كيفية كتابة منشور مدونة خطوة بخطوة + قوالب نشر مدونة مجانية

كيفية كتابة منشور مدونة خطوة بخطوة + قوالب نشر مدونة مجانية

كيفية كتابة منشور مدونة خطوة بخطوة + قوالب نشر مدونة مجانية

تعرف على كيفية انشاء منشور مدونة ناجح لجمهورك والعملاء المستهدفين باتباع نهج تدريجي واستخدام قوالب مفيدة.

نظرًا لأنك وصلت إلى هذا الموقع ، فأنت بلا شك على دراية بمدى أهمية عملية التدوين في نجاح جهودك التسويقية. هذا هو السبب في أنه من نافلة القول أن معرفة كيفية إنشاء مدونة وتشغيلها بكفاءة بطريقة تساعد عملك أمر بالغ الأهمية.

ستواجه مجموعة متنوعة من التحديات إذا لم يكن لديك مدونة ، بما في ذلك ضعف تحسين محرك البحث (SEO) ، ونقص المواد الترويجية للشبكات الاجتماعية ، ونقص النفوذ مع المستهلكين المحتملين ، وعدد أقل من الصفحات التي يمكنك استخدامها للمشاركة المحتملة من العملاء أو إنشاء عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTAs).

إذن ، لماذا لا يزال لدى العديد من المسوقين قائمة طويلة من الأسباب التي تجعلهم لا يستطيعون إدارة مدونة؟

ربما لأن كتابة الأعمال قد تبدو مملة ومستهلكة للوقت وصعبة ما لم تكن تحب الكتابة.

لقد ولى وقت صنع الأعذار ، وسيساعدك هذا الكتاب على فهم السبب. سنتعرف على كيفية إنشاء مدونة أعمال وإدارتها ، بالإضافة إلى تقديم قوالب مفيدة لتسهيل جهود التدوين الخاصة بك.

  1. ما هي المدونة بالضبط؟
  2. ما هي الخصائص التي تميز منشور مدونة ممتاز؟
  3. كيفية بدء بلوق
  4. أمثلة على منشورات المدونة

ما هي المدونة بالضبط؟

منشور المدونة هو أي مقال أو قصة إخبارية أو دليل يتم نشره في مدونة موقع الويب. غالبًا ما يغطي منشور المدونة موضوعًا أو استفسارًا معينًا ، وهو إرشادي بطبيعته ، ويتضمن أنواع وسائط إضافية مثل الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والمخططات التفاعلية.

تسمح منشورات المدونة لك ولشركتك بمشاركة الآراء والأفكار والحكايات حول أي موضوع على موقع الويب الخاص بك. يمكنهم مساعدتك في زيادة عرض العلامة التجارية والمصداقية والتحويلات والربحية. الأهم من ذلك ، يمكنهم مساعدتك في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

يستخدم الأشخاص والمؤسسات من مختلف مجالات الحياة الآن المدونات لتقديم التحليلات والمساعدة والانتقادات ومعلومات المنتج ونتائج الصناعة وغيرها من المعلومات. هناك تنسيقات أخرى شائعة للتدوين ، ولكن فيما يلي ستة من أكثر التنسيقات شيوعًا:

  1. مقال "الكيفية"
  2. المنشور مع قائمة
  3. مقال "ما هو"
  4. "الدليل النهائي" عمود الصفحة بوست
  5. وظيفة اختطاف الصحف
  6. نشر إنفوجرافيك

وفر الوقت عن طريق تنزيل ستة قوالب مجانية لنشر المدونة.

لذا ، كيف يمكنك التأكد من أن منشور المدونة الخاص بك يتم عرضه من قبل المجموعة السكانية المستهدفة ، وشخصيات المشتري ، والعملاء؟

ما هي الخصائص التي تميز منشور مدونة ممتاز؟

قبل أن تبدأ في كتابة مدونة ، تأكد من أن لديك إجابات على استفسارات مثل ، "لماذا قد يقرأ شخص ما هذا المنشور الكامل على المدونة؟" و "ما الذي يغري جمهورنا بالعودة للمزيد؟"

في بداية الأمر ، تعتبر مقالة المدونة الجيدة جذابة ومفيدة. يجب أن تجيب المدونات على الأسئلة وتساعد القراء في حل المشكلات - ويجب عليهم فعل ذلك بطريقة تفاعلية.

