كل ما تريدون معرفته عن سبوتيفاي Spotify

سبوتيفاي Spotify

كل ما تريدون معرفته عن سبوتيفاي Spotify

لتعديل مزاجك تحتاج يوميا للبحث عن تطبيق يتيح لك الاستماع للأغاني بشكل كامل وللحصول على افضل تطبيقات الموسيقى ، بل افضلها نقدم لكم اليوم تطبيق غاية في الروعة وهو تطبيق سبوتيفاي صاحب المميزات الرائعة التي جعلته مختلف عن التطبيقات الاخرى مثل ساوند كلاود وانغامي.

ما هو سبوتيفاي Spotify

سبوتيفاي منصة موسيقى ارشيفية تشتمل على كافة الأغاني والألبومات ، عبر قوائم خاصة لأنواع موسيقى معينة أو حالات مزاجية محددة دون الحاجة للبحث عما تريد.

وهو يحتوي الأن على أكثر من 40 مليون مسار وتسجيل صوتي منذ انطلاقه عام 2008 من السويد للتغلب على إرتفاع أسعار اسطوانات الألبومات ، وبفضل سهولة استخدامه وتميز خدماته تفوق سبوتيفاي على منافسيه مثل Apple music و ساوندكلاود و أنغامي.

كما وانه يدعم كافة الاجهزة مثل ويندوز ، وماك وكذلك بلايستيشن 4 و XBOX ONE  و آيفون ، والساعات الذكية ، وبالتأكيد أندرويد) وحتى من خلال او عبر سبوتيفاي ويب عبر الموقع الرسمي.

بداية سبوتيفاي

أسسه دانيال إيك ومارتن لورنتزون في ستوكهولم سنة 2006 ، وبعدها انتقلت الشركة الى لندن ، بدأ سبوتي فاي في شهر 10 من العام 2008 ، ولم يكن الاشتراك المجاني متاحًا للجمهور في المملكة المتحدة الى العام 2009 . وبعدها طرح سبوتيفاي على متجر آبل “Apple App Store”.

في عام 2011، تلقت شركة سبوتيفاي استثمارًا بقيمة 100 مليون دولار في الولايات المتحدة، وبحلول عام 2012، أطلقت سبوتيفاي خدماتها على الهواتف الذكية بنظام الأندرويد.

في عام 2015، حدثت الشركة وغيرت علامتها التجارية، وأضافت الكثير من مقاطع الفيديو والمقاطع الموسيقية إلى خدماتها، وهي توفر الان أكثر من 25 مليار ساعة من الموسيقى المختلفة.

هل منصة سبوتيفاي متوفرة في الدول العربية ؟

في اواخر عام 2018 اطلق سبوتيفاي بشكل رسمي في الشرق الأوسط، قبلها كان يتعين على المستخدمين استخدام VPN وإنشاء حساب أمريكي للأستماع للأغاني الأجنبية فقط.

اما الان فأن جميع الأغاني العربية متوفرة بشكل مستمر ، مع تشكيلة كبيرة من قوائم جاهزة للاستماع مباشرة.

كل البلاد العربية يمكنهم استخدام سبوتيفاي الا اخوتنا في سوريا، والعراق وموريتانيا فهم خارج خدمة سبوتيفاي ويجب عليهم استخدام VPN لتشغيل المنصة.

هل سبوتيفاي مجاني؟

هو تقريبا تطبيق مجاني ولكن هناك بعض المميزات تحتاج اشتراك سبوتيفاي والدفع من اجل الاستمتاع بها.

اشتراك سبوتيفاي هو 9.99 دولار في الشهر، ولكن الأشهر الثلاثة الأولى مقابل 0.99 دولار فقط. يتيح بذلك الوصول إلى مكتبتها كاملة بصيغ عالية الجودة وبدون إعلانات وكذلك الاستماع دون الاتصال بالإنترنت.

إيجابيات سبوتيفاي مجانًا

  • امكانية تشغيل التطبيق على أي جهاز .
  • امكانية إنشاء قوائم التشغيل لحفظ الموسيقى المفضلة لديك.
  • مشاركة الموسيقة بامكانك ان تشارك ما تستمع إليه مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.
  • الاتصال بتطبيقات من جريدة الغارديان The Guardian و رولينغ ستون Rolling Stone لتساعدك في اكتشاف موسيقى جديدة.

سلبيات سبوتيفاي المجاني

  • الإعلانات تقاطعك عند استماعك للموسيقى.
  • يسمح لك الاستماع إلى اغنية مكررة خمس مرات فقط.
  • أنت للأسف محدود بـ 10 ساعات من الموسيقى بشكل شهري.
  • العديد من الميزات تحتاج للدفع.

اشتراك سبوتيفاي بريميوم واهم مميزاته

الاستماع دون الحاجة لإنترنت:

حيث يمنحك الاستماع أثناء التنقل دون الحاجة انترنت ولكن هذه الميزة مدفوعة وتحتاج اشتراك سبوتيفاي.

خدمة مستكشف أسبوعي:

ميزة اسبوعية، تعمل على تحليل الأغاني المفضلة لديك ضمن قائمة تشغيل مخصصة لتكون قريبة من ذوقك.

