تطبيق سيغنال يفضح طريقة انتهاك إنستغرام خصوصيه مستخدميه

يكشف Signal كيف يسيء Instagram لخصوصية مستخدميه ويستجيب Facebook بفرض حظر

تطبيق سيغنال يفضح طريقة انتهاك إنستغرام خصوصيه مستخدميه

بعد الكشف عن كيفية استخدام Facebook لبيانات المستخدم في إعلانات Instagram الخاصة به ، كشف Signal ، وهو تطبيق مراسلة مشفر ، أنه تم حظره بواسطة Facebook.

وأوضح Signal في بيان نُشر على مدونته مقدار البيانات التي يجمعها Instagram المملوك لفيسبوك ، وكيف يتم استخدامها لدفع الإعلانات المستهدفة.

حاول Signal تسليط الضوء على كيفية قيام Facebook بجمع البيانات من المستخدمين وبيعها للمعلنين باستخدام الإعلانات على تطبيق Instagram ، ولكن تم حظره. لكن ماذا فعل بالضبط؟ ماذا كان رد فعل Facebook؟

الحقيقة هي أن مفهوم Signal جديد وغريب وفريد ​​من نوعه ، حيث تعاقدت Signal مع Facebook لشراء حملة إعلانية على Instagram ، حيث يرغب كل مستهلك في إطلاق حملة ترويجية لسلعه.

بالطبع يزود Facebook أصحاب الحملة بتفاصيل شخصية مفصلة عن المستهلكين المتوقعين للحملة ، مما يشير إلى إمكانية تفاعل المستهلك مع الإعلان.

ينشر Signal إعلانات بثلاث جمل نصية فقط ولا توجد صور تتغير بناءً على البيانات التي يوفرها Facebook لمالك الإعلان.

يقول أحد الإعلانات ، على سبيل المثال ، "لقد حصلت على هذا الإعلان لأنك" محاسب عام معتمد في علاقة مفتوحة ".

اكتشف هذا الإعلان موقعك باسم "جنوب أتلانتا" ، ويدعي آخر أنك مهتم "بالعناية الطبيعية بالبشرة ودعمت حملة Nature's X منذ اليوم الأول" ، ويمثل الأقسام المضمنة في علامات الاقتباس عوامل تتغير اعتمادًا على من هو الإعلان يهدف إلى.

لقد حصلت على هذا الإعلان لأنك "مدرب بيلاتيس متزوج حديثًا وأنت مجنون بالرسوم المتحركة" ، على سبيل المثال. استخدم هذا الإعلان على موقع الويب الخاص بك للسماح للأشخاص بمعرفة أنك في "مقهى". تثير "مدونات الأبوة والأمومة وأفكار التبني" فضولك.

تحقق Signal من استخدام Instagram للعلامة التجارية لتطبيق Facebook وكشف عن ثروة من المعلومات حول المستخدم ، بما في ذلك منصبه المهني ، والتعليم ، والاهتمامات ، والهوايات ، والمكان ، والحالة الاجتماعية ، وكلها اعتدت على استهداف الإعلانات المدفوعة.

رد فعل الفيسبوك

قال تطبيق Signal في منشور على مدونته ، في إشارة إلى حظر Facebook على حساب Signal على Instagram: "أظهر الإعلان بوضوح بعض المعلومات التي تم جمعها عن المستخدمين والتي تستخدمها شبكات الإعلانات".

Facebook على استعداد لبيع أي معلومات حول حياة الأشخاص ويرفض إخبارهم بكيفية استخدام معلوماتهم. من الواضح. "الانفتاح الذي حاولنا إظهاره حول كيفية استخدام المعلنين لبيانات الأشخاص كان كافياً لمنع ذلك". في عالم Facebook ، الاستخدام المناسب الوحيد للموقع هو إخفاء أنشطتك عن متابعيك.

بعد WhatsApp ، يوجد Instagram

عندما أعلنت WhatsApp عن تغيير في شروط سياستها التي سمحت لها بمشاركة بعض البيانات مع Facebook في وقت سابق من هذا العام ، ارتفع عدد تنزيلات Signal بشكل كبير.

أثناء بحث المستخدمين عن Signal على iPhone في ذلك الوقت ، عرض Facebook إعلانًا لخدمة Messenger الخاصة به. استجابت Signal بالنشر على Twitter ، "قد يكون Facebook أفضل في بيع الإعلانات من شرائها ، ولكن عندما يبحث الأشخاص عن Signal على مواقع أخرى ، فإنهم سيفعلون كل ما يلزم للحصول على أفضل النتائج. لن يكون هناك أي إعلانات. نظرًا لأن بياناتك ملك لك ، في تطبيق Signal.