تحويل الارقام الى كلمات باللغة العربية

تحويل الارقام الى كلمات باللغة العربية

عملية التفقيط ومنها عملية الرأس المسطح ويتم فيها استخدام الحروف والكلمات والعبارات لكتابة الارقام الحسابية لمنع التلاعب والتزوير واضافة اي اصفار الى اليمين حتى لا يفقد الرقم الحقيقي قيمته بالزيادة وهذا ما يسمى بعملية ازالة الألغام من الارقام.

وهي عملية تهدف لحماية الأوراق و الوثائق المالية, كل هذه الامور تدخل في عملية اكبر وهي عملية تحويل الارقام الى كلمات او كما يطلق عليها عملية التفقيط .

ان عملية كتابة الأرقام بالحروف من 1 الى 1000 بالعربي  ليست عملية سهلة كما يعتقد الجميع ولكن هذه العملية تتم وفق مجموعة من القواعد اللغوية والنحوية . 

يتسأل الجميع عن امكانية تحويل الارقام الى حروف باللغة العربية Excel عبر برنامج اكسل ؟

لسوء الحظ تحويل الارقام الى اللغة العربية Excel  غير متوفر في البرنامج لأنه لا يوجد دالة مخصصة في برنامج Excel تقوم بعملية تحويل الأرقام إلى حروف , ولكن يمكن استخدام لغة VBA لكتابة كود تحويل الأرقام إلى حروف باللغة العربية هذا الكود لعمل دالة متخصصة في تحويل الأرقام إلى حروف . وهذه الطريقة متوفرة بأستفاضة في الموقع الرسمي لأكسل . 

امكانية تحويل الارقام الى حروف باللغة العربية Word مشابهة لأكسل اي انه لا تتوفر هذه الخدمة في وورد لهذا الوقت, اذا كنت ضعيفا بعض الشيء في الامور النحوية ولا تعرف شيء عن طريقة كتابة الارقام بالحروف فيتوجب عليك مباشرة استخدام احد برامج او مواقع التفقيط المتخصصة في ذلك .

وهنالك بعض الأدوات التي تقدم خدمة تحويل الارقام الى كلمات باللغة العربية ولكن ما هي افضل تلك الأدوات التي تقدم هذه الخدمة ومعها لا تحتاج لكتابة الاكواد لانه امر صعب .  

أدوات تحويل الارقام الى كلمات باللغة العربية/

1- موقع (احسبلي)

طرق كتابة الارقام بالحروف العربية وكيف يمكنني كتابة الاعداد بالحروف العربية ؟

موقع احسبلي يساعدك في تحويل الأرقام الى كلمات او كتابتها بالحروف العربية في اقل من ثواني , حيث يقدم موقع احسبلي خدمات تفقيط الأرقام وكذلك المبالغ المالية باللغتين الأنجليزية والعربية او التحويل بينهما.

مزايا موقع احسبلي لتحويل الارقام الى كلمات باللغة العربية:

  • خدمة حساب النسبة المئوية.
  • تحديد تاريخ اليوم بالهجري والميلادي.
  • معرفة العمر بالأيام والشهور والسنوات.

2- برنامج Cheque writer

هل يمكن تحويل الارقام الى حروف وكلمات وما هي افضل طريقة تحويل الارقام الى كتابة وحروف ؟

نعم يمكنك ذلك فعبر هذا التطبيق الذي يعمل على تحويل المبالغ المالية من ارقام الى حروف لمن يكتبوها في الشيكات او في غيرها من الاوراق المالية ويمكن الاختيار بين اللغات الثلاث العربية والفرنسية والانجليزية وكذلك يمكن اختيار العملة سواء كانت عربية او اجنبية مع توفير امكانية نسخ وتحويل ومشاركته للاندرويد.

3- تطبيق عمر الشاك

 تطبيق اخر رائع يمكنك من تحويل الارقام الى حروف باللغة العربية ومن مميزاته ايضا سهولة ويساطة الاستخدام كما يدعم اللغة الفرنسية بالاضافة للعربية. وهو تطبيق خاص بالاندرويد . 

نعم سيساعدك هذا التطبيق في الاجابة على كيفية تحويل الارقام الى كلمات عربية وهل هنالك علم متخصص في تحويل الاعداد الى كلمات وحروف ؟

4- تفقيط للأيفون

يتسأل الكثير عن كيفية الحصول على الارقام العربية كتابة للأيفون أو الارقام العربية بالحروف وطرق كتابة الارقام بالعربي او كيفية كتابة المبالغ المالية بالحروف للأيفون  ؟

لذلك هذا هو افضل برنامج تحويل الارقام الى حروف بالعربية للايفون وهو ومتاح على متجر App Store، ويتميز بأنه يدعم اللغة العربية ويقدم بحجم خفيف وسريع، وواجهة بسيطة للاستخدام كما ويمكنك من خلاله  إختيار العملات المناسبة مثل الريال السعودي او كذلك الدرهم الإمارتي أو الدولار واليورو.

تحدثنا في النقاط الاربعة الاولى عن أدوات التفقيط العربية والتي تساعد في تحويل الارقام الى حروف باللغة العربية وكتابة الاعداد باللغة العربية الفصحى اما الان فوجب التحدث عن

أفضل برامج  تحويل الارقام الى حروف بالانجليزية 2020/

1- برنامج تحويل الارقام Number to Word Converter

هو تطبيق متوفر على متجر Play Store للاندرويد بأكبر عدد مستخدمين حيث يتجاوز عددهم 100 الف، ويتيح لك امكانية تحويل الارقام الى حروف بالإنجليزية وهو مجاني ولا يحتوي على أعلانات مزعجة.

2- برنامج تحويل الارقام Number Words Writer Lite

 واحد من افضل التطبيقات المتخصصة في تحويل الارقام لحروف وكلمات انجليزية ومتوفر على متجر بلاي ستور هو متخصص بالانجليزية لانه يدعم تحويل الارقام الى حروف باللغة الإنجليزية فقط.

3- برنامج تحويل الارقام Numbers to Words Converter

ثالثا يأتي التطبيق الاخضر كما يسمى وهو يختلف عن كل التطلبيقات الاخرى في انه يدعم تحويل الحروف الى ارقام والعكس  كما يأتي بتصميم وواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام . 

4- Number to Word الخاص بالأيفون

 تطبيق أخر على غرار تفقيط للايفون لأنه متخصص في تحويل الارقام الى كتابة بالانجليزية .  فيمكن تجربة هذه النسخة المتاحة على متجر الاندرويد  الاب ستور.

5- برنامج تحويل الارقام chifre converter

اذا كنت من مستخدمي ويندوز فهذا هو افضل برنامج قد تستخدمه لتحويل الارقام الى حروف بالعربية والإنجليزية ، ويعتبر الحل المتاح الامثل كما وانه يوفر بشكل مجاني.