تحميل برنامج جيمب 2022 GIMP احدث اصدار مجانا ميديا فاير

تحميل برنامج جيمب 2022 GIMP احدث اصدار مجانا ميديا فاير للكمبيوتر والاندرويد

تحميل برنامج جيمب 2022 GIMP احدث اصدار مجانا ميديا فاير
تحميل برنامج جيمب 2022 GIMP

يعد برنامج جيمب GIMP أحد أشهر برامج تحرير الصور ، وهو أيضًا أكثر البرامج شهرة على الإطلاق لاستخدام وتعديل الصور ذات الأشكال والأحجام المختلفة. بشكل واضح ، ويحتاج المحترفون إلى مثل هذا البرنامج لمساعدتهم في العديد من المهام ، حيث يوفر عليهم قدرًا كبيرًا من الوقت نظرًا للمزايا والقدرات المميزة التي تساعدهم على فعل كل ما يريدون في الصورة من التحرير والمعالجة ، بحيث تصبح الصورة أكثر جاذبية ، وتوضح مدى إبداع المستخدم واحترافه ، يعد برنامج جيمب GIMP برنامجًا قويًا ومعروفًا في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من الميزات والإمكانيات الرائعة التي يتمتع بها ، إلا أنه يوفر إمكانية تحرير الصور بدون تكلفة على الإطلاق. منذ أن تم تطوير هذا البرنامج لأول مرة في عام 1995 ، تم إجراء العديد من الترقيات لمواكبة التغييرات وزيادة اعتماد المستخدم. تلقى البرنامج الكثير من التعليقات الإيجابية من المستخدمين ولفت انتباههم ، لا سيما في أحدث إصدار له للمحترفين الذين يركزون على تحرير الصور وتحسينها. في هذا المنشور ، سوف نستعرض بعض الفوائد الرئيسية للبرنامج.

إذا كنت ترغب في تنزيل جيمب GIMP ، فاقرأ هذا المنشور حتى النهاية لأننا سنتعرف على الميزات وكيفية تنزيلها وكيفية الاستفادة منها.

نبذة عن برنامج جيمب Gimp لتعديل وتحرير الصور

جيمب GIMP 2022 هو برنامج سهل الاستخدام للغاية ولا يشغل مساحة كبيرة ويبلغ حجمه 16 ميجابايت فقط. كما أنه برنامج خفيف الوزن لا يؤثر على أداء الجهاز أو سرعته ، ويحتوي على مجموعة متنوعة من أدوات التلوين. يهتم كل محترف ورسام بهذه الأدوات ، ويعمل جيمب من خلال تقنية شحذ الحواف التي لدي من أجلها مجموعة كبيرة من الأدوات ، وهذا البرنامج مجاني يمكنك تنزيله دون إنفاق أي أموال ، ويعمل هذا التطبيق من خلال Gradations ، مما يسمح لك بتوسيع أي أداة في برنامج جيمب وفقًا للرغبة التي تناسبك.

هذه الأدوات عديدة ، مما يتيح لك إضافة أي فرشاة أو أداة معينة ترغب في تخصيصها لمهمة ما دون مواجهة أي مشاكل ووفقًا للرغبة التي تناسبك. من الواضح أنه يدير ذاكرة البرنامج. يمنحك جيمب GIMP أيضًا الكثير من الإعدادات والخيارات للصورة ويحفظها ، وهذا التطبيق مجاني ويدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الصور. يحتوي على لوحة رسم مع العديد من الاحتمالات والإعدادات حتى تتمكن من إنشاء رسم غير نموذجي ، ويمكنك الرسم بأحجام صغيرة وكبيرة. هذه ميزة مهمة للغاية تمنحها حرية اختيار حجم الصورة ، ويحتوي جيمب GIMP على الكثير من الأدوات. ببساطة ، هناك ارتفاع في عدد الطبقات التي يتم تطبيقها. يدعم أنظمة تشغيل مختلفة منها Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 و Windows 11 وأنظمة تشغيل مختلفة أخرى ، ويدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى ، وأهمها اللغة الإنجليزية ، وطبقات متعددة ، يتم من خلالها يمكنك استخدام العديد من الطبقات لتعديل الصورة بشكل أكبر في نفس الوقت. أهم هذه اللغات هي اللغة الإنجليزية.

استخدامات برنامج جيمب Gimp 2022 احدث اصدار

أهم استخدامات برنامج جيمب GIMP هي:

  1. اللمسات السريعة: بمساعدة هذا البرنامج ، يمكنك عمل العديد من الإضافات السحرية التي تخلق معًا صورة فريدة. يتم تحرير الصور باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المباشرة التي تتيح لك فتح صورة وتطبيقها وتفتيحها ، من بين العديد من الأدوات الأخرى التي قد تجدها عند تنزيل جيمب GIMP.
  1. ملفات عديدة: يدعم جيمب عددًا كبيرًا من أنواع الملفات ، لذلك عند حفظ صورة بعد تحريرها ، سيعرض جميع الملفات المرتبطة بأنواع الصور وتنسيقات الملفات التي يمكنك العمل بها في البرنامج. سيعرض أيضًا أي صور تريد معالجتها واستخراجها وحفظها مباشرة على جهازك.
  1. أدوات عديدة: يحتوي جيمب على عدد من الأدوات ، بما في ذلك واحدة لتصحيح العيوب ، وهو شيء يقدره كل مستخدم ومصور مبتدئ بشكل خاص. يساعد بشكل كبير في التعرف على العيوب الموجودة في الصورة ومعالجتها تلقائيًا ، مثل الإضاءة السيئة أو الاحمرار في عيون الناس. يمكنك أيضًا دمج عدة ألوان مرة واحدة لتحويل الصورة إلى الأسود والأبيض أو جعل الألوان تتناسب مع تفضيلاتك.

ما الجديد في برنامج جيمب الإصدار الأخير؟

  • تضمين تصدير سريع ومجموعة متنوعة من الطبقات.
  • باستخدام الفرشاة ، تكون أبسط وأخف وزناً ، ويتم إنتاج أسلوب عمل معين.
  • العديد من ترقيات أداة التحويل المفيدة.
  • أصلح جميع المشكلات في الإصدارات السابقة.
  • دعم كل أداة.
  • لمساعدتك في العمل معها بسرعة أكبر ، قم بتحسين الواجهة.

شرح أستخدام برنامج جيمب العربي اصدار 2.10.32

فيما يلي قائمة بالأدوات الموجودة في صندوق أدوات هذا التطبيق:

  1. شريط القوائم: باستخدام هذا الشريط ، يمكنك الوصول إلى الملفات وإنشاء ملفات رسومات جديدة وتحميل الصور باستخدام مدير الملفات والتقاط لقطات شاشة وتكوين الخيارات الأساسية حتى تصل إلى الملفات التي قمت بمعالجتها وعناصر القائمة الأساسية ، مثل الصور النمطية المكونات والوحدات ، من بين أشياء أخرى.
  1. أيقونات الأدوات: لكل رسم في صندوق الأدوات غرض مميز ، يسمح لك بضبط ارتفاعه وعرضه والتمييز بين أقسامه الوظيفية الأربعة.
  1. أدوات التحديد: يعمل هذا البرنامج على تحديد المنطقة المراد معالجتها ، ويساعدك في اختيار منطقة معينة من خلال عملية الاختيار بحيث يمكنك العمل عليها دون التأثير على مناطق أخرى من الصورة. يمكن تصغير المنطقة المحددة ، ويمكن تغيير مظهر المؤشر لإظهار علامة الطرح أو علامة الجمع.

  1. أدوات التحويل: يمكنك قص الصور وتحويلها وقلبها باستخدام هذه الأدوات ، والتي تُستخدم في العديد من الوظائف لضبط التحديدات.
  1. أدوات الرسم: وتشمل قلم رصاص وفرشاة وقلم وفلتر وأصابع. تهدف إلى محاكاة ميزات الكمبيوتر الواقعية ، والتي قد تحتوي أيضًا على منطقة وظيفية.

