تنزيل تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية

تنزيل تطبيق توكلنا - Tawakolna

مع دخول فيروس كورونا إلى العديد من الدول ، بما في ذلك الدول العربية ، وخاصة المملكة العربية السعودية ، بدأت الدول في تطوير آليات وخدمات لرصد وتقليل المرض وآثاره وانتشاره.

والذي أسفر عن مقتل ملايين الأشخاص وإصابة مئات الملايين بجروح ، فضلاً عن حالة من الذعر يستحيل القضاء عليها أو التعافي منها على المدى القصير أو المتوسط.

في الواقع ، من الممكن أن يستغرق الأمر عدة سنوات قبل أن تتلاشى من الذاكرة الجماعية للأجيال ، وتطلعت العديد من البلدان إلى لطف العقول الخبيرة على هذا الأساس.

كما أن وكالاتها المتعددة والمتباينة تضافرت معًا في الوصول إلى الموارد التي يمكن أن تساعد في تقليل المرض.

فأطلقت المملكة العربية السعودية تطبيق "توكلنا" الخاص بها للمشاركة في الحرب ضد الفيروس ، وسنضع رابط تحميل تطبيق توكلنا 1441 في أسفل المقال وهو تطبيق بالغ الأهمية.

هل تعلم أن المملكة العربية السعودية قد نمت لتصبح دولة مهمة ذات أهمية كبيرة ، حيث تعد هذه الفترة من أكثر الفترة تميزًا في التاريخ ، مع اهتمام كبير بابتكارات وتطبيقات الأجهزة الذكية؟

بعد أن تحولت أزمة كورونا إلى أزمة عالمية ، تواصلت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مع مجموعة متنوعة من الخبراء الفنيين.

 وقد طور تطبيق يعرف باسم (توكلنا) اصدرته وزارة الداخلية السعودية 1441 وهو من اهم التطبيقات للحد من هذا الفيروس وقد عملنا على الكتابة عنه.

وتصريح إمداد طارئ لاستخدامه بعد بدء حظر التجول الكامل والجزئي ، لمدة أقصاها 4 ساعات في الأسبوع.

من بين التصاريح المتاحة تصريح عمل صادر عن أصحاب العمل ومبين في الطلب ، وتصريح موعد طبي صادر عن المرافق الصحية ومبين في الطلب ، وأخيراً تصريح مؤقت للسائق ، وهو أيضًا لحاملي تصاريح العمل.

وذكر التطبيق ، الذي طورته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ، أنه سيطلق قريباً عددًا من الخدمات ، بما في ذلك عزل المنزل باستخدام الأساور الذكية بدلاً من الحجر الصحي.

بالإضافة إلى ذلك ، تم منح أولئك الذين ظهرت عليهم علامات الإصابة بفيروس كورونا خيار الاكتشاف الذاتي مع تحذيرهم من لمس من كانوا مخالطين أو أصيبوا بكورونا.

بالإضافة إلى خدمة المساعد الافتراضي ، ستمكن المستخدمين من طلب سيارة إسعاف وعرض انتهاكات حظر التجول والإبلاغ عن حالات انتهاك حظر التجول.

مقالة توضيحية أخرى:

تحميل برنامج توكلنا و كيف يعمل توكلنا

تنزيل تطبيق توكلنا

يمكنك الآن تنزيل تطبيق توكلنا الصادر عن الجهات المختصة في السعودية عبر متاجر الانترنت مثل جوجل بلاي واب ستور للهواتف الذكية سواء اندرويد أو iOS. أو من خلال الروابط المباشرة لتحميل تطبيق توكلنا في الأسفل.

تنزيل تطبيق توكلنا للاندرويد

تنزيل تطبيق توكلنا للايفون

كيف تسجل في تطبيق توكلنا

اليك هذا الفيديو الذي يوضح طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا.