لعبة جاكارو لعبة التفكير والإبداع

لعبة جاكارو لعبة التفكير والإبداع

لعبة جاكارو لعبة التفكير والإبداع

لعبة جاكارو

جاكارو إنها لعبة لوحية ، مما يعني أنها مكونة من قطع يتم وضعها أو إزالتها أو نقلها على لوحتها الخاصة ولديها مجموعة القواعد الخاصة بها.

عادةً ما تعتمد ألعاب الطاولة على الذكاء أو التفكير أو الخيال أو الحظ أو مزيج من هذه العوامل. تعتمد كل من لعبة الطاولة والشطرنج على الذكاء ، بينما تعتمد لعبة الطاولة على كل من الذكاء والحظ.

واحدة من أقدم الألعاب هي لعبة جاكارو. لها أصول تركية. ثم انتشر في بلاد الشام وبقية العالم العربي. Jackaroo هي لعبة ورق مثيرة حيث يجب على اللاعبين استخدام عقولهم للفوز وإحباط مخططات خصومهم.

وهي مكونة من لوح خشبي بتصميم فريد وترتيب يتم نقل أحجار اللعب عليه في عدد من الخطوات التي تحددها بطاقة قوة اللاعب. يتراوح عدد اللاعبين من اثنين إلى ستة (يمكن أيضًا لعب اللوحة المكونة من ستة لاعبين بواسطة أربعة لاعبين).

شرح لعبة جاكارو

كيفية لعب لعبة جاكارو:

  • في المنزل ، يضع كل لاعب أحجاره الأربعة.
  • يتم توزيع جميع البطاقات للاعبين من قبل التاجر.
  • يبدأ اللاعب الموجود على يمين الموزع اللعبة.

يعمل جميع اللاعبين المتنافسين معًا في ترتيب شراكة. بعد أن ينجح اللاعب في وضع جميع أحجاره الأربعة في الممر ، يمكنه تحريك أحجار شريكه.

عندما يحين وقتك ، يجب أن تلعب. إذا كانت لديك بطاقة يمكن استخدامها ، فيجب عليك استخدامها ، حتى لو كان ذلك يعني خسارة اللعبة.

إذا لم يكن لديك بطاقة قابلة للعب ، فيجب عليك نسخ أي بطاقة تختارها ، طالما أن البطاقة التي تحتوي على الخاصية تأتي أولاً. إذا لم يكن لديك ، يمكنك نسخ أي بطاقة تريدها.

  1. الخروج من البيت إلى القاعدة:

يمكن استخدام واحدة فقط من بطاقتين ، الآس (العكا) أو الشيخ ، لمغادرة المنزل والعودة إلى القاعدة (الملك). إذا لم يكن لدى اللاعب أي من هذه البطاقات ، فعليه الاعتماد على البطاقات العابرة (خمسة أو عشرة). الشخص الذي على يمينه يأخذ الدور ، وهكذا.

  1. المسار:

يقذف اللاعب إحدى أوراق اللعب الخاصة به ، والتي تحرك إحدى أحجاره حسب قيمة البطاقة.

  1. الجزء الثالث من لعبة جاكارو:

أكل خصمه وأعاده إلى منزله ، ولم يسمح له بالهروب إلا ببطاقة واحدة تسمح له بذلك. إذا انتهى عدد الخطوات في نفس المربع مثل حجر الخصم ، تبدأ عملية الأكل. بافتراض عدم وجود حجر خصم في القاعدة. إذا تم وضع حجر على القاعدة ، فإنه يمنع الأحجار الأخرى من المرور حتى يتحرك الحجر على قاعدته.

أدوات لعبة جاكارو هي

تُلعب اللعبة على لوح خشبي مستطيل الشكل به سلسلة من النقاط المنحوتة على السطح تحدد النتيجة. وهي متوفرة بصيغتين مختلفتين (4 لاعبين ، 6 لاعبين). الأحجار (المسقل أو الجلول): لكل لاعب أربعة أحجار (المسقل أو الجلول).

بطاقات للعب بها: (تحقق) وتشمل جميع البطاقات ماعدا الجوكر ، وكذلك البطاقات الرقمية من واحد (آس) إلى عشرة (عشرة) ، وكذلك الفتى والفتاة والشيخ ، بثلاث علامات: الماسية ، أغنية ، الأشياء بأسمائها الحقيقية ، والكيباه.

خانات اللوح في لعبة جاكارو:

House: مجموعة من أربع فتحات مستقلة تقع خارج الملعب وتكون بمثابة نقطة انطلاق اللعبة.

القاعدة هي الوجهة النهائية لمسار الحركة ، ولكل لاعب قاعدته الخاصة ومنزله ، طالما أن مجموع الأرقام من المنزل حتى القاعدة متساوٍ لكل لاعب.

يتم حساب المسار عن طريق إضافة الأرقام من مسافة المنزل إلى القاعدة.

الحارة: خانات الأمان آخر أربع خانات قبل القاعدة.

الهدف من اللعبة هو تحريك الحجارة على الطريق من المنزل إلى القاعدة.

قوانين لعبة جاكارو

يمكنك أيضًا تقسيم البطاقات السبعة لإنهاء إدخال حجر الأمان الأخير ثم باقي الرقم على أحجار شريكك ، ولكن فقط إذا كان التقسيم ممكنًا بحجر في المسار لشريكك.

إذا كان لديك حجر في الباس ، فهناك طريقة لأكله عن طريق إنزال أحد أحجارك من المنزل إلى الباس مع شيخ أو قص.

تعرف علىجراند ثفت أوتو فايس سيتي للاندرويد

تحميل لعبة جاكارو

للآيفون - للآندرويد

لعبة جاكارو جرير

Jackaroo هي لعبة عبر الإنترنت يتنافس فيها فريقان من لاعبين ضد بعضهما البعض. يتم استخدام البطاقات من قبل اللاعبين لتحريك أحجارهم عبر الطاولة وإحضارها إلى بر الأمان قبل وصول الفريق الثاني.