مميزات برنامج جيمب Gimp من الموقع الرسمي

من خلال ميديافاير يمكنك تحميل برنامج جيمب بالعربية والاستمتاع بعدد من المزايا أهمها:

  1. يمكنك بسهولة تنزيل أحدث إصدار من هذا البرنامج المجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من موقع ميديا فاير Mediafire الإلكتروني. تحتاج فقط إلى النقر فوق الارتباط ذي الصلة الذي يظهر في هذه المقالة.
  1. عند مقارنته بالبرامج الأخرى ، فإن حجمه صغير بشكل لا يصدق ، ولا يستخدم مساحة تخزين كبيرة على الجهاز ، مما يجعله خفيفًا وغير متأثر بالعمل.
  1. أهم اللغات التي يدعمها هذا البرنامج هي العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية.
  1. يتم تحديث جيمب بشكل متكرر حتى تتمكن من الاستفادة من ميزاته الجديدة والتخلص من البرامج الضارة وإصلاح العيوب الأمنية.
  1. بغض النظر عن عمرك أو مستوى خبرتك ، يمكنك استخدام أدوات البرنامج لأنها واضحة للغاية وبسيطة وسهلة الاستخدام.
  1. يستخدم ملايين الأشخاص هذا البرنامج في جميع أنحاء العالم لتحرير الصور ، مما يجعله البرنامج الأكثر شهرة وشهرة واستخدامًا على نطاق واسع في السنوات الأخيرة.
  1. يمكنك تحرير جميع صورك الفوتوغرافية وتعديلها باستخدام هذا البرنامج لأنه يدعم مجموعة كبيرة من التنسيقات.
  1. جميع إصدارات Windows ، بما في ذلك Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 و Windows 11 و Windows XP و Windows Vista ، متوافقة مع جيمب GIMP للكمبيوتر.
  1. يمكنك استخدام أي خط مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للكتابة على الصور الفوتوغرافية باستخدام جيمب GIMP باللغة العربية ، أو يمكنك تغيير حجم الخط ولونه.
  1. يمكن إزالة أي جزء غير مرغوب فيه من الصورة بشكل احترافي.
  1. باستخدام ميزات مثل التحسين واللون والسطوع ، يمكنك إدارة جودة صورك.
  1. واجهة جيمب GIMP نظيفة ومنظمة بشكل جيد ، وتحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها لتصميم الصور.
  1. يمكنك بسهولة تطبيق العديد من المرشحات والتأثيرات على الصورة باستخدام هذه الأداة.
  1. يمكن دمج الصور الرقمية وتركيبها فوق بعضها البعض لإنشاء صورة واحدة.
  1. يمكن تثبيت التصميم الحالي أو بدء تشغيله من البداية.

  1. يتضمن جيمب GIMP وظيفة طبقات تمنحك تحكمًا أكبر في عناصر وخلفية الصورة.
  1. يحتوي برنامج جيمب GIMP على لوحة رسم مخصصة يمكنك استخدامها لإنشاء مجموعة متنوعة من الرسومات وحفظها ببساطة على الجهاز.
  1. ببساطة تعامل مع الإضاءة وتغيير لون الصورة.

فلاتر برنامج جيمب العربي 2.10.32 المجاني

هناك العديد من مرشحات الخبراء في هذا البرنامج والتي يمكنك تطبيقها على صورة لتغييرها. أهمها:

  • التأثيرات الزخرفية. 
  • دمج التأثيرات. 
  • تأثيرات ضبابية. 
  • تجميل التأثيرات. 
  • تأثيرات فنية.

عيوب برنامج غيمب 2022 اخر اصدار

على الرغم من الفوائد العديدة لهذا البرنامج ، والتي ذكرنا بعضها بالفعل ، إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب الانتباه إليها ، وأهمها ما يلي:

  • لا يمكن تحديد طبقات متعددة مرة واحدة.
  • النصوص غير المريحة ، ولكن ليست كل النصوص الصينية متوافقة.
  • برنامج أساسي للغاية
  • يتم تعطيل جيمب GIMP فجأة في بعض الأحيان.

