تنزيل ماسنجر سيجنال بديل واتساب massenger

تنزيل ماسنجر سيجنال

تنزيل سيجنال ماسنجر massenger خاص

Signal Private Messenger تطبيق سيغنال المجاني مفتوح المصدر يستخدمه الكثير اليوم لتشفير المكالمات الصوتية وللتراسل النصي الأكثر أمناً والمستخدم للأجهزة العاملة بأنظمة iOS والأجهزة العاملة بنظام أندرويد Android, أنشأت ماسنجر سيجنال وطورته مؤسسة Signal Foundation.

على غرار أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل الصوتي والنصي والمصور مثل واتساب وفيسبوك فأن تنزيل ماسنجر سيجنال massenger يعتمد على بروتوكول سيغنال الذي يطبق تقنيات التشفير من نوع طرف الى طرف End-to-End , وذلك يعني انه لن تتمكن اي جهة كانت من التنصت على محتوى رسائلك عبر بديل واتساب تنزيل ماسنجر سيجنال سواء كان المحتوى صوتي او نصي او فيديو حتى, لذلك ننصح بأستخدام ماسنجر سيغنال.

لأنه أكثر أماناً من فايبر viber , سكايب Skype , واتساب WhatsApp. وعن مدى أمان تطبيق سيغنال والاسئلة المتكررة مثل "هل برنامج سيجنال آمن ؟" نعم هو كذلك فقد استخدم التطبيق لتأمين المستخدمين من الشباب الثائر خلال أحداث التغيرات في الدول العربىة في السنوات القليلة الماضية. وكذلك أعلن "إدوارد سنودن" اكثر عملاء وكالة الأمن القومى السابقين شهرة أن "تطبيق سيجنال" هو تطبيقه المفضل.

معلومات حول تطبيق ماسنجر سيجنال بديل واتساب massenger في الدردشة المشفرة :-

  1. 1- تطبيق سيغنال صمم خصيصا للحفاظ على الخصوصية . 
  2. 2- يعتمد برنامج سجنال على التشفير من البداية إلى النهاية ليضمن عدم تدخل أى طرف ثالث.
  3. 3- يستخدم ماسنجر سيجنال لإجراء مكالمات صوتية بجودة عالية.
  4. 4- يحتوي برنامج سيغنال على الدردشة للتحدث مع أصدقائه بكل سهولة.
  5. 5- تطبيق سيغنال  مجانى ويمكن تحميله من متاجر التطبيقات .
  6. 6- يتم التسجيل في برنامج سيغنال برقم الهاتف ليظهر لك أصدقاؤك المسجلين ايضا بالتطبيق.
  7. 7- برنامج سيجنال أفضل من واتس آب وباقى تطبيقات الدردشة من ناحية الامان .
  8. 8- يوفر سيغنال للمستخدم ميزة الحذف التلقائى للرسائل بعد تحديد عدد من الدقائق لذلك.

ما أوجه الاختلاف بين Signal وواتس اب؟

نعم هنالك تشابه كبير بين تطبيق سيجنال وتطبيق واتساب ولكن يقول خبراء الامن حول العالم ان تطبيق Signal massenger يوفر طبقات اضافية من الحماية التي تتجاوز تلك المستخدمة في تطبيق واتساب, من ناحية الاستخدام يقوم المستخدمون بأستعمال رقم الهاتف وامكانية الوصول لسجلات جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم ولكن هنالك معايير جعلت من تطبيق سيجنال افضل من واتساب من ناحية امنية . وهنا سنتطرق الى اوجه الاختلاف بين التطبيقين:

مفتوح المصدر/

يعتبر تطبيق Signal مفتوح المصدر مما يعني أن المهندسين سيتمكنون من  فحص الكود الأساسي في أي وقت يريدون ، انما تطبيق واتساب لا يتيح امكانية فحص الكود الخاص به بسهولة.

النسخ الإحتياطي/

لا توجد حماية خاصة لنُسخ واتساب الاحتياطية عبر الإنترنت، حيث يتمكن المستخدمين من استعادة الرسائل عندما يشترون هاتف جديد بسهولة.

اما تطبيق Signal فيسمح لمستخدمي أجهزة أندرويد بالإحتفاظ بالنسخ الاحتياطي للدردشة الخاصة بهم واستعادتها، ولكن ذلك يتطلب فك التشفير  بكلمة مرور مكونة من 30 رقمًا. اما أجهزة آيفون لا يمكن النسخ احتياطيًا على الإطلاق.

ميزة أمان الشاشة/

بعد تنزيل بديل واتساب ماسنجر سيجنال Signal ستتمكن من تفعيل ميزة (أمان الشاشة) Screen Security من اعدادات الخصوصية والتي تمنع التطبيقات الاخرى على الهاتف الخاص بك كما وتمنعك انت ايضا من اخذ لقطات Screen Shot  لمحادثتك .

تضمين الإعلانات في سيجنال/

يؤكد مطوري تطبيق سيجنال Signal  انهم لا يملكون اي نية بتضمين الاعلانات للبرنامج في الوقت الحالي , على عكس واتساب الذي وبعد استحواذ فيسبوك عليه اصبح مليء بالاعلانات المستفزة لمستخدمي التطبيق.

طريقة استخدام برنامج ماسنجر سيجنال للايفون او اندرويد :-

تنزيل ماسنجر سيجنال بديلا لواتس اب :

يمكنك تنزيل ماسنجر سيجنال للايفون من متجر ابل وكذلك يمكنك تنزيل ماسنجر سيجنال للاندرويد من قوقل بلاي كالعادة بعد ذلك اتبع الخطوات الاتية:

1- قم بتنزيل وتثبيت برنامج سيجنال برايفت مسنجر .

