Adobe Animate أفضل برامج الرسوم المتحركة 2020

 

أدوبي إنيميت أو Adobe Animate , المعروف سابقاًَ بإسم أدوبي فلاش بروفيسونار أو أسماء أخرى مثل مايكروميديا فلاش , إلا أنه أصبح الآن برنامج من مجموعة برامج " أدوبي - adobe " ’ فإن برنامج إنيميت مصمم للرسوم المتحركة و التحريك الحاسوبي , أي أنه برنامج متعدد الوسائط . 

معلومات حول برنامج أدوبي إينيميت Adobe Animate :

يعتبر برنامج أدوبي أنيميت محرر رسوميات متحركة , من فصيلة برمجيات التحريك ثنائي الأبعاد , كما أنه إنميت يعمل في بيئة أنظمة التشغيل "مايكروسوفت ويندوز - Microsoft Windows" , وهو من تطوير أدوبي سيستمز , وتم برمجته من خلال لغة ++C .

مميزات برنامج أدوبي إنيميت وفيما يستخدم :

  1. 1- برنامج مختص في عمل تصميمات الرسومات المتحركة و الإتجاهية .

  2. 2- عمل مقاطع فيديو و برامج التلفزيون و نشرها على الإنترنت .

  3. 3- نشر الرامج التلفزيونية و الفيديوهات على مواقع الويب .

  4. 4- يدخل في عمل العاب الفيديو و تطبيقات الهواتف الذكية الموجودة على الانترنت .

  5. 5- برنامج داعم للصوت و تضمين الصوتيات و الفيديوهات و الصور النقطية .

  6. 6- يتيح نشر الرسومات المتحركة في لغة "HTML-5" , ورسوم العاب القتال .

تاريخ و مراحل إنتقال برنامج أدوبي أنيميت Adobe Animate :

تم إنشاء و إصدار أول نسخة من برنامج أدوبي إنيميت عام 1996 , و الذي كان معروف بإسم "Future Animate" , حيث تم تطوير البرنامج من خلال شركة صغيرة تسمى "Future Wave" , حيث كان أول تصميم برمجي لهذه الشركة هو "Smart Sketch" وهو ناقل للرسم بواسطة القلم .

قررت مايكروسوفت و آبل نقل فكرة الرسومات المتحركة إلى برامجها و منتجاتها , و عمل منصة خاصة بالرسوم المتحركة , لهذا تم توليد و بناء برنامج "Future Splash Animate" كانت الطريقة الوحيدة لنشر الرسومات على الإنترنت من خلال "جافا", وفي عام 1996 قامت شركة ماروميديا بشراء برنامج "Future Wave" وغيرت إسمه إلى "مايكروميديا فلاش" , حيث تمكن البرنامج من الصمود لفترة 8 إصدارات أساسية , إلى "أدوبي فلاش بروفيسونار" , وبقي لعشر سنوات إلا أن قامت شركة أدوبي بإعتماد إسم "أدوبي إنيميت - Adobe Animate " , لفصله عن برنامج "أدوبي فلاش بلاير" , ليصبح برنامج أدوبي إنميت - Adobe Animate جزء من حقبة "Adobe Creative Cloud" .

دعونا الآن نتعرف ونستعرض معاً أهم أدوات برنامج أدوبي أنيميت :

  1. 1- أداة التحديد - Selection Tool : التي تسمح لنا بتحديد الكائنات و نقلها , ويوجد بداخل هذه الأداة أيضاً أيقونة "SubSelection Tool" وهي أداة الإختيار الجزئي وهي لتحديد و التحكم في جزء معين من الكائنات .

  2. 2- "Free Transform Tool" : للتحكم في أبعاد الكائنات و إتجاهاتها , كما أنها تحتوي على أيقونة أخرى وهي "Grandest Transform Tool" والتي تستخدم لعمل تدرج لوني من خلال الأداة .

  3. 3- "Lesson Tool " : تستخدم لرسم قطع غير منتظمة الشكل , كما تحتوي على أيقونة أخرى وهي "Polygon Tool" التي تستخدم لرسم قطعة منتظمة الشكل , وبها أيقونة ثالثة تسمى "Magic Wand" وهي العصى السحرية المستخدمة لحذف جزء معين من الصورة .

  4. 4- الفرشاة الكلاسيكية "Classic Brush Tool " : المستخدمة في الرسم الحر .

  5. 5- "Eraser Tool" : تستخدم لحذف جزء من الصورة دون مسح الخلفية .

  6. 6- "Rectangle Tool" : لإنشاء مربع أو مستطيل و تحتوي على أيقونات أخرى منها "Rectangle Primitive Tool" وهي لرسم مربع أو مستطيل مع إمكانية التحكم في أضلاع وشكل المستطيل , وأيقونة "Oval Tool" المستخدمة لرسم أشكال بيضاوية الشكل أو دوائر أو أقراص , و أيقونة "Oval Primitive Tool" والتي تستخدم لتغير شكل القرص أو الدائرة , و الأيقونة الأخيرة هي "Polestar Tool" تستخدم لعمل نجمة أو مضلعات .

  7. 7- "Line Tool" : المستخدم لرسم خط مستطيل .

  8. 8- أداة التعبئة "Paint Bucket Tool" : المستخدمة لتعبئة الكائنات بالألوان .

  9. 9- أداة القطرة : المستخدمة لنقل لون معين من كائن إلى كائن آخر .

  10. 10- "Hand Tool" : لتحريك و تحديد مساحة العمل , وتحتوي على أيقونات أخرى منها "Rotation Tool" لتغير إتجاه و دوران مساحة العمل .

  11. 11- أداة التكبير "Zoom" : المستخدمة لتكبير جزء معين من مساحة العمل .

أدوبي إنميت هو العصر الجديد للرسوم المتحركة والإستمتاع بالرسومات التفاعلية لبرامج التلفزيون و الويب و الألعاب , فلك أن تتخيل الشعور الجميل ببث الروح في الشخصيات الكرتونية و متعة بناء مجسمات متحركة , وإستخدام تقنية الحركة في البرامج التعليمية وعمل كافة التنسيقات المميزة , باشر بعمل لعبتك الخاصة على الإنترنت و الهاتف الذكي بإستخدام أدوات الرسم التي يمتلكها أدوبي أنيميت .

إعكس شخصيتك من خلال الرسم بواسطة فرش أنيميت , وتمتع بتصميم الشعارات و شاركها عبر شبكات الويب , فلا تتردد في اكتشاف عالم أنيميت - Animate من قصص و تدريبات و أنشطة فاعلة وغيرها الكثير .

إذا كنت من هواة التصميم و التحرير و الإبداع في مجال الفوتوشوب - Photoshop و الرسومات الحركية .


 تفضل بزيارة الموقع الرسمي لشركة أدوبي Adobe [ من هــنــــا ]