لا يكفي مجرد الرد على استفسارات شخص ما. يجب عليك أيضًا اقتراح خطوات ملموسة مع الاستمرار في المشاركة. على سبيل المثال ، يجب أن تثير الافتتاحية اهتمام القارئ وتغريه لقراءة بقية مقالتك. ثم استخدم الأمثلة للحفاظ على مشاركة جمهورك في ما تقوله.

تذكر أن مقال المدونة الجيد يكون ممتعًا للقراءة ويقدم للجمهور أشياء إرشادية.

(هل ترغب في تعلم كيفية استخدام التدوين وأنواع أخرى من تسويق المحتوى لتنمية عملك؟ تفضل بزيارة HubSpot Academy للحصول على تدريب مجاني على تسويق المحتوى.)

إذن ، كيف يمكنك كتابة واحدة من هذه القطع الشيقة والغنية بالمعلومات؟

ما هي أفضل طريقة لكتابة منشور مدونة؟

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها أثناء إنشاء مقالة مدونة.

1. تعرف على جمهورك المستهدف.

قبل أن تبدأ في كتابة مقال مدونتك ، تأكد من أن لديك فهمًا راسخًا للجمهور المستهدف.

استفسر ، على سبيل المثال ، "ماذا يريدون أن يعرفوا؟" ما الذي سيضرب على وتر حساس معهم؟

هذا عندما تكون عملية إنشاء شخصية المشتري مفيدة. أثناء العصف الذهني لموضوع منشور مدونة ، ضع في اعتبارك ما تعرفه عن ملفات تعريف العملاء واهتماماتهم.

على سبيل المثال ، إذا كان القراء من جيل الألفية يحاولون بدء عمل تجاري ، فربما لا تحتاج إلى تقديم المشورة لهم حول كيفية البدء في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي - فمعظمهم يعرفون ذلك بالفعل.

قد ترغب في تزويدهم بالمعرفة حول كيفية تغيير إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم (على سبيل المثال ، من نهج شخصي غير رسمي إلى نهج أكثر ذكاءً في الأعمال التجارية ويركز على الشبكات). هذا النوع من التعديل هو ما يسمح لك بإنشاء مواد حول الموضوعات التي يريدها جمهورك ويحتاجها حقًا.

هل لديك شخصيات مشتري جاهزة لشركتك؟ إليك بعض الموارد للبدء:

  1. إنشاء شخصيات المشتري لشركتك [قالب مجاني]
  2. [أداة مجانية] كيفية إنشاء شخصية المشتري المفصلة لعملك
  3. إنشاء شخصيتي: صانع شخصية المشتري

2. تسجيل اسم المجال لمدونتك.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى موقع لاستضافة هذه المقالة وأي منشورات مدونة تنتجها في المستقبل. هذا يستلزم اختيار نظام إدارة المحتوى (CMS) بالإضافة إلى خدمة استضافة اسم موقع الويب.

حدد CMS.

يساعدك نظام إدارة المحتوى (CMS) في إنشاء مجال موقع ويب حيث ستنشر مدونتك بالفعل. يمكن أن تتعامل حلول CMS مع المجالات (الموقع حيث تم إنشاء موقع الويب الخاص بك) والمجالات الفرعية (حيث تقوم بإنشاء صفحة ويب تتصل بموقع ويب موجود).

يتم استخدام CMS Hub بواسطة عملاء HubSpot لاستضافة محتوى الموقع. يعد موقع WordPress المستضاف ذاتيًا على منصة استضافة مثل WP Engine بديلًا شائعًا آخر. بعد أن تقرر نظام إدارة المحتوى ومجالًا أو مجالًا فرعيًا لمدونتك ، ستحتاج إلى تحديد خدمة استضافة الويب.

احصل على مجال أو مجال فرعي من مضيف موقع الويب.

سيكون مجال مدونتك هو www.yourblog.com , الاسم الذي يظهر بين الفترتين متروك لك تمامًا ، طالما أن اسم المجال هذا غير موجود بالفعل على الإنترنت.

