البكسل Pixel ما هو ولماذا يستخدم ؟

البكسل Pixel ما هو ولماذا يستخدم ؟

البكسل Pixel  ما هو ولماذا يستخدم ؟

البكسل Pixel

ما يهمنا عند تقييم جودة أي كاميرا ووضوحها هو عدد وحدات البكسل التي تقدمها ؛ كلما زاد الرقم ، زاد وضوح الصورة التي تم إنتاجها باستخدام تلك الكاميرا , بمعنى آخر الدقة .

عادة ما يتم التعبير عن عدد البيكسلات المعروضة لكل بوصة من الصورة بالبكسل في البوصة (PPI).

تعني الدقة الأعلى عددًا أكبر من وحدات البكسل في البوصة (PPI) ، مما يعني المزيد من معلومات البكسل وصورة أعلى جودة وأكثر وضوحًا.

تحتوي الصور ذات الدقة المنخفضة على عدد أقل من وحدات البكسل ، وإذا كانت هذه البيكسلات القليلة كبيرة جدًا ، فسيتم تشويه الصورة.

ولكن ما الذي يعنيه مصطلح "بكسل" بالضبط؟

البكسل أو Pixle هو أصغر عنصر منفرد في الصورة النقطية ، وتشكل الصورة التي نراها مجموعة من هذه العناصر والجزيئات ؛هو الأصغر الذي يمكن تمثيله والتحكم فيه بواسطة مكونات الصورة على الشاشات باستخدام تقنيات مختلفة .

كذلك هو الأصغر الذي يمكن مسحه ضوئيًا وتخزينه في الماسحات الضوئية أو مستشعرات الكاميرا الرقمية.

البيكسلات ، ببساطة ، هي مربعات صغيرة تشكل الصورة التي ننظر إليها. ضع في اعتبارك كيف إذا كان لديك بكسل واحد فقط لتصوير الكرة ، فستشاهد الكرة كمربع ، ولكن إذا كان لديك المزيد من وحدات البكسل ، فستلاحظ منحنيات الكرة.

أصل كلمة بكسل Pixel

Pixel مشتق من الكلمة الإنجليزية Pixel ، وهي كلمة مركبة تتكون من كلمتين: Pix و el. Pix هي صيغة مختصرة لكلمة Picture والتي تم اختصارها إلى Pics .

والجزء الثاني من الكلمة هو اختصار لكلمة element أي عنصر ، لذا فإن المعنى الدقيق هو "عناصر الصورة" باللغة العربية .

Megapixels

الميجابكسل هي مضاعفات البكسل في الصورة ، حيث يساوي مليون بكسل واحد ميجابكسل. في وحدات القياس الإلكترونية ، كلمة ميجا تساوي مليون.

تعرف على:

هواتف Pixel تقيس معدل ضربات القلب والتنفس

إذا استخدمنا البكسل كوحدة قياس ، فقد نحدد ذلك بضرب طول الصورة في عرضها.

البكسل يقيس مدى جودة الصورة

يتم قياس مساحة الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الرقمية الحديثة بشكل متكرر بهذه الوحدة. على سبيل المثال ، إذا التقطنا صورة بطول 2048 بكسل وعرض 1536 بكسل ، فإن قوة الكاميرا (الدقة) هي 3.1 ميجابكسل .

مما يعني أن هذه الكاميرا يمكنها تقسيم الصورة التي تلتقطها إلى 3.1 ميجابكسل ، وبالتالي أكثر بكسل في كاميرا رقمية حديثة ، كلما زادت الدقة والوضوح.