تحميل برنامج جيمب للصف الأول الإعدادي

نظرًا لأن برنامج GIMP 2.10.32 يساعد بشكل كبير في تنمية القدرات ، فمن الضروري للطلاب في الصف الأول من المدرسة المتوسطة أن يكونوا على دراية بها ويتقنونها. على هذا النحو ، فهم متحمسون لتنزيل جيمب GIMP وتعلم كيفية استخدامه لهذا السبب وحده. اتخذ هذه الإجراءات:

  • استخدم رابط التنزيل في أسفل المقالة للحصول على جيمب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستلامه مقابل لا شيء.
  • يمكن بعد ذلك الوصول إلى واجهة جيمب GIMP ، التي تنقسم إلى ثلاثة أقسام ، من خلال النقر المتكرر على أيقونتها حتى يتم فتحها.
  • ما عليك سوى تحديد وضع النافذة الواحدة من خلال النقر على أيقونة Windows ، وستظهر لك هذه المكونات مجمعة مرة أخرى لجعل استخدام جيمب أسهل بالنسبة لك. في كلتا الحالتين ، يمكنك استخدام جيمب وسيعرض المكونات الثلاثة الرئيسية: شريط القائمة وشريط العناوين وصندوق الأدوات.
  • بعد ذلك ، يمكنك الاستفادة من جميع الأدوات الموجودة في جيمب وإدراج الصورة التي ترغب في تحريرها.

تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر بالعربي من ميديا فاير

يتطلب تثبيت GIMP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باللغة العربية ما يلي:

  1. أدخل على رابط تحميل برنامج جيمب ميديا فاير أولاً ، ثم قم بتنزيل جيمب حتى يتم تثبيته. عندما يطلب موافقتك ، انقر فوق الرسالة لتنزيل جيمب وتثبيته على الجهاز.

  1. ثم حدد لغتك المفضلة من القائمة التي سيتم عرضها في المربع التالي لك. بعد اختيار لغتك المفضلة ، انقر فوق "موافق".
  1. سيبدأ بعد ذلك البرنامج والملفات المرتبطة به في التثبيت على جهازك بعد تحديد كلمة "تثبيت" التي ستظهر لك.
  1. بمجرد النقر فوق "إنهاء" في النهاية ، سيتم تثبيت جيمب GIMP.
  1. عند فتحه ، ستجد ثلاث نوافذ مميزة يمكنك من خلالها العمل بسهولة لجعل الصورة تظهر بوضوح وبساطة بشكل احترافي.
لقد ناقشنا تطبيق جيمب Gimp للكمبيوتر وللأندرويد في ختام هذا المنشور ، وهو تطبيق مهم للغاية. تمت مناقشة أهم فوائد برنامج جيمب GIMP باللغة العربية في هذا المنشور ، إلى جانب إرشادات حول كيفية تنزيله للاستخدام على الكمبيوتر ، دون الحاجة إلى دفع أي شيء. إذا كنت مهتمًا بالحصول على هذا البرنامج ، فاقرأ هذا المقال أولاً ، وشددنا على أهمية أننا قمنا بتدريس جميع قدرات اللغة العربية لبرنامج جيمب GIMP في هذا البرنامج ، والمخصص للصف الأول التحضيري الذي يدرسه حاليًا . يجب عليك استخدام هذه الصفحة لتنزيل النسخة العربية من برنامج جيمب GIMP إذا كنت ترغب في تحرير الصور أو إنتاج صورة احترافية متميزة تنافس العديد من صانعي الصور الآخرين.

روابط تنزيل برنامج جيمب GIMP 2.10.32 للكمبيوتر وللاندرويد برابط مباشر :-

ابحث عن "تحميل جيمب كورس سوفت" للعودة بسرعة إلى موقع الويب. إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك التواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه.

تنزيل جيمب للاندرويد مجانا

تحميل جيمب للكمبيوتر مجانا الموقع الرسمي

تحميل جيمب للكمبيوتر برابط مباشر

تحميل جيمب للكمبيوتر ميديا فاير

تنزيل جيمب للكمبيوتر برابط مباشر