هل تريد إنشاء مجال فرعي لمدونتك؟ إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري في مجال الطهي على www.yourcompany.com ، فيمكنك إنشاء مدونة على blog.yourcompany.com. بمعنى آخر ، سيتم وضع النطاق الفرعي لمدونتك ضمن منطقته الخاصة على yourcompany.com.

تتضمن بعض الأنظمة الأساسية CMS نطاقات فرعية مجانية ، لذلك تظل مدونتك على CMS بدلاً من موقع شركتك على الويب. قد يبدو مثل هذا: yourblog.contentmanagementsystem.com. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء مجال فرعي لموقع الويب الخاص بشركتك ، فيجب عليك أولاً تسجيل النطاق الفرعي مع مضيف موقع الويب.

يتقاضى معظم موفري استضافة مواقع الويب رسومًا قليلة نسبيًا لاستضافة مجال فريد - في الواقع ، يكلف موقع الويب أقل من 3 دولارات شهريًا عندما تلتزم بعقد لمدة 36 شهرًا.

في ما يلي خمسة من موفري استضافة الويب البارزين للاختيار من بينهم:

GoDaddy \ sHostGator \ sDreamHost \ sBluehost \ siPage

سواء كنت تنشئ مجالًا أو مجالًا فرعيًا لمدونتك ، فستحتاج إلى اختيار خدمة استضافة مجال الويب بعد أن تقرر استخدام CMS - وهذا صحيح بالنسبة لأي مدون يريد بدء مدونته الخاصة على موقعه على الويب.

3. تغيير موضوع بلوق الخاص بك.

بمجرد تسجيل اسم المجال الخاص بك ، اضبط مظهر مدونتك لتتوافق مع موضوع المادة التي تنوي تقديمها بالإضافة إلى علامتك التجارية.

على سبيل المثال ، قد يكون اللون الأخضر لونًا يجب مراعاته عند إنشاء مدونتك إذا كنت تقوم بالتدوين حول الاستدامة والبيئة.

إذا كنت تدير بالفعل موقعًا على شبكة الإنترنت وتقوم بكتابة المنشور الأول لذلك الموقع ، فتأكد من توافق مظهر المقالة وموضوعها مع موقع الويب. هناك طريقتان لتحقيق ذلك: تضمين:

يمكن أن يكون هذا اسم شركتك وشعارها - سيذكر قراء المدونة الذين ينشرون المعلومات. (إن مدى قوة علامتك التجارية في مدونتك أمر متروك لك تمامًا).

صفحة "حول": قد يكون لديك بالفعل فقرة "حول" تصف نفسك أو شركتك. يعد قسم "حول" في مدونتك امتدادًا لهذا الإعلان عالي المستوى. ضع في اعتبارك بيان مهمة مدونتك ، والذي يعمل على دعم أهداف شركتك.

4. اختر موضوعًا لمقالة المدونة الأولى الخاصة بك.

اختر موضوعًا لمقالة مدونتك قبل البدء في الكتابة. للبدء ، قد يكون الموضوع واسعًا إلى حد ما. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم CRM للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، فقد تؤكد مقالتك على ضرورة اعتماد نظام أساسي واحد للحفاظ على تواصل فرق التسويق والمبيعات والدعم.

نصيحة احترافية: بالنسبة إلى أول منشور لك في المدونة ، تجنب كتابة جزء "إرشادي". لماذا ا؟

مصداقيتك لم تثبت بعد. قبل أن تتمكن من تعليم الآخرين كيفية إنجاز أي شيء ، يجب عليك أولاً إثبات أنك قائد فكري في مهنتك ومصدر موثوق.

على سبيل المثال ، إذا كنت سباكًا تكتب أول قطعة لك ، فلن تسميها "كيفية استبدال نظام الأنابيب في حمامك". أولاً ، ستكتب عن إعدادات الحنفية الحالية أو تشارك قصة نجاح حول إنقاذ صنبور قبل إغراق منزل العميل. فيما يلي أربعة أنواع مختلفة من منشورات المدونات لتبدأ بها:

  1. خمسة طرق لإصلاح صنبور مسرب (Listicle)
  2. المجموعة المنسقة: 10 علامات تجارية للصنابير والمغاسل يجب التفكير فيها اليوم
  3. عرض تقديمي من SlideShare: 5 أنواع مختلفة من الحنفيات لاستبدال القديم (بالصور)
  4. مقال في الأخبار: وفقًا لاستطلاع جديد ، لا يغير X٪ من المستهلكين صنابيرهم بشكل منتظم.

