طريقة العثور على الهاتف الاندرويد

العثور على هاتف اندرويد

العثور على هاتف اندرويد

العثور على هاتفي - Find My Device :-

إن ضياع الهاتف أو فقدانه لهو أمرٌ جلل وكارثة كبيرة , وبشكل خاص لمن يعتمدون على هواتفهم بشكل كبير في تيسير أعمالهم , أو يحتفظون بمستندات وبيانات مهمة عليه .

ولهذا السبب قامت كلٌ من شركتي أبل-Apple و جوجل-Google , بإدراج عدة أدوات مهمة للتتبع والعثور على الهاتف المفقود و تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل , بالإضافة إلى إمكانية حذف وإزالة البيانات المخزنة عليه عن بعد .

أداة العثور على هاتفي المفقود - Find My Device :-

خاصية أوميزة Find My Device المتاحة على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "آندرويد-Android" , المستخدمة فمن أجل تتبع وتحديد مكان هاتف الاندرويد المفقود .

كيف اعثر على هاتفي المفقود ؟

ان أداة العثور على هاتف مفقود "فايند ماي ديفايس" , تستطيع استخدامها في العثور على جهاز الاندرويد الخاص بك عن طريق منصة "Find My Device" أو من خلال تطبيق "العثور على جهازي" , والمدرج من جوجل ومثبت على متجر جوجل بلاي - Google Play واللذان سندرج رابطهما في نهاية المقال .

وإذا كنت تريد استخدام جهاز كمبيوتر من أجل استرداد الهاتف المفقود , عليك الدخول إلى أحد متصفحات الويب بشكل خفي , بمعنى آخر يتحتم عليك تفعيل الوضع الخفي في المتصفح عند البحث عن الهاتف المفقود , ثم تسجيل الخروج - Sign Out بعد إتمام عملية العثور على هاتفك .

ملاحظة هامة: يجب أن يكون لديك حساب جيميل لتنجح خطوات العثور على الهاتف المفقود .

كيفية العثور على هاتفي ايفون ؟

هذا فيديو يوضح طريقة العثور على هاتف ايفون وهو خاص لحاملي أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل iOS.

خطوات العثور على هاتفي المفقود :-

1- يتوجب عليك تحميل تطبيق العثور على الهاتف المفقود "Find My Device" [ من هنـــا ] أو من خلال رابط الموقع الرسمي للبرنامج [ من هنــــا ] .

2- بعد تحميل التطبيق , قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر , وفي الغالب ستحتاج إلى برنامج محاكي آندرويد [ بلوستاكس ] من أجل تحويل الكمبيوتر إلى هاتف وبدء إستخدام تطبيق "العثور على الهاتف المفقود - Find My Device".

3- في حال كنت تمتلك جهاز واحد سيعمل معك "برنامج العثور على هاتفي" بشكل تلقائي , وفي حال كنت تمتلك أكثر من جهاز فبإمكانك تحديد الجهاز المفقود بإستعمال الرموز الخاصة بالجهاز , الموجودة في المنطقة العلوية من الصفحة .

4- تستطيع مشاهدة الهاتف الذكي على الخريطة و البحث عن الهاتف المسروق عبر 3 طرق وهي :

"تشغيل الصوت التنبيهي - جهاز الآمان - إزالة الهاتف"

  1. - قم بتحديد "تشغيل الصوت" لتستطيع التحكم بالهاتف الخاص بك عن بعد لشتغيل نغمة تنبيه , وفي حال كان الهاتف المفقود متصلاً بالانترنت أو في وضع التشغيل , سيتم تشغيل الحرس التنبيهي دون الرجوع إلى اعدادات الهاتف أياً كانت .
  1. -تستطيع تحديد جهاز آمان , وهو جدار حماية يمنع أي شخص من الوصول إلى بيانات ومعلومات الهاتف , وهي خطوة تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم من خلال إتاحة إظهار رسالة أو وضع رقم هاتف آخر للسارق كي يظهر على شاشة الهاتف , كي يساعد في استعادة هاتفك المفقود إن أمكن ذلك .
  1. - في حال فقد الأمل في استرجاع الهاتف وضياعه , وعدم معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق , أو عجزت عن تتبع الهاتف المسروف بالسيريال ,  تستطيع "محو الجهاز" فتقوم بعمل تهيئة وضبط مصنع لهاتفك المفقود وإزالة الهاتف كلياً .