طريقة بسيطة لتغيير رمز الأمان في واتساب

طريقة بسيطة لتغيير رمز الأمان في واتساب

طريقة بسيطة لتغيير رمز الأمان في واتساب

سبب تغير رمز الأمان في التطبيق واتس

تقوم خدمة الرسائل الفورية الشهيرة "الواتساب" بتشفير رسائل الدردشة بحيث لا يستطيع أحد قراءتها ، حيث يتم تحقيق ذلك من خلال استخدام مفاتيح تشفير مخفية. يظهر مفتاح التشفير للمستخدمين كرموز أمان قد يستخدمونه لتأكيد تشفير الدردشات بالفعل.

كيفية عمل رمز أمان التطبيق الواتس آب

والآن ، يتلقى بعض مستخدمي الواتساب رسالة في سلسلة رسائل تفيد بـ تغيير كود حماية جهة اتصال.

هناك عدة طرق سهلة من أجل تغيير رمز الحماية في واتساب ، أهمها:

  1. 1 - قم بإلغاء تثبيت التطبيق الواتساب وإعادة تثبيته

معاودة تحميل الواتساب هي أبسط طريقة لتغير كود حماية تطبيقك ، ولكن قد تفقد بعض محادثاتك.

وكما هو الحال مع أي برنامج آخر على هاتفك ، بخطوتين يمكنك إزالته ثم تثبيته مرة أخرى من متجر التطبيقات ، كما يقترح الخبراء الفنيون إجراء نسخ احتياطي قبل إزالة "الواتساب" , فإن النسخة الاحتياطية هدفها عدم فقدان المعلومات ومن أجل استرجاع محادثات والبيانات الشخصية في واتس بخطوتين فقط .

لأن جميع الرسائل قد لا يتم حفظها واستعادتها عند إعادة تثبيت التطبيق. وهذا من شأنه يضمن لك حماية كاملة و نسخ المحادثات وعدم حذف أو إلغاء لأي معلومة أو بيانات خاصة ومهمة. فلا تقلق من اختفاء المحادثات طالما تمتلك ملف النسخ الاحتياطي.

وفي حال تم فقدان رسائل خاصة بك في تطبيق المحادثات الفورية وتريد عمل استرجاع , اضغط على الرابط التالي , حيث يمكنك التحقق من ذلك والتعرف على طريقة استعادة رسائل الواتس اب القديمه للموبايل.

  1. 2 - استخدام هاتف مختلف لفترة.

هذا يستلزم استخدام هاتف آخر لفترة قصيرة من الزمن. افتح أو قم بتنزيل التطبيق "واتساب" المعروف باسم برنامج محادثات الشات وأدخل نفس رقم الهاتف الذي تستخدمه في التطبيق من اجل التحقق ، لكن لا تدخل بطاقة "SIM" في هاتفك.

بعد ذلك ، سيتحقق تطبيق الواتساب من أن الهاتف يخصك من خلال تزويدك بـ رقم التحقق ، والذي يجب عليك إدخاله على الجهاز المؤقت الثاني لديك. سيؤدي هذا إلى تحديث رموز الحماية ، مما يسمح لك بإلغاء تحميل البرنامج من الهاتف الثاني.

  1. 3- إبلاغ أو تنبيه رمز الحماية

سيتم إرسال تغيير رمز الأمن الخاص بك إلى جميع قوائم الاتصال الخاصة بك. وبالمثل ، ستتلقى تحذيرًا داخل مجموعة رسائل إذا تم تغيير أحد رموز التامين الخاصة بجهة اتصالك، ويمكنك إيقاف هذه الإشعارات إذا أردت. وذلك يدخل ضمن عملية التحقق المطلوبة.

طريقة إيقاف تنبيه رمز الامان للدردشة في واتساب

لإيقاف تشغيل تنبيه كود الأمن لجهات اتصالك ، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى صفحة إعدادات WhatsApp.
  2. اضغط في الجزء العلوي ، ثم اضغط أو حدد حسابك في صفحة الحساب
  3. في شاشة الأمان ، اضغط أو انقر فوق الأمان ثم قم بإلغاء تنشيط إظهار إشعارات الأمان.

بينما سيؤدي هذا في النهاية إلى منع التنبيهات من الظهور على جهازك أو حسابك، سيظل يتم إخطار جهات اتصالك عند تحديث كود الحماية.

ما معنى "التأكد من رمز الأمان" في شاشة معلومات وجهة الاتصال؟

خدمة لتشفير WhatsApp أو التشفيير من طرف لطرف:

نظرًا لأهمية الخصوصية في WhatsApp وأهمية المحادثات في حسابك، انتقل الى أحدث إصدار يدعم الآن التأمين التام بين الأطراف. عندما يتم تشفيير رسائلك وصورك ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والمستندات والمحادثات في هاتفك بالكامل ، فإنها تكون في مأمن من أعين المتطفلين ويصبح الحساب مشفر وآمن.

عندما تستخدم أنت والشخص الذي تدردش معه أحدث إصدار من تطبيق الواتساب ، يمكن الوصول إلى التشفير التام بين الأطراف.

تغير رمز امانك المستخدم مع الواتساب

يحمي التشفيير الكامل على تطبيق WhatsApp الحساب بأكمله من بياناتك و المحادثات الشخصية ، مما يضمن عدم تمكن أي شخص ، بما في ذلك WhatsApp ، من رؤية محتوى محادثاتك باستثناء أنت والمستقبل الآخر الذي تتحدث معه.

اتصالاتك مشفرة ، وأنت وحدك الشخص الذي تتحدث معه يمتلك المفتاح السري لفتحها وقراءتها. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي كل اتصال ترسله على قفل ومفتاح فريد لمزيد من الحماية. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن اتصالاتك يتم تشفيرها تلقائيًا: لا توجد إعدادات لتمكين المحادثات السرية الخاصة أو إعدادها لحماية المحادثات و رسائلك.

هام: التشفيير بين طرفين فعال دائمًا طالما أن جميع الأطراف المعنية تشغل أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp. يجب الإشارة بشكل لا لبس فيه إلى أنه لا توجد طريقة لتعطيل التأمين من طرف لطرف.

ماذا يعني "تأكيد رمز الأمن" على شاشة معلومات الاتصال أو معلومات المجموعة؟

تحتوي كل المحادثات على رمز حماية فريد يُستخدم لضمان تشفيير جميع المكالمات والنصوص من مستقبل الى مرسل. يمكن العثور على هذا الرمز في معلومات التواصل أو شاشات معلومات المجموعة ، وهو عبارة عن أيقونة مربع رقمي يتكون من 60 رقم.

هذه الرموز فريدة لكل محادثة ويمكن مقارنتها من قبل الأشخاص المشتركين في الشات للتأكد من أن الرسائل التي ترسلها آمنة بالكامل. الرموز هي نسخة متماثلة مرئية من الكود الخاص الذي يتبادله المشتركان في الدردشة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا ليس هو المفتاح الفعلي الذي نخفيه دائمًا.

ما معنى تغير رمز الأمان في حساب الواتساب

الإخطار بتغيّر رمز الآمن: أي أن المحادثات المشفرة بالكامل بينك وبين أي شخص آخر لها كود أمان خاص بها ، والذي يستخدم لضمان تأمين المراسلات أو أي مكالمات تجريها والرسائل التي ترسلها من البداية إلى النهاية. انتقل للعثور على هذا الرمز عبر فتح صفحة معلومات المهاتفة وهو في شكل مربع بالإضافة إلى كود رقمي مكون من 60 رقم.

هذه الرموز فريدة لكل دردشة ويمكن مقارنتها من قبل الأشخاص المشتركين في الدردشة للتأكد من أن الرسائل التي يرسلونها سرية بالكامل. رموز الامن هي مجرد نسخة متماثلة مرئية من المفتاح الخاص الذي يتبادله المشتركان في غرفة التحدث. نحتفظ دائمًا بهذا المفتاح مخفيًا ، حتى لو لم يكن هو المفتاح الأصلي.

قد تختلف الرموز المستخدمة للتشفير بين طرفين من وقت لآخر. قد يكون هذا بسبب قيامك أنت أو مستقبِل الاتصال الخاصة بك بإعادة تثبيت WhatsApp أو تبديل الهواتف.

تم تغير كود أمانك مع المستخدم في تطبيق واتساب ؟

لتلقي إشعارات عند تغيير كود التشفير الخاص بك ، اتبع الخطوات أو الإعدادات التالية:

  1. فتح تطبيق واتساب وانتقل إلى القائمة النقطية أو قسم الإعدادات.
  2. بعد في الإعدادات من القائمة اضغط سيظهر الحساب> ثم اضغط على خيار الأمان.
  3. اضغط تحديد خيار إظهار إشعارات الأمان في هذه القائمة ، يمكنك تنشيط إشعارات الأمان.

يرجى أن تضع في اعتبارك أن هذه الوظيفة من الإعدادات متاحة فقط لجهات الاتصال التي لديها محادثة ثنائية الاتجاه مشفرة بالكامل.

خلاصة موضوع تغير الأمن في الواتس

هذه كانت أبسط طريقة لتغير رمز الأمان في واتساب وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك دائمًا التحقق من أن كود أمان الاتصال تم توفيره بواسطة تطبيق WhatsApp. لا بد وان هذه المقالة علمتك الكثير حول التشفيير التام بين الأطراف وكيفية تحقيق ذلك.

ماذا تنتظر! قم بتثبيت آخر اصدار من تطبيق واتساب وابدء في إدخال حسابك الشخصي ومراسلة الأصدقاء بشكل آمن وسري , حماية بيناتك ومعلوماتك أمر ضروري وغاية في الأهمية. بخطوات سلسة وعبر تطبيق البريد الإلكتروني النسخة الأخيرة من الواتس أنت في راحة تامة فيما يخص نسخ بياناتك الشخصية وبعيداً عن ما يمى الاختراق.

فنحن نعلم بأن المصدر الرئيسي للمراسلات في تطبيقات المراسلة بين شخص و الطرف الاخر أو لجهة شخص المستقبل قائم على أساس عمليات تشفير المستندات وجعلها مجهولة للآخرين , فإن اختراق البيانات أو الاختراق بشكل عام يشكل هاجس لدى الكثير من مستخدمي منصات التواصل , إلا أن الواتساب جعل الأمر بسيط وآمن جداً , فلا داعي للقلق بعد الآن من اختراق هاتفك المحمول.

هناك نسخ عديدة من تطبيق واتس اب , الآن اضغط او افتح هذا الرابط وقم بتحميل الاصدار الاخير من الواتس وابدء النسخ او ارسال الصور والملفات بشكل سري وأكثر أمناً وبعيداً عن اي اختراق للملفات والفيديوهات وغيرها.