طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال رقم الهاتف

كيفية البحث في فيسبوك من خلال رقم الهاتف

طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال رقم الهاتف

البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال رقم الهاتف

سؤال يطرحه الكثير من مستخدمي شبكة فيس بوك وهو بديل عن الايميل واسم المستخدم , كيف أبحث في فيسبوك عن شخص ما بواسطة رقم الهاتف ؟

منصة فيسبوك - Facebook من منصات التواصل الاجتماعي الرائدة و الضخمة وتمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من جميع أنحاء العالم.

حيث كثير من الأشخاص يدخلون بصورة يومية الى فيسبوك لنشر انواع كثيرة من البيانات منها الصور و الفيديوهات و عمليات التسويق الالكتروني و مراقبة صفحة تجارية على فيسبوك و عمليات الدردشة مع الأهل و الأصحاب وغيرها الكثير من الأوامر التي يمكن تنفيذها بشكل يومي .

ومن بين هذه العمليات و الأوامر هناك اشخاص يبحثون عن بعضهم البعض لرسم علاقات اجتماعية او علاقات عمل او صداقات من خلال رقم الهاتف , وهي ما تعرف باسم "طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال رقم الهاتف". وذلك لأنه أفضل و أسرع الطرق في عمليات البحث في منصة فيس بوك .

ولهذا فإن كورس سوفت ستعرض ثلاثة طرق للبحث عن أشخاص في فيسبوك و العثور عليهم من خلال رقم الموبايل , ولكن لا ننسى أن شركة فيس بوك تمنح الشخص إمكانية عدم إظهار رقم الهاتف الخاص به وذلك أثناء تسجيل الحساب و ضبط الإعدادات ففي هذا الحالة لا يمكن البحث من خلال رقم الهاتف .

ولكن سنكشف بعض الطرق و خبايا الفيس , لمعرفة رقم الهاتف و البحث عن صاحبه .

معرفة رقم هاتف صاحب حساب فيسبوك

الطريقة الأولى معرفة رقم هاتف حساب فيسبوك من غير برامج :

أسهل طريقة هي محرك بحث جوجل - Google , حيث من الممكن استخدام محرك بحث جوجل لمعرفة حساب شخص في فيسبوك بواسطة رقم الهاتف , لأن محرك قوقل الأشهر و الأكثر استخداماً , إليك الطريقة .

إفتح إحدى المتصفحات وأدخل إلى محرك بحث جوجل وضع رقم الهاتف الذي تريد الحث عن صاحبه , ثم أكتب كلمة فيسبوك أو Facebook  الى جانب رقم الهاتف , ثم إضغط على زر "بحث" ستظهر لك خيارات كثيرة , فإذا رأيت رقم الهاتف الذي وضعته من ضمن الخيارات , فهذا يعني أنك وصلت لطلبك .

البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال رقم الهاتف بواسطة تروكولر

الطريقة الثانية من خلال برنامج و تطبيق تروكولر Truecaller

التطبيق الذي يكشف هوية المتصل و يقوم بحظر الأرقام المزعجة ويعمل على أنظمة الآندرويد و IOS , فيمكنك تحميل و تنزيل التطبيق على الهاتف الخاص بك أو بإمكانك الولوج للموقع الرسمي لبرنامج تروكولر [ من هنــا [ .

حيث توفر لك هذه الأداة إمكانية التعرف على الشخص الذي يمتلك الرقم , وبذلك تستطيع معرفة اسم الشخص و الايميل الالكتروني الخاص به و حسابه على فيس بوك .

لمعرفة المستخدم عن طريق رقم الهاتف

هناك طريقة أخرى ثالثة لمعرفة المستخدم عن طريق رقم الهاتف ولكن قامت فيسبوك بالغاء هذه الطريقة في إصداراتها الجديدة , ولا مانع من التعرف عليها

  1.  إذهب إلى إحدى المتصفحات , ثم أدخُل إلى فيس بوك دون تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص .
  2. إضغط على خيار "هل نسيت الحساب-: "Forgotten Account- 
  3.  تنبثق لك صفحة أخرى أكتب في الحقل الموجود "رقم هاتف الشخص" الذي تريد البحث عنه , ثم إضغط زر "بحث ."  Search -
  4. سيقوم بعرض اسم الشخص لك ويطلب منك بعض المعلومات , يمكنك أخذ الاسم و البحث عن الشخص من خلال حسابك على فيسبوك بشكل طبيعي .

إذا أعجبك مقال طريقة البحث عن أشخاص في فيسبوك من خلال رقم الهاتف , إنسخ رابط المقال و انشره بين الاصدقاء على منصات التواصل للفائدة.