وذلك من المتجر الخاص بالتطبيقات App Store وابحث عن تطبيق سيغنال Signal, ثم اختر التطبيق Signal – Private Messenger, ثم اضغط على زر GET ومن ثم زر INSTALL. عند اكتمال التحميل اضغط على زر OPEN لفتح التطبيق.

2- تسجيل وتأكيد رقم هاتفك:

 قم بإدخال رقم هاتفك واضغط على الزر الخاص بالتفعيل Activate This Device, ثم ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز من 6 أرقام، وسيطلب منك القيام بإدخال هذا الرمز، ثم  زر الإدخال Submit, بعدها سيطلب ماسنجر سيجنال الإذن بامكانية ارسال الاشعارات, اضغط على زر موافق Allow.

3- اختيار الاسم وصورة للحساب.

تنزيل سيجنال ماسنجر خاص للكمبيوتر:-

وذلك عبر تحميل تطبيق سيغنال من خلال برنامج محاكاة الهاتف, وإليك أفضل برامج محاكاة 2021 .

طريقة استخدام massenger سيجنال :-

بعدما تحدثنا عن طريقة تشغيل برنامج سيجنال بعد تحميله وتثبيته سنتحدث عن كيفة استخدام هذا التطبيق الرائع . 

للتواصل مع اي شخص يجب ان يكون هو ايضا من مستخدمي برنامج سيجنال, وان لم يكن من مستخدمي التطبيق فأن البرنامج سيسألك ان كنت ترغب في دعوة هذا الشخص لتحميل التطبيق .

كيفية ارسال رسالة مشفرة عبر Signal APK :-

بعد تنزيل تطبيق سيجنال ستتمكن من ارسائل الرسائل المشفرة وفي ذلك يعتبر هذا التطبيق هو الافضل الذي يمنع دخول المتطفلين الى حياتك الشخصية عبر دخولهم الى الرسائل والمحادثات التي تجريها , ولك ان تتخيل مدى التطفل في ان الكثير من الاشخاص يبحثون عن تحميل برنامج تجسس ماسنجر وتحميل برنامج كشف محادثات ماسنجر-massenger !!

عند استخدام البرنامج وارسال الرسائل سيطلب تطبيق سيجنال الأذن بالولوج لجهات الاتصال الخاصة بك. انقر على زر الموافقة ان كنت لا تمانع وإلا فيمكنك إدخال أرقام الهواتف يدويا وهو الافضل . 

بعدها ستظهر شاشة لإرسال الرسائل النصية القصيرة لصاحب الهاتف المدرج . من هذه الشاشة ستتمكن من إرسال رسائلك أو صور و فيديوهات مشفرة من طرف إلى طرف.

كيف تجري اتصال مشفر ؟

لتتمكن من اجراء اتصال مشفر اختر احد الاصدقاء من جهة الاتصال الخاصة بك او عن طريق ادراج الرقم يدويا ثم اضغط على ايقونة الهاتف .

كيف تجري اتصال فيديو مشفر ؟

عن طريق نفس خطوات الاتصال المشفر ولكن بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة الكاميرا لتحويل المكالمة الى الفيديو. 

كيف تجري محادثة جماعية مشفرة ؟

ستتمكن من ارسال رسائل  مشفرة لمجموعة متعددة من الاصدقاء عبر النقر على أيقونة الكتابة  (المربع الذي يحوي قلماً يؤشر إلى المركز)، وذلك في اعلى الشاشة من الجهة اليمنى وبعدها انقر على أيقونة النقاط الثلاث في نفس المكان.

في الشاشة التالية يمكنك تسمية المجموعة واضافة المشتركين وبعدها الضغط على ايقونة تكوين المجموعة Create, سيسمح ذلك بالبدء في المحادثة الجماعية.

ان كنت ترغب بتعديل اسم المجموعة أو الايقونة الخاصة بها أو إضافة مشاركين آخرين فذلك عبر اختيار التعديل Edit group.

كيف يمكنك كتم المحادثات ؟

هناك ميزة رائعة للمحادثات الجماعية وهي كتم الإشعارات، وذلك عبر النقر على اسم المجموعة واختيار كتم الإشعارات Mute.  ويمكن تحديد مدة الكتم. وكما يمكنك تطبيق الكتم على المحادثات الفردية أيضا.

طريقة التحقق من جهات الاتصال ؟

  • افتح شاشة إرسال الرسائل ثم اضغط على اسم الشخص .
  • اضغط على Show Safety Numbers من الشاشة التالية .
  • ستظهر لك شاشة تعرض رمز QR و"رقم أمان" يختلف مع كل شخص من جهات الاتصال اطلب من الطرف الاخر الانتقال لنفس الشاشة.
  • بعد مسح الرقم سيتم تأكيد العملية الخاصة بالتحقق Safety Number Matches.
  • بعدها اضغط على زر التأكيد Mark as Verified للقيام بحفظ عملية التحقق من هذا الشخص.

كيفية تفعيل ميزة "الرسائل التي تختفي" ؟

وهي ميزة حذف الرسائل من جهازك وجهاز الطرف الثاني بعدة فترة معينة من قراءتها, وذلك عبر فتح شاشة إرسال الرسائل لذلك الشخص الذي ترغب بحذف المحادثة بينك وبينه وبعدها انقر على اسم الشخص من أعلى الشاشة ثم انقر على  Disappearing messages.

عيوب برنامج سيجنال Signal APK:-

ليس هنالك عيوب حقيقية للبرنامج ولكن قد حصلت بعض الثغرات في المكالمات عبر التطبيق الخاص بالاندرويد والتي كشفها مطورو البرنامج ولكن سرعان ما تم تدارك هذه المشكلة وانهائها كلياً عبر اصدار التطبيق التالي وهو الإصدار 4.47.7.