افضل منصة تعلم اللغة الانجليزية على الانترنت 2023

تعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية

ماهي افضل منصة تعلم اللغة الانجليزية؟

لا يوجد منصة واحدة تعتبر "افضل منصة تعلم اللغة الانجليزية"، فهناك العديد من المنصات المختلفة التي تقدم فيها كورسات لـ تعلم اللغة الإنجليزية. من المهم أن تجد منصة تناسب مستوى اللغة الذي ترغب في تطويره والطريقة التي تناسب طريقة التعلم الخاصة بك. بعض الخيارات الشائعة هي BBC Learning English, English Central, TED-Ed.

مميزات تقدمها منصات تعلم اللغة الإنجليزية:

تعلم اللغة الإنجليزية يشكل ميزة في العديد من الجوانب، بما في ذلك:

  • التواصل الدولي: الإنجليزية هي اللغة الرئيسية للتواصل الدولي، وهي اللغة الأكثر استخدامًا على الإنترنت ولتحقيق الربح منه ، فمثلاً لن تستطيع دخول مجال العمل الحر والعمل في منصة آب وورك اذا لم يكن لديك معرفة قوية في اللغة الانجليزية كما انها الاكثر استخداماً في العلوم، التجارة، الطيران، الدولية، الإعلام، التكنولوجيا، وغيرها.

  • العمل الدولي: الإنجليزية هي اللغة الرئيسية للعمل الدولي، والذي يجعل من الصعب العثور على الوظيفة المطلوبة دون مهارة في اللغة الإنجليزية.
  • التعليم: الإنجليزية هي اللغة الرئيسية للتعليم العالي في العديد من الدول، والذي يجعل من الصعب الدخول في الجامعات العالية الأجنبية دون مهارة في اللغة الإنجليزية.
  • الثقافة الدولية: الإنجليزية هي اللغة الرئيسية للثقافة الدولية، والتي تسمح للشخص التعرف على الثقافة الأجنبية، الأفلام، الأغاني، الكتب، الألعاب، وغيرها.

شرح منصة تعلم اللغة الإنجليزية الأفضل:

سنقوم بشرح منصات تعلم اللغة الإنجليزية الأفضل بين جميع المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمة:

منصة BBC Learning English لتعلم الانجليزية.

BBC Learning English هي منصة تعليم اللغة الإنجليزية التابعة لشبكة الإذاعة البريطانية العظمى، الإذاعة البريطانية العامة (BBC). هذه المنصة تقدم كورسات لـ تعلم اللغة الإنجليزية للطلبة من مختلف المستويات، من المبتدئين إلى المتقدمين. المحتوى الذي يقدمه الموقع يشمل الأدوات اللغوية الأساسية، كالنطق والصيغة واللغة الجامعية، كما يشمل الأدوات الثانوية، مثل الكلمات الجديدة والعبارات الجديدة، والقواعد اللغوية الأساسية. المحتوى الدراسي يشمل الصوتيات والفيديوهات، الأنشطة التدريبية، الأسئلة الشائعة، الأختبارات، القوائم المفضلة، الألعاب، الأنشطة التعليمية، الأنشطة الثقافية، الكتب الصوتية، الصور، الأخبار، القصص والأسئلة الشائعة.

منصة English Central لتعليم اللغة الإنجليزية.

English Central هي منصة تعليم اللغة الإنجليزية تقدم كورسات للطلبة الذين يحاولون تطوير مهارات اللغة الإنجليزية الخاصة بهم. يقدم الموقع كورسات مخصصة للغة الأعمال، اللغة الجامعية، اللغة الصحفية، اللغة الطبية، اللغة الفنية، اللغة السياحية، اللغة الشخصية، اللغة العامة واللغة الأدبية. المحتوى الدراسي يشمل الفيديوهات، الصوتيات، الأنشطة التدريبية، الأسئلة الشائعة، الألعاب، الأنشطة التعليمية، الأنشطة الثقافية، الكتب الصوتية، الصور، الأخبار، القصص.

منصة TED-Ed تعلم اللغة الانجليزية.

TED-Ed هي قسم من مشروع TED الشهير، الذي يهدف إلى تعليم الأطفال والشباب من خلال الفيديوهات الصغيرة المجهزة بطرق التعليم الحديثة. يشارك في هذا المشروع المعلمون والخبراء المختصون في مجالات مختلفة، يشاركون في إنشاء الشرائح الإبداعية التي تستند إلى المقاطع الشهيرة التي تعرضها TED. الشرائح التعليمية التي يقدمها المشروع تشمل الفيديوهات الشهيرة التي تعرضها TED، المقاطع الجديدة التي ينشئها الشباب والتي يصنعها المعلمون. الشرائح التعليمية التي يقدمها المشروع مصممة للمساعدة في تطوير المهارات اللغوية, الفكرية, الشاملة, الثقافية, العلمية والإبداعية. تتيح للطلبة تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة مجتمعية، ويشغل الطلبة بالفعل بتطوير مهارات اللغة الإنجليزية الخاصة بهم من خلال العروض التعليمية التي يقدمها المشروع، كما يوفر المشروع الكثير من الأدوات التعليمية المختلفة للطلبة، مثل الأسئلة الشائعة، الألعاب، الأنشطة التعليمية الثقافية، الأشرطة الصوتية، الصور، الأخبار، القصص.