مزيجك اليومي:

وهي ميزة تجعلك اقرب من أغانيك،والجديد منها لتوفر ست قوائم تشغيل على أساس عاداتك في الاستماع العادية.

إضافة موسيقى من شازام Shazam:

ميزة القدرة على إضافة مسارات من شازام إلى سبوتيفاي.

الاستماع الخاص:

يمكن لأصدقائك متابعة ما تستمع له، وهي ميزة اختيارية اي بأمكانك الغائها والحفاظ على سرية ذوقك.

كيفية تفعيل تطبيق سبوتيفاي spotify؟

أولا قم بتحميل التطبيق مجاني من متجر التطبيقات، أو من الموقع الرسمي https://www.spotify.com ثم اضغط على الزر الأخضر في اليسار اسفل الصفحة.

ثانيا أدخل معلوماتك لتسجيل الدخول او عن طريق ستخدام بيانات الفيسبوك وبعدها انقر فوق زر الاشتراك. الان اصبح لديك حساب على سبوتيفاي.

شرح تطبيق سبوتيفاي

كيف استخدم سبوتيفاي؟

من الصفحة الرئيسية سيظهر لك الفنانون المقترحون وكذلك قوائم التشغيل والموسيقى الجديدة وبعض المحتويات الشخصية الأخرى.

للوصول إلى مكتبك انقر على المكتبة في الجزء السفلي من الشاشة وهنا سيظهر لك بعض الخيارات مثل: الالبومات و قوائم التشغيل، والمحطات الفنانون والتنزيلات استمتع بكل هذه الخيارات واكثر عبر سبوتيفاي او اشتراك سبوتيفاي. 

ما هي طريقة إنشاء قائمة التشغيل سبوتيفاي؟

عبر صفحة قائمة التشغيل، ثم قائمة تشغيل جديدة ، وانقر على CREATE PLAYLIST في المنتصف اذا كنت تستخدم الهاتف او الزاوية السفلية اليمنى اذا كنت تستخدم ويندوز.

سمي قائمة التشغيل الخاصة بك، وقم بإضافة وصف لقائمة التشغيل عبر حقل "الوصف" ثم انقر "CREATE" لإنشاء قائمتك. يمكنك بعدها اضافة العديد من الاغاني والموسيقى الى قائمتك عبر البحث وبكل سهولة عن قوائم تشغيل مختلفة او فنانون او البومات واغاني وميكسات.

ميزة استخدام الراديو

انقر فوق علامة تبويب راديو الموجودة على الهاتف، أو انقر فوق كلمة راديو في الزاوية العلوية من نافذة ويندوز. ويمكنك البحث عن محطات الراديو والاستماع لها.

كم هي كلفة اشتراك سبوتيفاي ؟

تبدأ الاسعار من 0.00 دولار أمريكي في الشهر وهو عمل حساب مجاني لكن خيارات الحساب المجاني محدودة مقارنة بالحساب المدفوع، غير مشكلة الاعلانات التي ستواجهك كما هو الحال في يويتوب.

باستطاعتك تجربة الحساب المدفوع لمدة 7 أيام مجانا وبعدها سيتوجب عليك الدفع إن نال إعجابك اشتراك سبوتيفاي المدفوع والذي يتمتع بكثير من الميزات والتي سبق وتحدثنا عنها فكلفتها اي Premium Account اشتراك متقدم هي 9.99$ في الشهر الواحد.

سبوتيفاي متقدم يقدم لك اشتراك عائلي يمكنك استخدامه أنت و خمس من أفراد عائلتك وذلك مقابل 15$ في الشهر فقط حيث يقدم لك كل ميزات الاشتراك المتقدم.هذا الكلام متعلق بمستخدمي التطبيق في العالم اما السعر فهو موحد في الدول العربية والذي يبلغ 5 دولار شهريًا أو ما يعادلها من العملات الاخرى.

مثلا في  مصر 50 جنيه والسعودية والإمارات 20 ريال\درهم.

تعرف على:

تنزيل سبوتيفاي بريميوم مجانا 2021

طريقة اشتراك سبوتيفاي المدفوع 

فور تسجيل الدخول للتطبيق او تحميل التطبيق المجاني وبعد تجربته لسبعة ايام اضغط على أيقونة Premium واشترك عبر الضغط على Get Premium وادخل بيانات الفيزا أو المساتر كارد. او عبر الويب من خلال الكمبيوتر والضغط على اشتراك Premium .

حساب سبوتيفاي بريميوم مجانا ؟

غير تلك الايام السبعة التي تستخدمها مجانا , لا يمكنك الا الانتقال الى بريميوم والدفع ولكن ان كنت لا تقدر على ذلك فيمكنك تحميل تطبيق سبوتيفاي APK مهكر ولكن وجب علينا التنويه ان استخدام وتحميل سبوتيفاي مكرك يعتبر سرقة لحقوق البرنامج فنحن لا ننصح بها وقد يعرضك ذلك لخطر الفايروسات.

تحميل سبوتيفاي للاندرويد

سبوتيفاي آيفون