تطبيق microsoft teams يحمل ميزات جديدة

ميزات جديدة في مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

تطبيق microsoft teams يحمل ميزات جديدة

شركة مايكروسوفت قامت الاسبوع الماضي بإطلاق تحديث اساسي ورئيسي يخص تطبيق (Teams) لمكالمات الفيديو، يحتوي حزمة من الميزات الجديدة التي ستتوفر لمستخدمي منصة Microsoft Teams خلال هذا الشهر، منها: ميزة الإرسال تلقائياً دون اتصال، وميزة القدرة على نقل المرفقات من (Outlook) من خلال السحب والإفلات، وإضافة مركز جديد للموافقات، وغيرها الكثير.

7 ميزات جديدة في تطبيق "تيمز" Teams App

في هذه المقالة سنشرح لكم أهم 7 ميزات جديدة في تطبيق Teams والتي من شأنها أن تسهل عليك الاتصال والتواصل مع الآخرين من أجل أداء المهام والوظائف بسهولة وهي:

نقل المرفقات من Outloolk بسلاسة:

في الماضي؛ إذا كنت ترغب في مشاركة مرفقات من (أوتلوك) Outlook في تطبيق (Teams)، كان يتوجب عليك حفظ وتخزين مرفق البريد الإلكتروني أولاً في جهازك، ثم رفعه إلى تطبيق (Teams)  من أجل مشاركته في محادثة ما أو في القناة التي ترغب بها.

أما في تحديث Teams الجديد بات الأمر بسيط وسهل؛ عليك فقط سحب المرفقات من Outlook وإفلاتها في برنامج Teams.

الإرسال تلقائياً بدون اتصال Offline autosend:

تسمح لك ميزة الإرسال التلقائي دون اتصال بالاستمرار في إرسال الرسائل عبر منصة ( مايكروسوفت تيمز) حتى في حال عدم الاتصال بالانترنت، فهذه الميزة تحدد الوقت الذي يتم فيه إرسال رسائل Teams أو تعديلها عندما يكون المستخدم في حالة Off Line، ويتم إرسال هذه الرسائل بشكل تلقائي عند رجوع الجهاز إلى حالة الإتصال بالإنترنت.

مركز الموافقات الجديد:

تتيح لك منصة Teams تطبيق الموافقات Approvals, وهو تطبيق يستخدم من اجل تبسيط العمليات وطلبات الموافقة مع اصدقاءك او شركائك، فبإمكانك إنشاء الطلبات وإظهار الطلبات المرسلة لك، إلا أن التطبيق يشمل ميزة تُدعى ( مركز الموافقات) Approvals hub فهنا يمكنك مشاهدة جميع الموافقات التي أرسلتها أنت أو إستقبلتها، والتي تشمل الموافقات المكتملة بالفعل.

بات إرسال طلبات للموافقة عبر محادثة Teams مباشرة أمراً سهلاً للغاية، إضافةً الى الارسال من خلال محادثة قناة أو عبر تطبيق الموافقات نفسه. فقط حدد صنف الموافقة والتفاصيل مع ارفاق المستندات وقم باختيار الاشخاص المراد الحصول على موافقهتم وعند النقر على زر الارسال, يتم إشعارهم وبإمكانهم مراجعة طلبك واتخاذ القرار الناسب.

وتتعدد أشكال الطلبات وأنواعها المقرر الموافقة عليها، مثل: مطالبة صديق العمل بإعطاء عميل خصم معين، أو طلب تقارير النفقات، أو عرض طلب إجازة، وغيرها الكثير.

إدراج تقويم مشترك لقناة في تطبيق Teams:

يحتوي تطبيق (Teams) في تحديثه الأخير على ميزة جديدة تسمح بإنشاء تقويم ومشاركته مع الأعضاء داخل قناة ما. فعند عقد اجتماع في القناة يقوم تطبيق Teams بشكل تلقائي بعمل منشور جديد يتضمن موجز نشاط القناة.

فعند فتح المستخدمون لتقويم القناة يصبح لهم القدرة في مشاهدة الحدث ورؤية الاشعارات، وعند نشر حدث القناة تستطيع إضافته إلى التقويم الشخصي الخاص بك. إن هذه الميزة متاحة لكل اعضاء القناة عدا الضيوف او الزوار.

تناغم تطبيق Teams مع Google Workspace:

تستطيع الآن عمل مكالمات فيديو وتقديم أفكار من خلال السبورة الرقمية لتبقى متصلاً مع مدرستك او مؤسستك. من خلال إستخدام ميزة teams الجديدة يمكنك جدولة الاجتماعات او قبول دعوة لها بشكل مباشر من خلال تقويم جوجل الخاص بك. مع ميزات تطبيق Microsoft Teams بات الامر وكأنك في المدرسة أو في العمل.

مقالات أخرى تهمك:

برنامج زووم للكمبيوتر و التسجيل في zoom

غرف إستراحة في لقاءات Teams للمناقشات الجماعية:

ان المناقاشات الهادفة وطرق تشجيعها من قبل منظمي القاءات والاجتماعات لهو أمرٌ رائع, لذلك هناك ضرورة لتقسيم المشاركين على شكل مجموعات صغيرة من باب تسهيل المناقشات.

breakout rooms: غرف استراحة اعلنت عنها مايكروسوفت, وهي مخصصة لتسهيل عمل النقاشات الجماعية. بات تقسيم فرق العمل امر سهل بين يدي المدراء وعمل مجموعات صغيرة لإتمام المهام الموكلة أو من أجل التسريع في فرصة انهاء اي مشروع.

كما تعتبر هذه الميزة مهمة للمعلمين, فهي تساعدهم على تقسيم الفصول لمجموعات صغيرة من أجل المشاريع او المناقشات وغيرها.

تحكمات جديدة في الإشراف على المحادثات في الاجتماعات:

أصبح في تطبيق Teams ثلاث إعدادات للدردشة يستطيع منظمي الاجتماعات الإختيار من بينها بهدف بناء بيئة اجتماعية ذو شمولية وآمنة.

ما هي إعدادات الدردشة الجديدة في Teams ؟

  1. نَشِط "Enabled": وهو إعداد افتراضي في تطبيق (Teams)، ويسمح هذا الاعداد بعمل المحادثات لكافة الحضور في الاجتماع في أي وقت.
  1. مُعَطَل "Disabled": حين تعيين هذا الإعداد في "تيمز" لا يتسطيع أيٍِ من المشاركين او المنظم بإستخدام ميزة الشات أثناء إنعقاد الاجتماع.
  1. أثناء الاجتماع "Only during the meeting": في حال تم تعيين هذا الاعداد فيصبح للمشاركين فرصة إرسال الرسائل فقط, أما المنظم فيتعين له إرسال الرسائل وقتما شاء.

تعرف على منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams)