أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر و الايفون والاندرويد

يمكن أن يساعدك استخدام أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف ، سواء كنت مصمم رسومات مبتدئًا أو فنانًا رقميًا محنكًا ، في تحسين مهاراتك بشكل كبير.

تتضمن برامج تصميم الجرافيك عناصر تحكم سهلة الاستخدام للمبتدئين مع توفير ميزات شاملة للمستخدمين المحترفين. آيفون وأندرويد.

أفضل نهج لمعرفة البرنامج الأفضل بالنسبة لك هو التدرب عليه وتجربته. يحتوي كل برنامج على مجموعة الميزات الخاصة به ، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام والأداء والسعر.

يمكن للمستخدمين الحصول على نسخة تجريبية مجانية من العديد من برامج التصميم المدفوعة للحصول على معرفة أفضل بالمنتج.

لقد قمنا بتجميع قائمة بأهم أدوات تصميم الرسوم المتوفرة اليوم لمساعدتك في إنشاء تصميمات مخصصة رائعة ستذهل المستهلكين.

1- برنامج تصميم الصور الـ Adobe Photoshop

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

يعد Photoshop أداة تحرير الصور الأكثر استخدامًا ويعتبرافضل برنامج تصميم في الصور  ، مع ملايين المستخدمين حول العالم. يحتوي على أدوات لجميع مستويات المهارة ، وإذا كنت تعمل بالرسومات ، يمكنك رسم ما تريد.

بالإضافة إلى تغيير الصور ، تتيح لك هذه الأداة عمل عمل فني طبيعي ، وتحديد حجم الصورة ، وعزل العناصر من الخلفيات ، وإنشاء فرش مخصصة ، وإنشاء تصميم ثلاثي الأبعاد ، وغير ذلك الكثير. يدعم  Windows و Mac. اليك باسورد فك الضغط 123.

2- برنامج التصميم الرائع Sketch

Sketch هو تطبيق تصميم رسومي لأجهزة Mac يركز على جرافيك ديزاين. يتم إنشاء مواقع الويب والبرامج وواجهات المستخدم باستخدام هذه التصميمات الرقمية.

هذا التطبيق ، بخلاف Photoshop ، غير مخصص لتحرير الصور أو طباعتها. تتيح لك هذه الأداة التعاون مع مصممين آخرين على نفس النظام الأساسي لإنتاج نموذج أولي.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر التطبيق إمكانية تخطيط ذكية تعمل تلقائيًا على تغيير حجم المكون بناءً على المحتوى. هناك المئات من المكونات الإضافية في البرنامج التي تتيح تحرير متجه مثالي للبكسل وأعمال تصميم أخرى.

الشيء الآخر الذي يمكن أن ينجزه هذا البرنامج هو إنشاء رموز رقمية ، على الرغم من أن الرسومات ليست جيدة لعمل المطبوعات أو الرسوم التوضيحية. كما أن مصمم الصور هذا يدعم نظام Mac.

3- Affinity Designer شبيه المصمم العملاق ادوبي اليستريتور

يعد Affinity Designer بديلاً أقل تكلفة لبرنامج Adobe Illustrator وهو مناسب بشكل خاص لأولئك الذين بدأوا للتو في وظائفهم في مجال التصميم.

يشار إلى أن التطبيق يعمل بكفاءة ، مما يمكن أن يزيد من سير عملك ويسمح لك بالتعبير عن إبداعك بحرية أكبر.

باستخدام التحويلات وتحريرات المنحنيات ، يمكنك تحريك وتصغير عملك الفني بمعدل 60 إطارًا في الثانية أثناء مشاهدة التدرجات والتأثيرات والتغييرات وهي تتغير في الوقت الفعلي.

يمكنك العمل على مساحات العمل المتجهة والنقطية في التطبيق ، ويمكنك الانتقال بينها بسهولة. يعمل هذا التطبيق على أي جهاز ويسمح لك بإنشاء عدد لا نهائي من اللوحات الفنية.

يقدم البرنامج تطبيق تصميم رسوميات لجهاز iPad يتضمن جميع الوظائف المضمنة في إصدار الكمبيوتر الشخصي.

يتم تقديم إعدادات ألوان متقدمة ، مما يسمح لك بالعمل في مساحات ألوان RGB أو LAB مع ما يصل إلى 32 بت لكل قناة .

كما يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأدوات لتحقيق مستويات عالية من الدقة والإنتاجية.

الشبكات والأدلة قابلة للتعديل تمامًا ، مع خيارات لتغيير التباعد والأقسام الفرعية والزوايا ، من بين أشياء أخرى.

ميزة أخرى مفيدة هي أن زيادة عملك الفني بأكثر من مليون نسبة مئوية سيؤدي إلى دقة النقطة العائمة.

يتم دعم جميع أنظمة التشغيل Windows و Mac و iPad.

4- Adobe Illustrator برنامج تصميم للكمبيوتر والهاتف

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

Adobe Illustrator هو برنامج تصميم قائم على المتجهات يمكن استخدامه لإنشاء عمل فني وأيقونات وملصقات ، من بين أشياء أخرى. يمكن طباعة تصميمات البرنامج على بطاقات العمل أو اللوحات الإعلانية.

يمكنك استخدام هذه الأداة لإنتاج تصميم احترافي عن طريق رسم التصاميم وخلطها ومراجعتها. 

أصدرت Adobe تطبيقًا للهاتف المحمول يسمى Adobe Illustrator Draw ، وهو أحد أفضل تطبيقات تصميم الرسوم المتوفرة.

يمكنك استخدام أداة Adobe Illustrator لإنشاء أشكال متجهة للرسم. يمكن نقل الأشكال الهندسية وتشويهها وتغيير حجمها ويمكن دمجها في الرسوم البيانية الأخرى.

حتى خطوط البرنامج يمكن تخصيصها لتلبية متطلباتك عن طريق تعديل ميلها أو عرضها.

بالنسبة للمبتدئين ، توفر Adobe قوالب مصممة بشكل احترافي لتوفير الوقت ، كما أن واجهة مستخدم البرنامج مفيدة ، لكن إتقان هذا البرنامج يتطلب الكثير من التدريب.

نظاما التشغيل Windows و Mac هما نظاما التشغيل الذي يعمل عليه مصمم الصور الاحترافي (ادوبي اليستريتور).

5- Adobe InDesign برنامج المونتاج والتصميم الرائع

يعد Adobe InDesign أداة Adobe أخرى يمكن استخدامها لإنشاء تصميمات. نظرًا لأنه يمكنك تصميم المجلات وأوراق المعلومات والكتيبات والملصقات وملفات PDF التفاعلية والكتيبات والمزيد ، يتم استخدام هذا التطبيق في الغالب في قطاع الطباعة.

يمكنك تحديث نص ورقتك وسيتم تعديل الصورة بشكل متطابق باستخدام خيار ضبط التخطيط الخاص بالبرنامج.

تم تجديد لوحة الخصائص لتوفر لك تحكمًا أكثر سهولة في الأدوات ، وتجري تقنية Sensei الخاصة بالبرنامج ترتيبًا تلقائيًا للصور وقياسًا ، مما يجعل برنامج تصميم الرسوم هذا سهل التعلم للمبتدئين.

تتيح لك الأداة أيضًا التعاون في تصميم مع أعضاء آخرين في فريقك وتبادل النص والألوان والرسومات معهم.

6- برنامج تصميم الصور المجاني Canva

إذا لم تكن لديك معرفة مسبقة بالتصميم وتريد شيئًا بسيطًا ، فإن Canva  برنامج تصميم صور مجاني يتيح لك إنشاء تصميمات بسرعة وسهولة.

تتوفر العديد من السمات وصور الخطوط ، والعديد منها مجاني للاستخدام. السحب والإفلات طريقة عمل التطبيق.

ما عليك سوى اختيار العناصر وسحبها إلى منطقة العمل لتخصيصها ؛ ومع ذلك ، لا تحتوي هذه الأداة على الوظائف الشاملة التي يوفرها Photoshop.

ومع ذلك ، فإنه يلبي متطلبات التصميم للمبتدئين الذين لا يرغبون في الخوض كثيرًا في التصميم أو شراء برامج باهظة الثمن. Canva هي أداة تصميم رسومات يمكن الوصول إليها لكل من أجهزة Apple و Android. الميزات الرئيسية مجانية ، ولكن هناك ميزات ليست كذلك في مصمم الصور (كانفا) ويدعم جميع الأنظمة.

7- اداة تصميم الصور PixTeller

PixTeller هي أداة بسيطة يمكن استخدامها لإنشاء صور رسومية (يمكن تنزيلها بتنسيق PNG و JPG و PDF) ورسوم متحركة (يمكن تنزيلها بتنسيق MP4 و GIF).