قد تساعدك جلسة عصف ذهني جيدة للموضوع إذا كنت تواجه مشاكل في طرح أفكار للموضوع. يقودك زميلي من خلال نهج رائع لتحويل مفهوم واحد إلى عدة في الجزء الذي ربطته به. يمكنك "تكرار الأفكار الحالية للتوصل إلى مواضيع جديدة ومثيرة للاهتمام" ، على غرار أمثلة "الصنبور المتسرب" أعلاه.

  1. يمكن تحقيق ذلك من خلال:
  2. تغيير نطاق الموضوع
  3. تغيير الجدول الزمني الخاص بك
  4. اختيار جمهور جديد
  5. اتخاذ موقف إيجابي أو سلبي
  6. يتم تقديم شكل جديد.

5. إنشاء عنوان العمل.

قد تبتكر اثنين من عناوين العمل المتميزة - أي مناهج مختلفة لهذه المسألة - لمساعدتك على تركيز كتاباتك.

على سبيل المثال ، يمكنك قصر بحثك على "أدوات لإصلاح الحنفيات المتسربة" أو "الأسباب الشائعة للحنفيات المتسربة". عنوان العمل محدد وسيوجه مقالتك حتى تتمكن من البدء في الكتابة.

كمثال ، ضع في اعتبارك المنشور التالي: "كيفية اختيار موضوع صلب لمنشورك التالي في المدونة."

أليس هذا صحيحا؟ في هذا المثال ، كان الموضوع على الأرجح "المدونات". قد يكون عنوان العمل شيئًا مثل ، "عملية اختيار موضوع منشور مدونة." كان العنوان الأخير "كيفية اختيار موضوع صلب لمنشور مدونتك التالية."

هل يمكنك أن ترى التقدم من الموضوع إلى عنوان العمل إلى العنوان النهائي؟ حتى إذا لم يصبح عنوان العمل هو العنوان النهائي (المزيد عن ذلك لاحقًا) ، فإنه يوفر معلومات كافية لتركيز مقالة مدونتك على شيء يركز بدلاً من موضوع واسع ومثير للإعجاب.

6. قم بإنشاء مقدمة (واجعلها آسرة).

لقد تحدثنا أكثر عن إنشاء افتتاحية مثيرة للفضول في مقال "كيفية كتابة مقدمة" ، ولكن دعنا نراجعها مرة أخرى.

أولاً ، قم بإثارة اهتمام القارئ. إذا فقدت القارئ في الصفحات القليلة الأولى - أو حتى العبارات من المقدمة ، فسيتوقف عن القراءة (حتى قبل إعطاء المحتوى الخاص بك صورة عادلة). يمكنك تحقيق ذلك بعدة طرق ، مثل سرد حكاية أو مزحة أو التعاطف أو جذب انتباه القارئ بحقيقة أو إحصائية مثيرة للاهتمام.

فيما يلي مثال لمقدمة نعتقد أنها تقوم بعمل رائع في جذب اهتمام القارئ على الفور:

"رمش. وميض . إنه السيناريو المخيف الذي يظهر على شكل مؤشر على شاشة فارغة والذي يعرفه جميع الكتاب ، سواء كانوا هواة أو محترفين ، طموحين أو متمرسين ، ويخشونه في جميع الأوقات ، يبدو أنه يزعجنا أكثر عندما نحاول كتابة مقدمة ".

7. إنشاء مخطط تفصيلي للمادة الخاصة بك.

قد تتضمن منشورات المدونة قدرًا هائلاً من المعلومات ، لكل من القارئ والكاتب. يكمن التحدي في هيكلة المعلومات بطريقة لا تغمر القراء بطول أو حجم الأشياء. قد يتخذ هذا التنظيم العديد من الأشكال - الأقسام والقوائم والنصائح - كل ما يناسبك. لكن يجب أن تكون منظمة بشكل جيد!

ألقِ نظرة على القطعة "كيفية استخدام Snapchat: نظرة شاملة على إستراتيجية Snapchat الخاصة بـ HubSpot." يوجد الكثير من المحتوى في القطعة ، لذا تم تقسيمها إلى أقسام قليلة باستخدام رؤوس وصفية. تنقسم الأجزاء الأساسية إلى أقسام فرعية تتعمق أكثر في قراءة النص.

