تحميل تطبيق تباعد للكورونا

تحميل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد

تطبيق تباعد 

أشارت السلطات السعودية لمواطنيها بضرورة تحميل تطبيق تباعد و تطبيق توكلنا على هواتفهم الذكية لما لها من إنعكاسات إيجابية في توفير بيئة صحية في أماكن التواجد كافة داخل المؤسسات و التجمعات في ظل إنتشار وتفشي فايروس كورونا "covid-19" الذي يعصف بالعالم . والجدير بالذكر ان هذه التطبيقات تابعة للنظام الحكومي السعودي ومن بين هذه التطبيقات أيضاً تطبيق اعتمرنا و تطبيق آخر يسمى تطبيق مدرستي .

حيث تم اطلاق إصدار تطبيق تباعد للأندرويد بعد فتر وجيزة من انتشاء نسخة تطبيق تباعد للايفون . فإن تطبيق تباعد وتوكلنا يقومان بإرسال الإشعارات للمستخدمين في حالة مخالطة مصابي كورونا covid-19 .

تطبيق تباعد كورونا :-

كيف يعمل تطبيق تباعد في ظل جائحة كورونا ؟

كثير من الأشخاص يطرحون أسئلة حول تطبيق تباعد كيف يعمل , وهنا سنشرح آلية عمل التطبيق .

أشارت السلطات في المملكة العربية السعودية أن تطبيق تباعد يوفر المساعدة لمستخدميه في التعرف على حالة الأفراد المقتربين منه في كافة أماكن التواجد القريبة , وذلك من خلال إرسال تنبيهات و إشعارات للمستخدم بواسطة تقنية البلوتوث في الهاتف بالتزامن مع المحافظة على الخصوصية الشخصية , كما وسنقوم بإدراج رابط تطبيق تباعد أسفل المقال .

إضافة إلى ذلك فإن تطبيق تباعد مقيد أيضاً بخاصية ثانية وهي إرسال الرسائل للمخالطين و تنبيههم في حال مخالطتهم لأشخاص تم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الأخيرين .

كما أن التطبيق لا يحتاج إلى إتصال بشبكة الإنترنت إلا في حالة إجراء تحديثات على التطبيق فهو يعمل من خلال خاصية البلوتوث Bluetooth عند تشغيل وفتح التطبيق .

إن تطبيق تباعد لايعمل إلا في حالة إقفال خاصية البلوتوث من الهاتف فقط , وهذه تعتبر من عيوب تطبيق تباعد , فهناك الكثيرين لا يكترثون لإجراءات الوقاية و السلامة التي تصدرها منظمة الصحة العالمية .

تحميل تطبيق تباعد للكورونا :-

إن كل فرد يرغب في تحميل تطبيق تباعد عليه إتباع عدة خطوات بسيطة و محددة وهي كالآتي :

  1. 1- الذهاب إلى متجر جوجل بلاي من خلال الهاتف الشخصي .
  1. 2- في خانة البحث في المتجر أكت " تطبيق تباعد " .
  1. 3- ليظهر لك التطيبق وتقوم بالنقر على كلمة " تثبيت " .

كما أن هناك طريقة أخرى مباشرة من أجل تحميل تطبيق تباعد للاندرويد [من هنـــا] .

هكذا إنتهينا من تعريف التطبيق مع شرح مميزات تطبيق تباعد و أجملنا لكم الطرق الصحيحة من أجل تحميل تطبيق تباعد كورونا .