح من تيك توك

كيف تحقق أرباح من تيك توك

 تحقيق الأرباح من التيك توك

تمتلك منصة Tik Tok قاعدة مستخدمين تقارب ملياري شخص معظمهم من الشباب, فمنهم من يسعى للشهرة وآخر كيف يحقق أرباح من تيك توك. اليك طرق الربح من تيكتوك.

عادة ما تتبع عدسات الكاميرا المشاهير ، وتوسع شهرتهم وتزودهم بإمكانيات ومكافآت مالية أكبر ، لكن وسائل التواصل الاجتماعي ، بقيادة "تيك توك" ، عززت هذه الفكرة.

اكتشفنا عددًا من الطرق الجديدة للربح ، ويبدو أن هذه الأساليب تتطور بمعدل أسرع من التطبيق نفسه.

حوّل التطبيق أي شخص إلى شخصية مشهورة ، مما سمح له بكسب مئات الدولارات شهريًا ، وأصبح إنتاج الفيديو لـ Tik Tok مصدرًا مهمًا للمال لمستخدميه في بعض الأحيان.

كيف يتم ربح المال عبر التكتوك؟

يشرح محمد الغندور ، خبير التسويق الرقمي ومستخدم TikTok المعروف ولديه أكثر من نصف مليون متابع ، لبي بي سي ثلاث طرق لكسب المال على TikTok.

الطريقة الأولى: هو "الدعم المباشر" الذي يتم توفيره لمستخدمي Tik Tok أثناء خدمات البث المباشر ، حيث يقدم أي مستخدم "هدية" لصاحب مقطع الفيديو لإظهار حماسه للمحتوى .

يتم الدفع في شكل نقاط يتم تحويلها لاحقًا إلى أموال, قبل تسليم المبلغ المتبقي لمالك البث المباشر ، يقتطع تطبيق Tik Tok جزءًا صغيرًا من المال.

الغندور: في تيك توك البيع بالعمولة هو الوسيلة الأكثر ربحية لكسب المال.

الطريقة الثانية: هي التسويق بالعمولة وبحسب الغندور ، فإن التسويق بالعمولة هو ممارسة تستأجر فيها الشركة منتج محتوى للترويج لمنتجها.

يتضمن منتج المحتوى رابطًا للمنتج الذي يقوم بتسويقه ويشجع باقي متابعيه على استخدامه للحصول على خصم من شركة الإنتاج.

الشخص الذي يروج للمنتج يحصل على نسبة مئوية من كل عملية بيع تتم من خلال رابطه في المقابل. يتخصص حساب توك الخاص بالتك غندور في دفع المنتجات الرقمية ، حيث يدعي أن العمولة كبيرة جدًا ، تصل إلى 60٪ من سعر المنتج.

الغندور ، شاب في الثلاثينيات من عمره ، يكسب ما بين 1000 دولار و 3000 دولار شهريًا من مبيعات العمولة ، لكنه لا يعتمد فقط على Tik Tok مقابل المال لأنه يعمل أيضًا كمدير لشركة تسويق رقمي في المملكة العربية السعودية.

الخيار الثالث لكسب المال على Tik Tok هو تقديم المشورة للناس ، وفي هذه الحالة ، Tik Tok ليس أكثر من طريقة للتعرف على شخص ما وتعريفهم بمواهبهم ومعرفتهم ، بالإضافة إلى ما يمكنهم تقديمه إليه الآخرين.

Tik Tok ليس أكثر من منصة لأي شخص لعرض نفسه وما لديه لمن قد يكون مهتمًا به.

كيف تحقق أرباح من تيك توك

Tictok هي شبكة اجتماعية و طريقة للتعلم

استطاع إسماعيل الأبراس ، المخرج المعروف على تيك توك باسم "الخال" وتلاه أكثر من 730 ألف شخص ، أن يؤكد لبي بي سي أن الإيرادات التي قد يحققها منتجو المحتوى من خلال تيك توك يمكن أن تتجاوز 10 آلاف دولار شهريًا. تم. يتم تحسين التطبيق.

