كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادارة

طريقة استرداد حساب فيسبوك قديم يتعذر تسجيل الدخول إليه

طريقة إسترجاع حساب فيسبوك

غالباً تلجأ إدارة موقع فيسبوك إلى تعطيل حسابات لأسباب كثيرة, منها على سبيل المثال تعطيل حساب لنشاط مشبوه أو تعطيل حساب فيس لأنه يحتوي على إنتهاكات قد تكون فكرية احياناً أو تعطيل حساب ينتك معايير فيسبوك والمجتمع, وغيرها الكثير. فهل يوجد طريقة استعادة حساب فيس بوك تم تعطيله ؟

تعمل ادارة الفيسبوك على تتبع ومراقبة كافة النشاطات الغير طبيعية والتي تتبع أساليب إحتيالية او مزيفة وتحصر على متابعة المحتوى السيء والضار مثل "العُري و التحرش الجنسي والعنف" كما أن أحصاحب حسابات الفيسبوك هذه معظمهم لايتلقون رسائل وإشعارات تنبيهية على منشوراتهم المنتهكة لسياسة منصة فيسبوك.

طرق استعادة حساب فيسبوك :-

1- ان الطرق التي يتم فيها إسترجاع الحساب المفقود متعددة وتختلف من سبب لآخر , فمثلاً في حال تسجيل دخول فيسبوك وظهرت لك رسالة مفادها"حسابك مقفل مؤقتاً لاسباب أمنية" فهذا يعني أن ادارة فيس بوك لديها شكوك حول محاولة أحدهم تسجيل الدخول الى حسابك من خلال طرق غير رسمية وقانونية, لذلك يتطلب منك الأمر تأكيد هويتك الشخصية من خلال رفع صورة الهوية الرسمية لشخصك أو رفع أي وثيقة رسمية تتضمن اسمك وتاريخ ميلادك مثل جواز سفر أو رخصة قيادة. وبعد ذلك تنتظر حتى تتأكد إدارة فيسبوك بمن المستند الذي قمت بإرفاقه للتحقق من هوية صاحب الحساب , بمعنى آخر أترك الباقي لفيسبوك حتى يعالجوا الخطأ من اجل الحساب المقفل.

2- سبب حظر حساب فيسبوك نتيجة المشاركة ونشر محتويات مسيئة للمجتمع وتحض على الكراهية والعنف أو يعود إيقاف حسابك إلى نشر العُري والتحرش الجنسي أو الحض على التفرقة العنصرية , وهنا تستطيع تغيير التاريخ في جهازك حتى تتخطى المدة المقررة لحظر الحساب والتي من الممكن أن تصل 3 يوم او اسابع وقد تصل لأشهر أيضاَ.

3- في حال لم يتم إرسال سبب حظر حسابك , فهناك حل ثالث وهو مراسلة فيسبوك. إذا تم إيقاف حسابك في فيسبوك وتعطيله دون ذكر أي سبب يمكنك التواصل عبر البريد الالكتروني مع الإدارة من خلال :

  • appeals@facebook.com
  • abuse@facebook.com

ملاحظة: قد يستغرق الرد على رسالتك بخصوص تعطيل حسابك في فيسبوك فترة طويلة جداً وهذا يعود لكثر الرسائل المرسلة إلى إدارة فيسبوك.

طريقة استرداد حساب فيسبوك قديم يتعذر تسجيل الدخول إليه :-

في حال كنت تمتلك حساب قديم ولا يمكنك تسجيل الدخول للحساب, فيمكنك الدخول من حساب آخر لصديق أو أحد افراد الأسرة وإتباعد الخطوات التالية لحل المشكلة:

  1. إذهب إلى الملف الشخصي للحساب الذي تريد استرجاعه.
  1. قم بالضغط على "النقاط الثلاثة" أسفل صورة الغلاف.
  1. قم تحديد خيار "العثور على الدعم" أو "الإبلاغ عن الملف الشخصي".
  1. ثم حدد أيقونة "شيء آخر"، بعد ذلك قم بالضغط على "التالي".

الآن إضغط على "استرداد هذا الحساب" وتابع الخطوات التي تعرض عليك لإسترجاع الحساب القديم.

*7 طرق لاستعادة حساب فيسبوك المسروق او نسيت كلمة المرور*

*كيف تنشئ حساب فيسبوك جديد - خطوات فتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت*