منصات العمل الحر ربح مضمون


الربح من النت مضمون عبر منصات العمل الحر

الربح من النت مضمون عبر منصات العمل الحر

الربح من منصات العمل الحر :-

إن منصة العمل الحر هي احد اسهل طرق الربح من الانترنت تعمل على فكرة الاشتراك باحد الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات والزبائن. وعملك فيها سيكون عبارة عن "مقدم خدمات".

وحتى تستطيع الحصول على هذا العمل يجب ان تجيد احد مهامه وهي التصميم والتصوير وتعديل الفيديوهات اوالكتابة وادخال البيانات البرمجة والترجمة واعداد المقدمات والمراجعات وغيرها من المهام المختلفة. يعتمد العمل في منصات العمل الحر على ابداعك في احد هذه المجالات وتفوقك فيه .

خطوات العمل في  منصات العمل الحر :-

  1. تعلم واكسب مهارة جديدة او طور من مهارتك الحالية .

مع تعدد منصات العمل الحر فهي باتت تفضي كل المجالات تقريبا , لذلك ان كنت ذو مهارة واحدة وبسيطة فيمكنك العمل والربح من هذه المنصات , كأن تكون "مُدخل بيانات" على سبيل المثال , فقد تعمل لدى شركة في مجال اونلاين عن بعد او من خلال مقر كائن لهذه الشركة.

  1. اشترك في احد منصات العمل الحر .

في هذا العالم المفتوح هنالك الكثير من المنصات العربية والاجنبية التي تفتح ذراعيها لاصحاب المهارات للعمل فيها , وبالتي الربح من خلالها وهناك ايضا المنصات المتخصصة والتي تبحث عن الاشخاص اصحاب المهارات المتشابهة والتي قد تكون تمتلك إحداها.

  1. قدم خدماتك للناس وابدأ بكسب الارباح .

اصقل مهارتك بافضل شكل وطور امكانياتك في المجال الذي تنوي العمل به حتى تقدم شيء ذا قيمة كبيرة تستطيع من خلاله كسب رضا كل عملائك .

  1. اعرف اكثر عن الخدمات التي يقدمها الاخرين .

تصفح الخدمات التي يقدمها الاخرين والتعرف على سر تفوقهم عليك و ما هي الخدمات الاكثر مبيعاً , فهذا سيساعدك كثيراً في منافسة الاخرين .

اشهر منصات العمل الحر :-

منصة Fiverr /

من اشهر منصات العمل الحر واكثرها اهمية , اذ تعتبر الانجح على مستوى العالم , تقدم نفسها للعالم على انها سوق للخدمات الصغيرة التي تبدا بسعر 5 دولار للخدمة وتصل بعض الخدمات فيها لالاف الدولارات .

فهو ببساطة عبارة عن سوق خدمات لاي مستخدم انترنت في العالم , فكما يعمل امازون على التجارة الالكترونية الملموسة يعمل فايفر على تجارة الخدمات الغير ملموسة .

الموقع لا يقدم اي خدمات هو فقط عبارة عن حلقة وصل بين مقدمي الخدمات ومشتري تلك الخدمات , ويتقاضى عمولة 20% على كل عملية شراء ناجحة تخصم من مقدم الخدمة .

مثال على ذلك :

محمد : مصمم شعارات يقدم خدمة على فايفر بسعر 100 دولار .

مهند: يفكر في انشاء موقع الكتروني ويحتاج لتصميم شعار . 

يشتري مهند الخدمة من موقع فايفر ويدفع 100 دولار ويستلم الشعار ويحتفظ فايفر ب 20 دولار ويرسل 80 دولار لحساب محمد.

الخدمة على موقع فايفر تسمي ب Gig ، كل ما عليك فعله هو انشاء Gig خاص بك ووضع كافة المعلومات حول الخدمة التي تريد بيعها .

منصة Freelancer /

المنصة الاكبر عالمياً في مجال العمل الحر , ستتمكن من خلاله الحصول على وظيفة براتب جيد وانت في المنزل , كل ما عليك فعله هو القيام بمهام طويلة الامد عبر التواصل مع اصحاب المشاريع المختلفة .

فعلى سبيل المثال: هنالك احد ما يريد انشاء موقع الكتروني خاص به يذهب لموقع فري لانسر ويطلب موقع بمواصفات يريدها ويتلقى بعدها العديد من عروض مبرمجي المواقع بالاسعار التي يرغبوا بها , ثم يختار ما يراه مناسب من أجل العمل معه .

في موقع فري لانسر تستطيع الربح من اي مهارة تمتلكها فهو يغطي كل المجالات التي لا تتوقعها ومنها الكتابة والترجمة وادخال البيانات والتسويق والمبيعات وتصميم المواقع والشعارات و تحرير الفيديوهات والاصوات .

يجب ان يكون لديك عملين او ثلاثة , يجب ان تقم بها نفسك او لأصدقائك مجاناً , والهدف من ذلك اقناع العميل انك الشخص المناسب للعمل الذي يريده منك .

منصة Microworkers /

منصة متخصصة بالمهام الصغيرة للغاية , فقط اشترك في هذه المنصة وابحث على ما يطلبه اصحاب الاعمال وقم بتنفيذ المهمة الموكلة اليك مقابل مبلغ مادي جيد جداً. 

فعليك ان تتعرف على الموقع وما يعرضه من مهام صغيرة وتفاصيلها والسعر المدفوع بالمقابل وعندما تجد ما يناسبك فقط اضغط على زر البدأ في التنفيذ.

اقسام موقع مايكرووركرس :

  • Jobs: المهام المتاحة للعمل .
  • HG Jobs: مهمات إضافية .
  • Tasks I finished: المهمات المنجزة.
  • My Campaigns: ما يقوم الاعضاء الآخرون بالقيام به من اجلك.
  • Deposit: المبلغ المودع في الموقع .
  • Withdraw: المسحوبات والتي تبدا بعد 10 دولارات .
  • Account: حسابك والمعلومات الخاصة بك.
  • Job name: اعمال يمكنك تنفيذها والكسب منها . 

منصة One Hour Translation /

الترجمة سلعة متداولة بكثرة هذه الايام فأن كنت تمتلك خبرة احترافية في الترجمة فعليك بهذه المنصة التي تقوم بتطبيق معايير صارمة قبل قبولك ولكن للترجمة فيها سعر عالي ومجدي جدا .

منصة Upwork /

منصة عالمية اخرى لتنفيذ المهام والربح منها , مشهورة اكثر بمجال الكتابة والتسويق وصناعة التطبيقات , ويتكون موقع آب وورك من المستقل وصاحب المشروع . 

أولاً العمل كمستقل , والمستقل هو من يعمل ويأخذ الاجر, وموقع اب ورك يجمع الكثير من المستقلين اصحاب الخبرات المختلفة , الذي يملكون حسابات خاصة بهم يستعرضوا من خلالها خبراتهم واعمالهم السابقة والشهادات الخاصة بهم .

اما صاحب المشروع فيطرح مشروعه ويحصل على عروض من المستقلين ويختار بعدها احد المستقلين بناء على مهاراته وخبراته وشهداته واعماله السابقة للقيام بالمشروع ويعطيه بعض المال مقابل الخدمه . 

الموقع يأخذ عمولة  20% على اول 500 دولار و5% على باقي الارباح .

بعد الانتهاء من التسجل ستنتظر 24 ساعة ويقبلك الموقع بناءً على المعلومات التي كتبتها عن نفسك ودقتها وكذلك نجاحك في الاختبار وإتقانك اللغة الانجليزية .

منصة Etsy /

Etsy: هو عبارة عن منصة لبيع المنتجات المصنوعة يدويا والتي تمتلك لمسة خاصة , ولكنها ايضاً الافضل من ناحية بيع التصميمات القابلة للطباعة , فهذا هو الموقع الذي تحتاجه ان كنت تملك المهارات الخاصة بالتصميم وتريد الربح من الانترنت.

إذا كنت تمتلك مهارات التصميم ، وبمقدورك عمل تصميمات ابتكارية يدوية قابلة للطباعة , فهذه المنصة هي طريقك الأمثل للربح من الإنترنت.

نصائح للبيع على موقع اتسي :

  1. الجودة العالية اهم شيء في منتجك , لانك ستحصل به على رضا العملاء وبالتالي زيادة الارباح .
  2. جودة عالية لصورة المنتج الذي تعرضه حتى تلفت نظر العملاء .
  3. اسم منتج واضح للعملاء , وصف مختصر عن المنتج .
  4. اسعار تنافسية توافق بين تحديد قيمة المنتج وتكاليفها .
  5. اختيار شركة شحن افضل حتى لا تضر بسمعتك بين العملاء و يجب أن لا تزيد مدة الشحن أكثر من 3 أيام .

منصة Shutterstock /

اذا كنت من المهتمين بالتصوير الفوتغرافي نقدم لك المنصة الاشهر والاكبر على مستوى العالم والخاصة بالمصورين التي تهتم بتجارة الصور , سجل في هذا الموقع وابدأ ببيع الصور التي صورتها من كاميرتك الخاصة .

موقع خمسات /

إحدى منصات العمل الحر العربية , وهي افضل منصة عربية متخصصة في الخدمات البسيطة , تبدأ بسعر 5 دولار اخذت فكرتها عن موقع فايفر. 

طرق العمل على النت من خلال موقع خمسات "أبرز مواقع العمل الحر العربية" :

  1. لتحصد الثقة بك من قبل المشترين سجل بأسمك الحقيقي.
  2. قدم خدمة جديدة مبتكرة وغير مكررة .
  3. اكتب خدماتك بالعربية الفصحى وتجنب العامية والاخطاء الإملائية .
  4. حدد عدد الايام التي تناسبك لتسليم الخدمة مع ما يناسب العملاء .
  5. سلم الخدمة بعد التأكد من انهائها بشكل كامل والا سيتوقف حسابك مباشرة .
  6. اكتب بالتفصيل كل الخدمات التي يمكن ان تقوم بها واجب على الاسئلة المتوقعة في الوصف عن منتجك , لانه كما يقول الكثير لا احد يشتري سمك في ماء .
  7. تعليمات المشتري لن تظهر إلا بعد طلب الخدمة , فأنتبه لذلك لانك ستحاط بطلبات أخرى بعد العمل . 
  8. لا تنسخ خدمات الآخرين . بأمكانك ان تقدم شبيه لها ولكن بصياغة خاصة بك .

منصة بحر منصات العمل الحر في السعودية :

إن منصة بحر تقرب المسافات بين المستقلين و أصحاب العمل ، فهي كما يقال بحر من المستقلين ذو الاحتراف العالي , فهي أفضل منصة لزيادة دخلك كمستقل عبر العمل على المشاريع المتوفرة في منصة بحر ، أو إتمام المشاريع التي تريدها بسهولة وأمان.

كما ان منصة بحر تمتلك خصائص وخيارات اضافية مميزة , مثل امكانية تقسيم المشاريع على مراحل و تفعيل جرس إشعارات عند إضافة مشروع يناسب طبيعة أعمالك. وكما ذكرنا في البداية أن منصة بحر سعودية , فهي تندرج ضمن منصات العمل الحر في السعودية , والتي تدخل ضمن إطار المبادرة التي قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية , والتي تهدف إلى تعزيز العمل الحر عبر شبكة الانترنت ومواقع الويب من أجل خلق فرص عمل حرة للشاب السعودي والفتاة السعودية .

منصة مستقل /

موقع إنجاز المشاريع من خلال النت ضمن منظومة آمان عالة وبكل سهولة , عبر توظيف اشخاص مستقلين ذو احتراف عالٍ , فهو حلقة الوصل بين أصحاب الشركات والمشاريع مع موظفين مستقلين في شتى المجالات مثل تصميم المواقع و البرمجة وانشاء التطبيقات وعمل التصميمات وعمليات التسويق والترجمة الاحترافية وغيرها من المجالات الكثيرة .

وقبل النهاية يقدم لكم موقع كورس سوفت بعض من النصائح للعمل في منصات العمل الحر : 

  1. 1- لاتتقدم لعرض لست أهلاً له , حتى لا تحصل على تقييم ضعيف .
  1. 2- لا تتفق من خارج الموقع مع اي شخض حتى تتفادى دفع عمولة الموقع لانك غالباً ستتعرض للنصب . 
  1. 3- اضف المزيد من الاعمال في ملفك الشخصي لتعزيز موقعك بين المستقلين .
  1. 4- ضع معلومات كاملة 100% في ملفك الخاص تساعدك في الحصول على المهام .
  1. 5- اجعل اسعارك رخيصة لكسب اول عملاء والاستفادة من التقييم.
  1. 6- لاتضف عروض بشكل جنوني , لان هناك  حد معين من العروض المقدمة شهريا .
  1. 7- حاول التخصص في نيتش معين"مجال" لزيادة خبرتك والحصول على ثقة العملاء .

فكما تعلم عزيزي القارئ إن مهن العمل الحر متعددة وكثيرة و تخصصات العمل الحر وافرة ومتعددة , كما أن الربح من النت مضمون , إلا أن المعضلة تبقى في سلوك الطريق الصحيح , فهي المرحلة الأصعب في الشغل الحر , والتي يمكن إجتيازها عبر تحديد القدرات التي تمتلكها , والعمل على صقل الموهبة من خلال الإنخراط في إحداى منصات العمل التي تقدم الربح من النت المضمون .

باشر العمل الحر عبر الانترنت بعدد تحديد مهامك التي تتقنها , ثم قم بالتسجيل والإنضمام لإحدى تلك المنصات من أجل كسب المال وسلوك طريق الربح من الانترنت , فإن الربح من النت مضمون عبر منصات العمل الحر , فأنت تعمل ضمن منظومة حقيقية وهي " المال مقابل العمل " .

منصات الربح من النت كثيرة ولا تحصى إلا أننا قدمنا لك افضل منصات العمل الحر على شبكة الانترنت , وإذا كنت لا تجيد اللغة الانجليزية او اي لغات اخرى غير العربية , فنحن ننصحك بالتوجه لعرض إبداعاتك ومهاراتك على موقع خمسات فهي أشهر منصات العمل الحر في الشرق الأوسط .