تويتر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة Twitter

تويتر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة Twitter 

هو واحد من أهم مواقع التواصل الإجتماعي و الأخبار في آن واحد , والذي يعتبر اليوم حلقة الوصل الأهم بين الناس على مختلف أشكالهم و أنواعهم بل ويجمع بين طبقات اجتماعية مختلفة من رؤساء دول إلى شباب في مقتبل العمر. يمكنك تطبيق وبرنامج تويتر-Twitter من النشر عبر رسالة مقتضبة و التواصل مع أي شخص في العالم برسالة أو تعليق تويتر , وحسب تطوره منذ نشأته في عام 2006 كان المنافس الأشرس بين منصات التواصل الإجتماعي بل و الوكالات الإخبارية أيضاً .

ساهم أيضاً في إضفاء صفة العالمية لرواده و منح بعض مسنتخدميه ميزة الشخصية العامة , وهم أفضل مدونيه و أكثرهم حصول على متابعين و معجبين حول العالم , و أصبحوا كأهم الصحفين و رجال الإعلام في عصر ما قبل تويتر و التطبيقات الرائعة الأخرى مثل: فيسبوك و انستغرام , حديثي الوجود .

عبر تويتر اصبحت قدواتكم و شخصياتكم المفضلة من رجال الأعمال و الاعلام و الفنانين ولاعبي كرة القدم وحتى رؤساء العالم بين أيديكم , تتابعون و تطالعون أفكارهم و هواياهم و إهتماماتهم , وتشاركونهم أرائكم .

الإنطلاق و التطور لمنصة Twitter :-

إنطلق تويتر في العام 2006 في شهر مارس عن طريق مؤسسه " جال دورسي " , وأصبح متوفر باللغة العربية في مطلع عام 2012 , ويعرب بكلمة " تغريدة " .

وصل عدد التغريدات "400.000 تغريدة في الربع الأخير من عام 2007 " , حيث أن منصة تويتر إحتلت المركز الثالث عالمياً في العام 2009 وأصبحت من أبرز و أشهر المنصات في عالم الإنترنت .

في شهر فبراير من عام 2010 سجل موقع تويتر في يوم واحد ما يصل إلى "50 مليون تغريدة " , وفي يونيو من نفس العام سجل في يوم واحد أيضاً " 65 مليون تغريدة " , وكذلك في شهر 3 من عام 2011 سجل تويتر خلال 24 ساعة " 140 مليون تغريدة " , لك أن تتخيل عزيزي القارئ أن موقع تويتر - Twitter سجل خلال ثانية واحدة فقط " أكثر من 143.000 تغريدة " , أثناء عرض فيلم معين . هذا يدل على القفزة النوعية التي حدثت لتويتر من عام 2007 إلى عام 2010 .

أهم أدوات وخيارات تويتر :-

  1. إعادة التغريد:

هو خيار اعادة نشر أحد التغريدات , أو الرد على تغريدات الآخرين , لإظهار الإهتمام و الإحترام للكاتب الأصلي . وذلك بالضغط على ريتويت - Retweet أو ريتويت مع تعليق - Retweet with comment .

  1. حذف التغريدة:

من السهم ذو الرأس المتجه للأسفل من التغريدة المراد إزالتها وحذفها , ثم الضغط على خيار حذف التغريدة مرتين للتأكيد .

  1. الرسائل الخاصة:

 النقر على تبويب الرسائل , ثم رسالة جديدة.كتابة إسم المستخدم المراد إرسال الرسالة إليه وكتابة نص الرسالة المطلوب , ثم النقر على زر إرسال - Send .

  1. هاشتاج أو هاشتاغ:

الترند وه الموضوع الشائع و الرائج على منصة تويتر , والذي يكون عنوانه دائماً مسبوق ب رمز الشباك أو السلم (#) , بالضغط عليها ستشمل كل التغريدات التي ذكرت فيها .

ملاحظة: يجب أن تكون كلمة هاشتاغ بشكل متلاصق دون فراغات.

التغريد كالطيور :-

من هنا جاءاسم تويتر حسب ما قال مؤسسه , فعلياً لا يوجد كلمة أفصح من كلمة تغريدة لتصف بها جملة جميلة و مقتضبة , خصوصاً في موقع تدوين مصغر إن صح التعبير , لأن التغريدة الواحدة يجب أن تكون قصيرة حتى لا يمل القارئ , وهي الفكرة الأساس لبزوغ شمس تويتر و فكرة الرسئل القصيرة حول العالم . إذ يجب أن لا تتعدى حروف التغريدة الواحدة عن 280 حرف .

كيف أستخدم تويتر - Twitter :-

  1. 1- انشاء حساب على موقع تويتر وذلك من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني [ من هنـــا ] , أو تحميل تويتر كتطبيق الهاتف الخاص بأنظمة تشغيل الاندرويد [ من هنـــا ] و iOS آيفون [ من هنـــا ] .
  1. 2- النقر على "Sign Up - التسجيل " لإنشاء حساب .
  1. 3- قم بإدراج إسم خاص بك و رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني و بيانات الميلاد .
  1. 4- ستصلك رسالة على الهاتف تحمل رقم التأكيد , عليك إدخالها .
  1. 5- ضع كلمة المرور في الخانة المخصصة لها .
  1. 6- قم بتحديد إهتماماتك .
  1. 7- بإمكانك متابعة الأشخاص المقترحين لتبادل الصداقات و المتابعة .

أصبحت تملك حساب خاص بك على تويتر , وتستطيع الدخول بإستخدام أحد متصفحات الويب مثل جوجل كروم - Chrome أو من خلال الهاتف الذكي الخاص بك . كما ويمكنك الدخول للملف الشخصي الخاص بحسابك و تحريره للتعديل عليه - Edit Profile , حيث يمكنك تغير الصورة البارزة و الصورة الخاصة بملفك الشخصي و تعديل السيرة الذاتية , بالإضافة إلى إمكانية تغير الموقع الجغرافي أيضاً , ثم النقر على حفظ من أجل تثبيت التغيرات .

كيف أجعل حساب تويتر - Twitter خاص ؟

لتقوم بتغير حالة حسابك على منصة تويتر إلى حساب خاص عليك إتباع الخطوات التالية :

  1. * النقر على صورة الملف الشخصي الخاص بك من التطبيق أو زر " المزيد " من المتصفح .
  1. * ثم الضغط على زر " الخصوصية و الإعدادات " .
  1. * قم بتفعيل تبويب " خدمة حماية تغريداتك " .

ملاحظة : إذا كنت تريد الإشارة إلى شخص ما تضع "@" يليها إسم المستخدم , وإذا كنت تريد إضافة هاشاتق وسم عليك وضع إشارة "#" ليها العبارة المطلوبة .

كيف أجعل حساب تويتر - Twitter خاص ؟

كعادة كل برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و انستجرام , فإن تويتر لديه إعدادات عامة إفتراضية و تلقائية , حيث يستطيع أي شخص مشاهدة التغريدات و متابعة الحساب بكل سهولة و التفاعل معها . ولكن تستطيع جعل إعدادات حسابك على تويتر خاصة , فلن يتمكن أحد من متابعتك إلا الأصدقاء فقط , مما يمنحك التحكم بمن يستطلع تغريداتك على المنصة .

*إذا أعجبك المقال من كورس سوفت يمكنك التعرف على طرق انشاء حساب في تويتر *