كل ما عليك فعله حقًا لإنهاء هذه المرحلة هو تحديد رسالتك. بهذه الطريقة ، ستعرف النقاط التي تريد معالجتها والتسلسل المثالي للقيام بذلك قبل البدء في الكتابة. لجعل الأمور أكثر بساطة ، يمكنك تنزيل واستخدام قوالب منشورات المدونة المجانية ، والتي تم تنظيمها مسبقًا لستة من أشهر المدونات.

8. تأليف مقال بلوق الخاص بك!

الخطوة التالية - ولكن ليست الأخيرة - هي كتابة المادة فعليًا. بالطبع ، لا يمكننا أن ننسى ذلك.

الآن بعد أن أنشأت مخططك أو نموذجك ، حان الوقت لملء الفراغات. استخدم مخططك كدليل وشرح بالتفصيل أي نقاط تتطلب ذلك. اكتب عما تعرفه حاليًا ، وإذا لزم الأمر ، قم بإجراء المزيد من البحث للحصول على مزيد من المعلومات والأمثلة والإحصاءات لدعم مطالباتك ، مع إسناد المصادر الأخرى بشكل صحيح. عند القيام بذلك ، ابذل جهدًا للحصول على إحصائيات واقعية ومقنعة لتضمينها في منشورك.

لست وحدك إذا كنت تواجه مشاكل في ربط الجمل. قد يكون العثور على "التدفق" صعبًا بالنسبة للعديد من الأشخاص. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات المتاحة لمساعدتك في تحسين كتابتك. إليك بعض الأمثلة لتبدأ بها:

Power Thesaurus: استخدم قاموس القوة. الكنز القوي هو خدمة تعهيد جماعي تقدم للمستخدمين مجموعة متنوعة من اقتراحات الكلمات البديلة من مجتمع الكتاب.

ZenPen: إذا كنت تواجه صعوبات في التركيز ، فجرب أداة الكتابة الخالية من الإلهاء. ZenPen عبارة عن "منطقة كتابة" مبسطة لمساعدتك في تدوين الكلمات بسرعة دون الحاجة إلى القلق بشأن التنسيق.

Cliché Finder: هل لديك انطباع بأن كتابتك هي لمسة مبتذلة؟ باستخدام أداة الكليشيهات المفيدة هذه ، حدد المناسبات التي قد تكون فيها أكثر وصفية.

يمكنك أيضًا الرجوع إلى القائمة الشاملة من الأدوات لتحسين قدراتك في الكتابة. وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإرشادات ، فإن المواقع التالية مليئة بالنصائح الكتابية المفيدة:

  1. Copywriting 101: ستة خصائص رائعة لقراء النسخ ستتذكر كيفية كتابة نسخة آسرة.
  2. 7 نصائح لإنشاء محتوى قابل للتحويل
  3. كيف تكتب بوضوح: 9 طرق لتبسيط رسالتك
  4. دليل Kurt Vonnegut لكتابة الإعلانات الرائعة: 8 قواعد للجميع
  5. منشورات المدونة الخاصة بك مخيبة للآمال: 9 طرق لتحسين قراءة كتاباتك

9. تحرير وتدقيق المحتوى الخاص بك.

أنت لم تنته تمامًا بعد ، لكنك تقترب! لا تتجاهل عملية التحرير عندما يتعلق الأمر بالتدوين.

انسخ مقالتك وصححها لغويًا بمساعدة زميل في العمل لديه وعي بقواعد اللغة. يجب أن تحاول أيضًا استخدام The Ultimate Editing Checklist أو مدقق نحوي مجاني مثل Grammarly.

عندما يحين وقت التحقق مرة أخرى من التنسيق ، ضع في اعتبارك جوانب المدونة التالية:

صورة اليوم

اختر صورة جذابة من الناحية الجمالية وذات صلة بالمحتوى الخاص بك. نظرًا لأن الشبكات الاجتماعية تعطي الأولوية للمحتوى المعتمد على الصور ، فإن الصور أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى لنجاح مواد مدونتك.