ويضيف "الخال" الذي يقدم معلومات تعليمية مثل كيفية العثور على وظيفة في المملكة المتحدة ، وكيفية الهجرة إلى الولايات المتحدة وكندا، أن التدريس باستخدام Tik Tok أصبح موضوعًا شائعًا لدى أرباح عالية. 

يمكن تقديم المشورة السريعة من خلال Tik Tok ، ولكن يمكن لأي شخص يحتاج إلى مزيد من المعلومات حول موضوع معين الاتصال بمنشئ المحتوى عبر Zoom أو أي وسيلة اتصال أخرى مقابل رسوم.

الأبراس: التعليم و تبادل الخبرات عبر التيك كان أحد أكثر استخدامات التطبيق الرئيسية في الأشهر الأخيرة.

حاول الخال إقناعي بتقديم محتوى مرتبط بالعمل الإعلامي ، بحجة أن خبرة أي شخص قد تكون ذات قيمة للآخرين وتجعل حياتهم أسهل ، مع الاستفادة أيضًا من المالك.

يدعي الأبراس ، البالغ من العمر حوالي 50 عامًا ، أن هناك طريقة أخرى للاستفادة من Tik Tok: الترويج لمشروع معين يتبناه صاحبه وعرضه على الجمهور بكل معالمه ، ويطلب من الناس دعمه في تحقيقه. هدفه أو طموحه.

على سبيل المثال ، بعد الإيمان بمهارتها وجودتها ، ساعد الجمهور الفنانة السورية فايا يونان على إنتاج أغنيتها الأولى.

كل هذا يأتي على رأس المسابقات والمسابقات التي يعقدها صانعو المحتوى مرة أو مرتين شهريًا ، حيث يتلقى الفائز خلالها هدايا من المتابعين عبر نظام نقاط يمكن تحويلها إلى نقود.

بالأرقام ، تيك توك

يعتبر Tik Tok فريدًا من حيث أنه يسمح للأطفال بعمر 13 عامًا بإنشاء نموذج قصير خاص بهم ، والذي يتم مشاركته بعد ذلك مع جميع المستخدمين.

وليس فقط أولئك الذين يتابعون الأفراد ، كما هو الحال مع التطبيقات الأخرى. تسمح هذه الميزة بعرض مجموعة كبيرة من فيديوهات تيك توك.

لقد وضعنا هذه الإمكانية على المحك من خلال إنشاء مقطع فيديو لا يحتوي على معلومات حول أي شيء وتم تصويره على هاتف في أحد شوارع لندن.

على الرغم من الجودة الرهيبة للفيديو ، فقد حصل على أكثر من 1400 مشاهدة وتفاعل في أقل من 24 ساعة. وبحسب الأبراس والغندور ، يتم تحويل هذا الفارق الكبير إلى دولارات للمستهلكين الآخرين.

وفقًا لـ Google Play ، قام أكثر من مليار شخص بتنزيل تطبيق "Tik Tok" على هواتفهم منذ إطلاقه في عام 2018 .

لكن وفقًا للبيانات التي حصلت عليها BBC من المتحدثة باسم Tik Tok في الشرق الأوسط ، فإن التطبيق يستخدمه حوالي ملياري شخص حول العالم.

نمت شعبية البرنامج بين المراهقين والشباب على وجه الخصوص خلال فترة إغلاقه بسبب فيروس كورونا. وفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها من الشركة التي تشغل Tik Tok ، أدى ذلك إلى زيادة عدد المستخدمين النشطين للتطبيق إلى مليار مستخدم.

يشكل الشباب غالبية مستخدمي TikTok ، حيث تتراوح أعمار 41٪ من مستخدمي التطبيق بين 18 و 24 عامًا. 

