تحميل برنامج Scratch للكمبيوتر مجانًا

تحميل برنامج Scratch للكمبيوتر

تحميل برنامج سكراتش Scratch Windows مجانًا

تنزيل Scratch Windows مجانًا

Scratch هي أداة Windows مجانية تتيح لك بسهولة إنشاء الرسوم المتحركة الخاصة بك (المعروفة أيضًا باسم الرسوم المتحركة). أدوات التحكم الخاصة به سهلة التشغيل وقد تم تصميمها لتشجيع الأطفال على الاستمتاع بعمل رسوماتهم الكرتونية الخاصة بهم.

تحميل برنامج Scratch للكمبيوتر

يتم استخدام العناصر المرئية (الخلفيات والصور والرسومات التي تم إنشاؤها داخل التطبيق) والتي يمكن برمجتها لأداء أي حركة دقيقة لعمل الرسوم المتحركة.

يجعل المحرر المرئي الغني بالميزات الذي يأتي مع Scratch برمجة هذه الرسوم المتحركة أمرًا سهلاً. يتضمن كل الأدوات التي ستحتاجها لإنشاء التصميم الخاص بك وتخصيصه حسب رغبتك.

إنه يقضي بشكل كبير على التحديات التي قد تواجهها عادة عند كتابة الحركات وتشغيل الأصوات وتغيير طريقة تصرف الشخصيات ، بالإضافة إلى صيغتها المبسطة. اصنع العديد من الملحقات التي تريدها ، ثم قم بخياطة أي من الخلفيات المتاحة لتتناسب معها وابدأ في إحياء شخصياتك.

يسمح لك Scratch ببناء كل شيء من الألعاب إلى الرسوم المتحركة والرسوم الكاريكاتورية. حتى لو كنت قد بدأت للتو في الترميز ، فلا شك أنك ستكون في طريقك لإنشاء ما تريد.

تحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر من هنا

برنامج سكراتش

Scratch هي بيئة برمجة سهلة الاستخدام ومبسطة للغاية في ميزاتها. تم تصميم Scratch لمساعدة المبرمجين عديمي الخبرة في إنشاء تطبيقاتهم الخاصة. هذا التدريب رائع بشكل خاص للأطفال الذين لاحظوا ميول البرمجة في أنفسهم.

قامت شركة Lifelong-Kindergarten في جامعة ماساتشوستس في الولايات المتحدة بتأسيسها. تم إنشاؤه بهدف تنمية موقف إبداعي وخيالي في قدرات الأطفال والمبرمجين الأوائل.

نظرًا لأن Scratch لا يستخدم أكواد نصية معقدة ، بل كيانات رسومية ، يحمل كل منها عنصرًا معينًا من التعليمات البرمجية التي تم ترميزها مسبقًا ، يمكنك إنشاء ألعابك الخاصة وبرمجتها وسيناريوهات قصة جذابة.

إنها أيضًا بيئة برمجة مفتوحة المصدر ، مما يعني أنه عندما تتعلم المزيد عنها ، ستتمكن من فتح الكود الذي تم بناء Scratch عليه وتعديله لإنتاج كل ما تحتاجه أو معالجته جزئيًا.

طريقة استخدام سكراتش

بعد تثبيت البرنامج ، كل ما عليك فعله هو إنشاء مشروع جديد ثم النقر والسحب على الكيانات الرسومية الجاهزة التي قد يتم إنشاؤها لإنشاء البرنامج. بعد ذلك ، يمكنك معاينة البرنامج لمعرفة ما إذا كان يتبع التنسيق المطلوب ، وإذا كان كل شيء يبدو جيدًا ، يمكنك استخراج جزء من البرنامج القابل للتنفيذ لمشاركته مع أصدقائك.

مميزات برنامج سكراتش

  1. التعامل سهل وسلس ومباشر.
  2. يتم تضمين بيئات البرامج مفتوحة المصدر في هذه الفئة.
  3. إنه مجاني تمامًا.
  4. إنه مناسب حتى للمبرمجين قليلي الخبرة.
  5. يشجع المستخدمين على تصميم مشاريعهم البرمجية الخاصة التي تعكس آرائهم ومتطلباتهم من خلال تشجيعهم على الإبداع والابتكار.