اقرأ عن "كيفية تحديد الصورة المثالية لمقالك التالي في المدونة" واهتم بشكل خاص بالجزء المتعلق بتشريعات حقوق النشر إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار صورة لمشاركتك.

الجوانب المرئية

لا أحد يقدر مقال بلوق غير جذاب. ليست الصور فقط هي التي تجعل المنشور جذابًا من الناحية الجمالية ؛ إنها أيضًا بنية المحتوى وترتيبه.

ستلاحظ أنه يتم استخدام الرؤوس والعناوين الفرعية لتقسيم كتل هائلة من المحتوى في منشور مدونة جيد التنسيق وممتع بصريًا - وأن هذه الرؤوس يتم تصميمها باستمرار.

فيما يلي مثال على الشكل الذي قد يبدو عليه ذلك:

استخدام الرؤوس والعناوين الفرعية لتقسيم كتل هائلة من المحتوى في منشور مدونة جيد التنسيق

يجب أن تحتوي لقطات الشاشة دائمًا على حدود متسقة ومحددة حتى لا تظهر وكأنها تطفو في الفضاء - يجب الحفاظ على هذا النمط من مشاركة إلى أخرى.

يساعد الحفاظ على هذا التوحيد على ظهور كتاباتك بشكل أكثر احترافًا وأسهل في القراءة.

العلامات والموضوعات

العلامات هي مصطلحات خاصة ومرئية للجمهور تميز المنشور. كما أنها تمكن المستخدمين من البحث عن مواد أخرى في نفس الفئة على موقعك. تجنب حشو كل منشور بعدد كبير من العلامات. بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك تطوير إستراتيجية وضع علامات على المدونات.

ضع في اعتبارك أن العلامات هي "موضوعات" أو "فئات" ، وحدد 10-20 علامة تغطي جميع الموضوعات الرئيسية التي ترغب في مناقشتها في مدونتك. ثم ابق معهم.

10. تضمين دعوة للعمل.

أدخل CTA في ختام كل منشور في المدونة يشير إلى ما تريد أن يفعله القارئ بعد ذلك - الاشتراك في مدونتك وتنزيل كتاب إلكتروني والتسجيل في ندوة أو حدث عبر الإنترنت وقراءة مقال ذي صلة وما إلى ذلك.

بعد قراءة مقالة المدونة الخاصة بك ، سينقر القراء على CTA ، وستقوم أخيرًا بإنتاج زمام المبادرة. ومع ذلك ، تعد CTA أيضًا مصدرًا رائعًا للشخص الذي يقرأ مادتك ؛ استخدم عبارات الحث على اتخاذ إجراء (CTAs) الخاصة بك لتقديم مزيد من المحتوى المتعلق بموضوع المقالة التي أكملوا قراءتها للتو. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فتحقق من بعض نماذج الحث على الشراء.

يتم تزويد القراء باقتراحات ملموسة لإنشاء محتوى عالي الجودة في Instagram في منشور المدونة. يشجع CTA في نهاية المقال الزائرين على أخذ دورة تدريبية لشهادة وسائل التواصل الاجتماعي:

انظر كيف يكون هذا وضعًا يربح فيه الجميع؟ يمكن للقراء الذين يرغبون في معرفة المزيد القيام بذلك ، وتحصل الشركة على زمام المبادرة التي يمكنهم رعايتها ... الذين قد يصبحون حتى عميلاً!

11. تحسين مُحسنات محركات البحث على الصفحة.

بعد الانتهاء من الكتابة ، ارجع وقم بتحسين ميزات منشورك على الصفحة.

لا تنشغل في معرفة عدد الكلمات الرئيسية التي يجب عليك إضافتها. إذا كانت هناك احتمالات لدمج الكلمات الرئيسية التي تستهدفها والتي لن تنتقص من تجربة القارئ ، فاستفد منها. استخدمها إذا كان بإمكانك جعل عنوان URL الخاص بك أقصر وأكثر ملاءمة للكلمات الرئيسية. ومع ذلك ، لا تقم بتشويش الكلمات الرئيسية أو تهدف إلى كثافة الكلمات الرئيسية التعسفية - Google أكثر حكمة من ذلك!