يمكن استخدام من قبل أي شخص ، بغض النظر عن معرفة التصميم ، لإنشاء الصور والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو للاستخدام الشخصي أو التجاري.

يستغرق إنشاء الرسومات وقتًا ، ولكن باستخدام أداة التصميم هذه ، يمكن لأي شخص إنشاء صور مرئية مخصصة في دقائق ، إما من البداية أو عن طريق تغيير أي قالب معد مسبقًا.

8- Design Wizard لتصميم صور رسومي

Design Wizard هو برنامج تصميم الصورالرسومي عبر الإنترنت يأتي بإصدارات مجانية ومتميزة. يتوفر أكثر من مليون رسومات منظمة وأكثر من 15000 قالب في برنامج تصميم الرسوم هذا. كما أن لديها عددًا من الميزات الفريدة ، مثل التكامل مع مجموعة متنوعة من البرامج الأخرى.

برنامج التصميم الجرافيكي Infinite Design للاندرويد

أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

هذا التطبيق متاح فقط لأجهزة Android مخصص لـ جرافيك ويمكن استخدامه لإنشاء رسومات متجهة وتصميمات معقدة وملفتة للنظر مع القليل من الجهد.

كما يوحي الاسم ، يتميز هذا البرنامج بلوحة لا نهائية حيث يمكنك التكبير أو التحريك أو التدوير . بالإضافة إلى أربعة أشكال مختلفة من التناظر وعدد غير محدود من الطبقات للعمل معها.

تتوفر أيضًا وظائف متقدمة مثل الترجمة وتغيير الحجم والتقليب في هذا البرنامج.

قد يتم تحويل الصورة التي تقوم بإنشائها على التطبيق إلى مسار متجه قابل للتعديل بالكامل ، ويفتح إصدار الاشتراك جميع الميزات المعقدة للبرنامج.

9- اداة نصية مساعدة في التصميم Inkscape

يمكن للمصممين والرسامين ومصممي الويب استخدام Inkscape ، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الضرورية الأخرى.

لأن اللغة هي جانب مهم من جوانب التصميم ، يقدم البرنامج أداة نصية متطورة يمكن أن تساعد أي شخص في التصميم. كما أن لديها أدوات رسم متعددة الاستخدامات تسهل على المبتدئين تعلم البرنامج وإنشاء عمل فني دون صعوبة.

هذا البرنامج مفتوح المصدر ويمكن استخدامه على أي منصة ، على الرغم من أنه يوصى بأن يقضي المصمم بعض الوقت في تعلم كيفية استخدامه. 

من الأفضل استخدامه لإنتاج صور قائمة على المتجهات. بالنسبة للمصمم ، يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من المرشحات بالإضافة إلى العديد من التأثيرات.

موضوع آخر قد يعجبك:

تطبيقات تصميم صور من الهاتف 2021

10- نصوص وخطوط مع برنامج التصميم Adobe Comp

Adobe Comp هو برنامج تصميم جرافيك يتيح لك إنشاء تصميمات بنصوص وأشكال ويتضمن خطوطًا مجانية من مكتبة Typekit ، وهي نفس الخطوط التي ستجدها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك استخدام هذه الأداة لتحويل تصميماتك التقريبية إلى رسومات حادة ثم الانتهاء منها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برامج Adobe الأخرى. يدعم نظاميَّ iOS و Android.

خاتمة أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف

تقدمت التكنولوجيا بشكل ملحوظ ، وأصبحت البرمجيات الآن بديهية ، مما يسمح للمستخدمين بالتعبير عن أفكارهم بحرية أكبر. يتم تحديد النظام الأساسي الذي تختاره حسب عملك والأهداف التي ترغب في تحقيقها باستخدام البرنامج.

تبحث الشركات باستمرار عن مصممي الجرافيك الموهوبين لمساعدتهم على النمو. نتيجة لذلك ، كمصمم جرافيك ، ستحتاج إلى استخدام مواقع ويب لتقديم عملك بطريقة احترافية.

تعرضنا في مقالنا لـ أفضل برامج التصميم للكمبيوتر والهاتف . التي من الممكن أن تساعدك في عالمك نحو التصميم و عالم الاحتراف للتسويق الالكتروني , نتمنى أن نكون قد وفقنا في ذلك.