ينفق المستخدمون 50.4 مليون دولار على Tik Tok ، بحسب موقع "Statista" المتخصص في إعداد الإحصاءات والبيانات عن العملاء حول العالم.

ونتيجة لذلك ، شهدت شركة ByteDance ، الشركة التي تتحكم في التطبيق ، تضاعف أرباحها ثلاث مرات في العام الماضي ، لتصل إلى 34.3 مليار دولار أمريكي.

موضوع مشابه قد يعجبك:

الربح من الإنترنت مجانا 2020

مشاهير تيك توك

مع تزايد شعبية التطبيق ، توسعت أنواع المعلومات التي تعرض لها لتشمل أي شيء من الطبخ إلى الفكاهة والتعليم والترفيه والرياضة وتعلم اللغة والتنمية البشرية وحتى بعض المحتوى السياسي.

رامي عساف, باحث في الاقتصاد الرقمي في بريطانيا : مستخدمي تيك توك من المراهقين تحولوا إلى نجوم لديهم متابعين وداعمين يحبون تقديم الأموال لهم.

وشرح عساف لبي بي سي أن المتابعين يدفعون لنجومهم المفضلين على تيك توك مبلغا شهريا من المال يتراوح بين 10- 50 دولار مقابل متابعة المحتوى الخاص بهم بطريقة تشبه شراء أشرطة الكاسيت أو شراء تذاكر السينما.

وهنا يختار المتابع توجيه أمواله لنجمه المفضل ويدعمه كما كان يحدث قبل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي .

عساف: تطبيقات التواصل الاجتماعي تحقق أرباحا لأقل من 1% من مستخدميها.

ضاعفت شركة ByteDance ، الشركة الصينية التي تدير التطبيق ، طول مقاطع الفيديو للتيك توك الموضوعة عليها من دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق ، مما يمنح منشئي المحتوى فرصة أكبر للربح.

وبحسب عساف ، هناك مبالغة في كسب المال على مواقع التواصل الاجتماعي ، لأن مقدار الأشخاص الذين يحققون أرباحًا ضخمة باستخدام هذه البرامج ، ومنهم برنامج تيك توك ، أقل من 1٪ ، بينما 99 في المائة لا يفعلون ذلك.

يوضح عساف أنه نظرًا لأن الغالبية العظمى من المستخدمين ليس لديهم عدد كبير من المتابعين ، فإن الشركات لا تتصل بهم للإعلان عن منتجاتهم ، ولا تقدم لهم هدايا ، ولا تفرض عليهم رسوم اشتراك شهرية.

استنادًا إلى خوارزميات هذه التطبيقات ، يتم أيضًا التحكم في مقدار المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى المحتوى من خلال طريقة عمل هذه التطبيقات.

ونتيجة لذلك ، فإنها تحقق التوزيع لمن لديهم جمهور بالفعل ، مما يؤدي إلى ربح كل من التطبيق ومطور المحتوى.

بصرف النظر عن المكاسب المالية ، فتحت Tik Tok باب الشهرة وتحقيق الأحلام أمام مئات الملايين من الأشخاص ، مع عروض للتمثيل والإعلانات التجارية والغناء في الحفلات الكبرى للعديد من أولئك الذين عرضوا قدراتهم على تطبيق.

حسين نصار مصري واحد منهم. اشتهر بتقديم مقاطع فيديو يقلد فيها الداعية الشيخ مبروك عطية بطريقة كوميدية ، وقد أتيحت له فقط فرصة التمثيل في مسلسل تلفزيوني.

مما سبق هناك العديد من الطرق للربح من تيك توك غير مقاطع الفيديو القصيرة وتلقي الهدايا من الشركات المسوقة إلى البيع بالعمولة عبر تيك توك نرجو أن نكون قدمنا فكره جيدة عنها. يمكنك الإطلاع أيضا على مزيد من المعلومات حول تطبيق تيك توك .