رسمياً عرض بلاي ستيشن Playstation 5 قبل الموعد المحدد

جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد

 ينتظر عشاق الالعاب حول العالم بفارغ الصبر بلاي ستيشن 5 من شركة سوني الذي يأتي بمميزات و خواص رائعة وعالية جداً , حيث أعلنت شركة سوني اليابانية في الأسبوع الماضي عن بدء استقبال طلبات الشراء وعن موعد نزول بلايستيشن 5 PlayStation في الأسواق العالمية , وقد سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من الطلبات خلال الساعات الماضية .

وتشير التوقعات أن سوني Sony ستحقق 17.9 مليون عملية بيع من بلاي ستيشن5 مع نهاية عام 2021 , وسيصل الرقم إلى 67 مليون مع حلول عام 2024 حسب التوقعات التي إعتمدت على جائحة كورونا التي كانت سبباً لجعل الشركة تتسارع في عرض وطرح جهازها الجديد في غير أوانه و استغلال الحجر المنزلي .

كم سعر بلايستيشن 5 playstation ؟

تطرح الشركة كالعادة أسعار تنافسية مناسبة لأغلب ساكن العالم , فإن سعر بلاي ستيشن 5 في أمريكا يصل إلى 400$ أي أن سعر بلاي ستيشن 5 في السعودية  1500 ريال سعودي . وكذلك في دولة مصر حيث يصل سعر الجهاز إلى 6250 جنيه .

مواصفات playstation 5 :-

  1. يمتلك معالج ثماني النواة بتردد 3.5 جيجاهيرتز .
  2. معاج رسومي بقوة 10.3 تيرا .
  3. ذاكرة وصول عشوائي "RAM 16 GB" تنقل بيانات بسرعة 448 جيجا بايت/الثانية .
  4. السعة التخزينية هارد ديسك 825 جيجابايت .
  5. جودة الفيديو 4K أو 8K ثلاثي الأبعاد .

ميزات جهاز Play Station 5 :-

  1. - زيادة سعة الذاكرة عن طريق أقراص SSD .
  2. - دعم الأقراص الصلبة USB .
  3. - يتضمن وحدة تشغيل الإسطوانات البلوراي 4K .

عيوب و مساوئ بلايستيشن playstation 5 :-

- ليس حصري بألعابه : حيث أن كثير من الالعاب الجديدة يمكن لعبها على الجيل السابق من جهاز playstation 4 , كما تحتاج لتلفزيون بدقة 1080 بكسل أو شاشة 1440 بيكسل , لكي تستمتع بالتحسينات و الجرافيك و " دقة - Resolution" عالية , وليس هنالك فعلياً فرق كبير بين الإصدار الحديث و الجيل السابق , خصوصاً أن الإصدارين يتعاملان بدقة 4K , بالإضافة الى أنه لا يدعم سوى أقراص SSD الخاصة بشركة SONY , كما أن الجهاز سيزيد سعره بنسبة 50% بعد تحميل عدد قليل من الالعاب , إذ أن بعض الالعاب تستهلك ثلث المساحة لذا ستحتاج لشراء بطاقة تخزين بسعر 200 دولار , ولا تستطيع تشغيل سوى العاب بلاي ستيشن 4 أو أكثر ووداعاً لتلك الالعاب التي تتوافق مع الأجيال السابقة .

من العاب بلايستيشن 5 :-

لعبة سبايدرمان Horizon For Bidden West -Ratchet & Clank Rift apart - Gran Turismo 7 - Returnal -FIFA21 - Call Of Duty .