إليك مدونة سريعة لتجديد معلومات مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) حول الأشياء التي يجب عليك التحقق منها وتحسينها:

وصف meta

على صفحات نتائج بحث Google ، الأوصاف التعريفية هي الأوصاف التي تظهر أسفل عنوان صفحة المنشور. يقدمون للباحثين نظرة عامة موجزة عن المنشور قبل النقر عليه. يجب أن يتراوح طولها بين 150 و 160 حرفًا وأن تبدأ بفعل ، مثل "تعلم" أو "اقرأ" أو "اكتشف".

بينما لم تعد الأوصاف التعريفية تلعب دورًا في خوارزمية ترتيب الكلمات الرئيسية في Google ، إلا أنها يمكن أن توفر للباحثين معاينة لما سيجدونه من خلال قراءة المحتوى ويمكن أن تساعد في زيادة نسبة النقر إلى الظهور من البحث.

رؤوس الصفحات والعناوين

أهم جزء من مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة تحت تصرفك هو عنوان المنشور الخاص بك ، والذي يستخدمه معظم برامج التدوين كعنوان لصفحتك. ومع ذلك ، إذا كنت قد اتبعت نهجنا حتى الآن ، فيجب أن يكون لديك بالفعل عنوان عمل يتضمن كلمات رئيسية أو عبارات يهتم بها جمهورك المستهدف.

لا تبالغ في تعقيد العنوان عن طريق حشر الكلمات الرئيسية في أماكن لا تنتمي إليها. ومع ذلك ، إذا كانت هناك احتمالات واضحة لإضافة كلمات رئيسية تستهدفها إلى عنوان مقالتك والعناوين الرئيسية ، فابحث عنها. أيضًا ، احتفظ بعناوينك موجزة - ويفضل أن تكون أقل من 65 حرفًا - حتى لا يتم تقصيرها في نتائج محرك البحث.

النص الاساسي

يُشار إلى الكلمة أو الكلمات التي تتصل بصفحة أخرى - سواء على موقع الويب الخاص بك أو على موقع ويب آخر - بالنص الأساسي. حدد الكلمات الرئيسية التي ترغب في ربطها بصفحات أخرى على موقعك بعناية ، لأن محركات البحث تأخذ ذلك في الاعتبار عند ترتيب صفحتك لكلمات رئيسية معينة.

من المهم أيضًا التفكير في الصفحات التي ترتبط بها. ضع في اعتبارك الاتصال بالصفحات التي تريد ترتيبها لمصطلح معين. قد ينتهي بك الأمر إلى جعله يحتل مرتبة في الصفحة الأولى من نتائج Google بدلاً من الصفحة الثانية ، وهذا ليس بالأمر البسيط!

التحسين للأجهزة المحمولة

أكثر من 60٪ من الزوار العضويين مصنوعون باستخدام جهاز محمول. نتيجة لذلك ، يعد امتلاك موقع ويب سريع الاستجابة أمرًا بالغ الأهمية. بالإضافة إلى ضمان حصول مستخدمي موقع الويب الخاص بك (بما في ذلك أولئك الذين يترددون على مدونتك) على أكبر تجربة ممكنة ، فإن التحسين للجوال سيكسب موقع الويب الخاص بك بعض نقاط تحسين محركات البحث.

12. اختر عنوانًا جذابًا.

أخيرًا وليس آخرًا ، حان الوقت لتجديد المسمى الوظيفي الخاص بك. لحسن الحظ ، لدينا طريقة بسيطة لإنشاء عناوين جذابة تثير اهتمام القارئ. ضع في اعتبارك ما يلي:

ابدأ بعنوان وظيفتك.

عندما تبدأ في تغيير العنوان ، ضع في اعتبارك أنه من الضروري أن يكون العنوان صحيحًا وواضحًا.

ركز على جعل عنوانك جذابًا ، سواء من خلال اللغة الجريئة أو الجناس أو أي وسيلة أدبية أخرى.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بالتحسين من أجل تحسين محركات البحث عن طريق الانزلاق في بعض الكلمات الرئيسية (ولكن فقط إذا كان ذلك طبيعيًا!).

أخيرًا ، جرب ما إذا كان يمكنك قطعها أكثر. لا أحد يريد عنوانًا كبيرًا وبغيضًا - تذكر أن Google تفضل 65 حرفًا أو أقل قبل اقتطاعها في صفحات نتائج محرك البحث الخاصة بها.