تجسس برنامج تم اكتشافه جديد على هواتف الاندرويد Spyware program

على أجهزة Android ، تم الكشف عن برنامج تجسس جديد

تجسس برنامج تم اكتشافه جديد على هواتف الاندرويد Spyware program

تجسس - Spyware program

كشف خبراء أمن المعلومات وباحثو فيروسات الكمبيوتر عن برنامج تجسس جديد قوي يهاجم الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد".

تم اكتشاف برنامج التجسس مضمنًا في تطبيق لم يتم تنزيله من متجر جوجل بلاي. تختفي برامج التجسس بعد أن يقوم المستخدم بتنزيل البرنامج ويبدأ في سرقة البيانات من كمبيوتر الضحية وإرسالها إلى خوادم مشغل البرنامج.

بدأ البرنامج ، وفقًا للخبراء في Zimbrium ، وهي شركة لأمن معلومات الأجهزة المحمولة اكتشفته ، في الاتصال بخادم Viberbase الخاص بالمشغل بمجرد أن يقوم الضحية بتثبيته ، مما يسمح للمشغل بمراقبة الجهاز عن بُعد.

أثناء التنصت عليه بميكروفون والتقاط الصور بكاميرات الجهاز ، يمكن لهذا البرنامج سرقة الرسائل وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل الجهاز وقائمة تفضيلات المستخدم لتصفح الإنترنت وسجل عمليات البحث على الإنترنت وتسجيلات المكالمات.

يمكن لهذا البرنامج أيضًا مراقبة حركات مالك الجهاز والبحث عن ملفات المستندات وانتزاع البيانات المنسوخة من مجلد الجهاز.

وفقًا لشريدار ميتال ، الرئيس التنفيذي لشركة Zimbrium ، "إنه ببساطة أكثر برامج التجسس تقدمًا التي رأيناها حتى الآن" ، هذا البرنامج هو على الأرجح جزء من عملية قرصنة مستهدفة واسعة النطاق. أعتقد أن منشئيها وضعوا الكثير من الوقت والجهد في ذلك. نتيجة لذلك ، نتوقع ظهور مشاريع أخرى مماثلة ، ونعمل بجد لاكتشافها في أقرب وقت ممكن.