متصفح Mozilla Firefox 85 تحميل

متصفح Mozilla Firefox 85

متصفح Mozilla Firefox 85 تحميل

حسّن تجربة التصفح لديك مع متصفح Mozilla مفتوح المصدر وفايرفوكس الذي نال استحسان كبير من قبل مستخدمي متصفحات الويب عبر شبكة الانترنت.

مدعوم بمحرك جديد متطور ، ضاعف Firefox سرعته عن العام الماضي. لأن الإنترنت متطور ولا ينتظر أحدا.

آلة السرعة: يستخدم محرك Firefox الجديد ذاكرة أقل بنسبة 30٪ من Chrome ، لذلك لن تتباطأ البرامج الأخرى أثناء التصفح.

تصميم جميل وذكي: يأتي مظهر Firefox الأنيق والجديد محملاً بميزات بديهية مثل لقطات الشاشة داخل المتصفح والمزيد.

علامة تبويب جديدة: ابحث عبر مواقع متعددة ، واعرض أهم صفحاتك واكتشف محتوى جديد.

خصوصية قوية: أنت تتحكم في معلوماتك عبر الإنترنت. استخدم التصفح الخاص في Firefox لحظر الإعلانات باستخدام أجهزة التتبع لمزيد من راحة البال. تحكم في الصفحات التي يتم تحميلها بشكل أسرع بنسبة 44٪.

تصفح آمن غير ربحي: يتم دعم Firefox من قبل Mozilla غير الربحية ، التي تحافظ على سلامة الإنترنت من خلال البرامج التي تدعم التعليم التكنولوجي ، وتخلق الثقة حول الأخبار الواقعية ، وتجلب الإيجابية إلى قسم التعليقات والمزيد.

المكتبة: استمتع بكل ما حفظته في Firefox أثناء التصفح في مكان واحد سهل.

تعرف على:

متصفح ويب الهاتف Samsung أكثر أمان

الإضافات: قم بتخصيص Firefox مع الإضافات المفضلة لديك التي تساعدك على القيام بذلك.

تصفح الجوال: الوصول إلى إشاراتك المرجعية وفتح علامات التبويب وكلمات المرور عبر جميع أجهزتك.

شكل عائم: تتيح أشكال CSS لعنصر عائم تشكيل تدفق المحتوى حوله إلى ما وراء المربع المحيط الكلاسيكي الذي كنا مقيدين به. على سبيل المثال ، يتم التفاف النص على شكل العنب مقابل حدود الصورة كما توجد خصائص للأشكال أخرى أساسية حتى المضلعات المعقدة.

الخطوط المتغيرة: لا عنوان منطفئ بعد اليوم ، تسمح متغيرات خطوط OpenType لملف خط واحد أن يحتوي على مثيلات متعددة من نفس الخط ، مما يؤدي إلى ترميز الاختلافات بين المثيلات. بالإضافة إلى التواجد في ملف واحد ، يمكن لمنشئي الخطوط الكشف عن أي عدد من محاور التباين التي تمنح المطورين تحكم دقيق في كيفية عرض الخط.

يمكن أن تكون هذه اختلافات قياسية مثل وزن الخط أو أشياء لم تكن متوفرة من قبل عبر CSS (x-height! serif-size!). بالإضافة إلى إمكانيات متجر المهووسين بالطباعة ، فإن القدرة على تقديم ملف واحد مع العديد من المتغيرات يعد توفير كبير في وزن الصفحة.

أوامر Devtools: كان Developer Toolbar عبارة عن أمر بديل لاستبدال الإدخال في أدوات Firefox Developer ، بصرف النظر عن Web Console. أقول "كان" لأنه تمت إزالته اعتباراً من الإصدار 62 من فايرفوكس. كان من الصعب دائماً العثور عليه ولم يتم الإعلان عنه بشكل جيد كما يجب أن يكون ولكنه يحتوي على بعض الأوامر القوية. تم ترحيل معظم هذه الأوامر بشكل تدريجي إلى مكان آخر في devtools.

من بين الأوامر الأخيرة التي سيتم ترحيلها لقطة الشاشة ، وهي إصدار مستخدم محترف من زر "التقاط لقطة شاشة" المتوفر في واجهة مستخدم devtools. يتوفر أمر لقطة الشاشة الآن على النحو التالي: لقطة شاشة في وحدة تحكم الويب. على سبيل المثال ، هل احتجت يوماً إلى لقطة شاشة عالية الدقة لصفحة ما للطباعة؟ يمكنك تحديد كثافة بكسل أعلى للحصول على لقطة شاشة عبر الأمر: screenshot --dpr 4

هناك مجموعة من الخيارات الأخرى أيضا ، مثل تحديد أسماء ملفات الإخراج ، وتأخيرات الالتقاط ، ولقطات الشاشة التي تم اقتصاصها.

ما هو الجديد في موزيلا فايرفوكس 85؟

يوفر الدعم الأصلي لأجهزة macOS التي تم إنشاؤها باستخدام وحدات المعالجة المركزية من Apple Silicon تحسينات هائلة في الأداء مقارنة بالبنية غير الأصلية التي تم شحنها في Firefox 83: يتم تشغيل Firefox أسرع مرتين ونصف وتطبيقات الويب الآن تستجيب مرتين (وفقاً لاختبار SpeedoMeter 2.0). إذا كنت تستخدم جهاز Apple جديد ، فعليك تنفيذ الخطوات للترقية إلى أحدث إصدار من Firefox.

إصلاحات أمنية مختلفة: حيث تم تنفيذ العديد من إصلاحات الأخطاء والسياسات الجديدة في أحدث إصدار من Firefox. كما ويتم الآن تمكين WebRender افتراضياً في Linux / GNOME / X11. بالإضافة الى دعم أصلي لأجهزة Apple Silicon.

سيكون Firefox 84 الإصدار الأخير لدعم Adobe Flash. لن يكون هناك إعداد متاح لإعادة تمكين دعم الفلاش في الإصدارات المستقبلية.

سيتم تحميل ملفات التعريف الجديدة جميع مراجع الشهادات الوسيطة الموثوقة من Mozilla من الإعدادات عن بُعد في يوم واحد الآن ، بدلاً من توزيعها على عدة أسابيع. هذا يزيد من احتمالية أن مستخدم Firefox الجديد لن يواجه أخطاء أمنية على مواقع الويب التي تم تكوينها بشكل خاطئ.

تحميل متصفح Mozilla Firefox 85 /

"Download Mozilla Firefox 85"