تعرف على أجهزة كروم بوك Chromebook هل تناسبك للشراء ؟

أجهزة كروم بوك Chromebook
أجهزة كروم بوك Chromebook

ما هي أجهزة كروم بوك Chromebook ؟ هل تناسبك للشراء ؟

توفر أجهزة كروم بوك Chromebook للمستخدمين الذين يبحثون عن كمبيوتر محمول جديد بديلاً لأجهزة Windows و Mac مثل MacBook و MacBook Air.

تعد أجهزة كروم بوك مناسبة لمجموعة كبيرة من المستخدمين ، بما في ذلك الطلاب وأولئك الذين يعملون معظم الوقت على التطبيقات المستندة إلى الويب والتطبيقات المستندة إلى الإنترنت.

ما هي أجهزة كروم بوك Chromebook ؟

كروم بوك | Chromebooks هي أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بنظام التشغيل Chrome OS من Google بدلاً من Windows أو Mac ، هو نظام تشغيل يعتمد على متصفح الإنترنت الأكثر شيوعًا ، Google Chrome ، ويتضمن سطح مكتب وشريط مهام للوصول السريع إلى التطبيقات. هذه الأجهزة مناسبة للاستخدام اليومي ، ولها عمر بطارية طويل ، وأقل تكلفة من أجهزة كمبيوتر Windows و Mac من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة ، بما في ذلك Dell و Acer و Samsung و HP.

هل تعمل تطبيقات ويندوز على أجهزة كروم بوك ؟

لا تستطيع أجهزة كروم بوك Chromebook تشغيل تطبيقات Windows أو Mac ، ولكن يمكن للمستخدم الاستفادة من أكثر من 200 تطبيق ويب تعمل على نظام التشغيل Chrome دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت "دون اتصال" ، بالإضافة إلى دعم وإمكانية تشغيل العديد من أكثر تطبيقات Android شيوعًا.

ما هي التطبيقات المتاحة لأجهزة كروم بوك Chromebook ؟

في الوقت الذي لا تعمل فيه تطبيقات Windows و Mac على أجهزة كروم بوك، هناك العشرات من التطبيقات الأساسية التي يحتاجها كل مستخدم للكمبيوتر ، مثل تطبيقات Google لتحرير المستندات كبديل لـ Microsoft Office ، بالإضافة إلى تطبيقات تدوين الملاحظات مثل Google Keep وتطبيقات Adobe Acrobat لعرض ملفات PDF وغيرها. إنه تطبيق شهير للرسم وتحرير الصور لأجهزة Android ، جنبًا إلى جنب مع Adobe Lightroom و Illustrator Draw و Photoshop Sketch.

يمكن لأجهزة كروم بوك أيضًا تشغيل العديد من ألعاب Android وتطبيقات الترفيه ، مثل Asphalt 8 و ROBLOX و Minecraft ، بالإضافة إلى صور Google و Netflix وأفلام Google Play ، بالإضافة إلى مشغل الوسائط الشهير VLC. تتمتع أجهزة Chromebook أيضًا بدعم Chromebook. تتوفر تطبيقات Google مثل مساعد Google وخرائط Google وموسيقى Google Play و Hangouts لمكالمات الفيديو.

تدعم أجهزة Chromebook تطبيق Family Link ، الذي يسمح للآباء بالتحكم في التطبيقات والألعاب التي يستخدمها أطفالهم والحد منها ، فضلاً عن تقييد أوقات استخدامها.

الأمان في أجهزة كروم بوك

تدعي Google أن أجهزة كروم بوك Chromebook توفر حماية ممتازة من البرامج الضارة والفيروسات بسبب مجموعة متنوعة من الميزات ، وأبرزها:

  1. يشتمل كل جهاز Chromebook على شريحة أمان Google تحمي البيانات وتشفرها.
  1. عند وجود ثغرة أمنية في البرنامج ، تفصل ميزة وضع الحماية بين الوظائف المهمة للجهاز ، مما يضمن عدم إصابة جميع مكونات النظام.
  1. تدعم أجهزة Chromebook حسابات متعددة ، لذلك حتى على جهاز كمبيوتر مشترك ، يكون لكل مستخدم مساحة خاصة به.
  1. تحقق من نظام التشغيل أثناء مرحلة التمهيد بحيث إذا تم اكتشاف أي شيء غير آمن ، فإن النظام يستعيد نظام التشغيل من الإصدار السابق.

هل تدعم أجهزة Chromebook تشغيل الشاشة التي تعمل باللمس؟

تحتوي أجهزة Chromebook ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows ، على شاشات تعمل باللمس.

هل تتمتع أجهزة Chromebook بالقدرة على تشغيل تطبيقات Windows؟

لا ، كما أنه لا يسمح لك بلعب ألعاب الكمبيوتر.

هل تدعم أجهزة Chromebook استخدام تطبيقات Android؟

تدعم أجهزة Chromebook العديد من تطبيقات Android الأكثر شيوعًا ، مثل تطبيقات Google وتطبيقات Netflix وتطبيقات Adobe.

هل تعمل أجهزة Chromebook عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت؟

على الرغم من حقيقة أن نظام التشغيل يعتمد على متصفح Chrome وتطبيقات الويب ، إلا أن هناك أكثر من 200 تطبيق ، بما في ذلك محرر مستندات Google ، والتي تعمل بدون اتصال بالإنترنت.

ما تكلفة أجهزة Chromebook؟

يبدأ سعر أجهزة Chromebook من أقل من 150 دولارًا ، وتأتي بأحجام متنوعة ، مع شاشات تتراوح من 11 بوصة إلى أكبر ، بالإضافة إلى الأجهزة ذات الشاشات التي تعمل باللمس والتخزين الشامل.

أفضل أجهزة كروم بوك المتوفرة للشراء في المملكة السعودية

هل أجهزة كروم بوك مناسبة لك ؟

إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمول يمكنه تصفح الإنترنت وتحرير المستندات مع عمر بطارية طويل وقابل للنقل ، فيجب أن تفكر في أجهزة كروم بوك Chromebook ، التي تحتوي على كل هذه الميزات بالإضافة إلى تشغيل الكثير من تطبيقات وألعاب Android الشائعة. كما أنها أقل تكلفة عند مقارنتها بنظام Windows وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى.