طريقة توفير مساحة التخزين في الايفون دون حذف التطبيقات

الإستفادة وتوفير مساحة التخزين في الايفون دون حذف التطبيقات

طريقة توفير مساحة التخزين في الايفون دون حذف التطبيقات

كيف أوفر مساحة تخزين في هاتفك الذكي الايفون بدون حذف أي تطبيق؟

من السيء ان تشاهد مساحة تخزين كبيرة في هاتفك المحمول العامل بنظام التشغيل آيفون تذهب سُدى في محتوى غير مفيد ويأخذ حيز كبيرة من مساحة تخزين الايفون.

نحن نعلم بأن مساحة التخزين السحابية المتاحة على الانترنت مثل "آي كلاود" iCloud و "جوجل درايف" Google Drive, هي مساحة تخزين إضافية تم إنشاؤها لمستخدمي اجهزة الهواتف الذكية, إلا ان فقدان وخسارة مساحة تخزين في الايفون و أمر صعب ويسبب الازعاج.

من خلال التوجه الى اعدادات الآيفون يمكنك عرض ورؤية مساحة التخزين به, والنظر الى التفاصيل التي تستطيع التخلص منها وحذفها بهدف توفير مساحة التخزين الملائمة للايفون الخاص بك.

إلا انك تصاب بالجنون عندما تشاهد مساحة كبيرة من ذاكرة الايفون تُستَهلَك في محتوى لا تصنيف له ويشغل حيز كبير من مساحة نظام التشغيل iOS, فلماذا يتم استهلاك كل هذه المساحة التخزينية وفيما تستهلك؟ وما هي طريقة توفير مساحة تخزين في الايفون دون حذف التطبيقات؟

الآيفون "iPhone" يحتوي مجموعة عناصر ثابتة وهي:

  • التطبيقات المثبتة.
  • ملفات الوسائط والرسائل.
  • ملفات النظام.

وان اي عنصر آخر غير هذه العناصر يتم تصنيفه وإدراجه في مساحة التخزين "الأخرى" (Others), وهي جزء من مساحة التخزين في الايفون والتي تحتوي على ذاكرة تخزين مؤقتة.

إذاً ما هي طريقة إزالة مساحة التخزين المؤقت "أخرى" لتوفير مساحة تخزين كبيرة على iPhone ؟

ملاحظة: هناك صعوبة في التخلص من كافة العناصر المقبتة في مساحة التخزين المؤقتة "Others", إلا انك تستطيع توفير مساحة تخزين فيها من خلال حذف بعض الأشياء وبطريقة معينة سنتعرف عليها الآن.

أولاً: ذاكرة التخزين المؤقت المتوفرة في متصفح الويب "سفاري"

"سفاري": هو متصفح الويب المثبت بشكل تلقائي في هواتف الآيفون, حيث يقوم متصفح (Safari) بحفظ وتخزين البيانات لتسهيل الرجوع اليها في وقت لاحق, فلا بد لك من حذف البيانات المخزنة في متصفح سفاري, والتي إذا تم تركها قد تسبب بطء جهازك نتيجة استهلاك مساحة كبيرة من الذاكرة المؤقتة في الآيفون الخاص بك.

طريقة حذف بيانات متصفح سفاري في الىيفون:

  • الذهاب الى الاعادات في iphone.
  • ثم النقر على تطبيق متصفح سفاري.
  • الآن قم بالنقر على زر "محو السجل ومعلومات الموقع" (Clear History and Website Data).

ثانياً: (iMessage) رسائل التطبيق والرسائل القديمة

في حال كنت تحتفظ برسائل نصية قديمة لست بحاجة لها أو أنك تخزن رسائل تطبيق "آي ماسج" بإستمرار, فتستطيع الآن التخلص منها وحذفها من الايفون, كي يتسنى لك توفير مساحة التخزين الإضافية, بهدف تسريع جهاز iPhone الخاص بك.

طريقة حذف رسائل تطبيق (iMessage) والرسائل النصية:

  • توجه الى إعدادات آيفون.
  • إبحث عن علامة التبويب (Messages) وقم بالنقر عليها.
  • ستجد في تبويب "هيستوري الرسائل" (Message History) الخيار الخاص بحفظ الرسائل (Keep Messages) قم بالنقر عليه.
  • تنبثق لك نافذة, عليك تحديد خيار حذف الرسائل بشكل تلقائي بعد 30 يوم أو سنة.
  • تنبثق لك نافذة جديدة, منها قم بالنقر على خيار الحذف (Delete).

ثالثاً: ذاكرة التخزين المؤقتة والمستندات لتطبيق البريد الالكتروني

مهما بحثت عن طريقة حذف ذاكرة التخزين المؤقت لكافة المستندات الموصولة بتطبيق "Mail" البريد في جهازك, فإن ذلك لا يتم بسهولة, إلا أن إزالة هذه المستندات من شأنه تسريع الآيفون وتوفير مساحة التخزين المطلوبة في الجهاز الخاص بك. فنوصيك دائماً بحذف حساب البريد الإلكتروني من الجهاز, ثم إستعادته مرة ثانية. لك تتمكن من حذف البيانات المخزنة.

رابعاً: ذاكرة التخزين المرقتة لتطبيقات البث

هناك مجموعة من التطبيقات المخصصة لبث مقاطع الفيديو والموسيقى, مثل "سبوتيفاي" وغيرها, والتي تستهلك مساحة التخزين في الايفون لتقدم تجربتها الفريدة لك من خلال هذه المساحة المتاحة في جهاز iPhone.

فهذه العملية تشغل مساحة تخزين كبيرة في جهازك, وهو الأمر الذي يحتاج الى حل لإنهاء استغلال هذه التطبيقات لتلك المساحة التخزينية في الايفون الخاص بك. فالحل يتمثل في حذف التطبيقات التي تستهلك تلك المساحة مثل "نتفليكس و سبوتيفاي", ثم تحميلها مرة ثانية.

طريقة حذف تطبيقات بث الفيديو والموسيقى:

التوجه الى التطبيق المراد حذفه والضغط مطولاً عليه, حتى تظهر قائمة إختر منها حذف وإزالة هذا التطبيق.

بعد حذف التطبيق قم بإعادة تشغيل الهاتف, ثم التوجه الى متجر التطبيقات الخاص بمنتجات أبل "AppStore" وحمله مرة أخرى.

طريقة إنهاء مشكلة تحرير مساحة التخزين في نسخة iOS 13

في حال كنت أحد مستخدمي هواتف آيفون إصدار iOS 13, وواجهتك مشكلة مساحة التخزين في الايفون, بأنها ذاكرة ممتلئة, فحل هذه المشكلة هو تحديث نظام التشغيل من اصداء iOS 13 إلى إصدار iOS 13.6.1 فما فوق ذلك.

طريقة توفير مساحة التخزين في جهاز الايفون - storage space on iPhone

إذا قمت بتجربة كافة الطرق التي ذكرناها في الأعلى, وما زالت مشكلة عدم توفر مساحة التخزين قائمة, فهناك حل نهائي. وهو إعادة ضبط هاتفك وتهئته, ثم استرجاع النسخة الإحتياطية للايفون.

تعرف على:

كيف اسوي فورمات الايفون