4 أشياء يجب عليك معرفتها قبل تحميل تطبيق Clubhouse

4 أشياء يجب عليك معرفتها قبل تحميل تطبيق Clubhouse

4 أشياء يجب عليك معرفتها قبل تحميل تطبيق Clubhouse

كشف بول دافيسون ، الرئيس التنفيذي لتطبيق Clubhouse ، في نهاية فبراير أن التطبيق يضم الآن أكثر من 10 ملايين مستخدم أسبوعي نشط ، مما يشير إلى أن قاعدة مستخدمي التطبيق قد توسعت خمسة أضعاف في شهر واحد.

علاوة على ذلك ، فإن هذه الأرقام جديرة بالملاحظة في ضوء حقيقة أن التطبيق لا يزال بحاجة إلى دعوة من المستخدم الحالي وهو متاح فقط لمستخدمي iPhone ؛ ومع ذلك ، أدت إضافة المشاهير ونظام الاتصال الصوتي غير المعهود سابقًا إلى دفع التطبيق إلى قمة قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا في متجر التطبيقات.

ومع ذلك ، في خضم هذه الهجرة الجماعية ، من السهل على المستخدمين التغاضي عن المخاطر التي قد يشكلها التطبيق على خصوصيتهم الرقمية. إذاً ، لماذا يجب أن تفكر مليًا في تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وما هي أبرز أخطاء الأمان التي تم اكتشافها في تطبيق clubhouse "كلوب هاوس"؟

1- احذر من تنزيل التطبيق الخاطئ: عندما بدأ الملياردير ورجل الأعمال إيلون ماسك سلسلة تغريدات عبر حسابه بدعوة أشخاص للانضمام إليه في محادثة عبر التطبيق ، ومنهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وكثير من الأشخاص ، على وجه الخصوص أولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في شيء جديد ، بدأوا في البحث عن هذا التطبيق.

ملاحظة: تعرف على طريقة الاستثمار وكسب المال عبر تطبيق "كلوب هاوس" Clubhouse.

لسوء الحظ ، ذهبوا في الاتجاه الخاطئ أثناء الدراسة ، مما تسبب في إرباك تطبيق الدردشة الصوتية مع تطبيق آخر يسمى (clubhouse.io) مخصص لإدارة المشاريع ، واندفع المستثمرون لشراء الأسهم في هذا التطبيق ، الذي يتداول مؤشر التداول الخاص به في أسواق الأسهم. قفزت إلى أكثر من 1000 في المئة.

2- تطبيق Clubhouse متاح فقط لأجهزة iPhone: تطبيق Clubhouse متاح فعليًا فقط لمستخدمي iPhone في App Store ، لذلك سيتعين على مستخدمي Android الذين يرغبون في تنزيله البحث في صفحة التطبيق الرسمية بين الحين والآخر لمعرفة ما إذا كان يحتوي على "طريقة تحميل تطبيق كلوب هاوس للاندرويد" في متجر جوجل بلاي.

3- لا تزال ثغرات الخصوصية في التطبيق قيد الاكتشاف: نظرًا لأن تطبيق Clubhouse لا يزال في مرحلة تجريبية ، فقد ظهرت العديد من الثغرات الأمنية والاختراقات واستمرت في الظهور ، حيث نشر العديد من خبراء أمن المعلومات العديد من التنبيهات حول البرنامج والتي لا تضمن خصوصية المستخدم.

في منتصف فبراير ، اكتشف باحثون في مرصد ستانفورد للإنترنت SIO أن معرفات المستخدم وغرف الدردشة يتم إرسالها إلى الخوادم بنص عادي ، كما ذكرت نفس الدراسة أن Agora ، التي لها فروع في العديد من البلدان حول العالم ، بما في ذلك الصين ، هي مزود الخادم الأساسي. يمكن للشخص الذي يقوم بتشغيل التطبيق الوصول إلى الملفات الصوتية الأولية للمستخدمين ، على الرغم من أن هذا لم يتم التحقق منه بعد.

بعد أيام قليلة من نشر المقال السابق ، ظهرت تقارير عن تسريب سجلات محادثة على تويتر ، الأمر الذي نفاه مطورو التطبيق ، حيث بدا أن أحد المستخدمين تمكن من بث محتوى إحدى غرف الدردشة عبر حسابه على تويتر. وعلى الرغم من أن مطوري التطبيق لم يشرحوا تفاصيل الحادث ، إلا أنهم صرحوا بأنه كان انتهاكًا لسياسة الخصوصية وليس خرقًا ، مؤكدين على أهمية اتخاذ خطوات احترازية لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

4- مخاطر اختراق الحساب: بمجرد التسجيل للمرة الأولى في تطبيق كلوب هاوس ، سيُطلب منك منح الإذن للوصول إلى قائمة جهات الاتصال بهاتفك. إذا رفضت ، فلن تتمكن من دعوة شخص ما ، وبالتالي لن تتمكن من استخدام التطبيق بكامل إمكاناته.

علاوة على ذلك ، تسمح سياسة الخصوصية هذه للمطورين بمشاركة هذه المعلومات مع مجموعة متنوعة من كيانات الطرف الثالث ، بما في ذلك شركات الإعلان وشركات التسويق ووكالات إنفاذ القانون.

يفتقر التطبيق أيضًا إلى وضع التصفح المتخفي ، مما يعني أنه سيتم تسجيل أي حركة تقوم بها ، وتفتقر واجهة التطبيق إلى القدرة على حذف حسابك ؛ بدلاً من ذلك ، يجب عليك تقديم طلب مكتوب للموافقة على ترك التطبيق بشكل دائم.

علاوة على ذلك ، يفتقر التطبيق إلى ميزات الأمان القياسية مثل المصادقة الثنائية (2FA) ، مما يسمح لأي شخص بانتحال شخصية أي شخص ، مما يؤدي إلى عواقب سلبية للغاية مثل الاحتيال أو ابتزاز المستخدمين.

قبل استخدام تطبيق Clubhouse ، إليك بعض النصائح والاقتراحات المفيدة:

  • لا تضع ثقتك في التطبيق للحفاظ على خصوصية كلماتك وأفعالك.
  • في غرف الدردشة ، لا تتبادل البيانات السرية أو الشخصية.
  • إذا كنت ترغب في استخدام التطبيق على نطاق واسع ، فيجب عليك على الأقل الانتظار حتى يتم إصدار الإصدار الرسمي ، وعند هذه النقطة ستضمن حل أي أخطاء أو مشكلات تجريبية.
  • لتجنّب الوقوع ضحية لعملية احتيال ، كن حذرًا عند التحدث أو الدخول إلى غرف الدردشة.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كان هاتفك يحتوي على برنامج حماية من البرامج الضارة.

تعرف على:

تحميل تطبيق كلوب هاوس للايفون وطريقة التسجيل في Clubhouse