برنامج تصميم صور للكمبيوتر 2021

برنامج تصميم صور للكمبيوتر 2021

اليوم تعتبر الصورة هي الطريقة الاولى للتواصل بين الناس اونلاين لذلك كان من الحتمي والضروري وجود برامج تعتني بالصور عبر تصميمها وتحريرها والتعديل عليها لاخراجها بأبهى شكل واستخدامها في عالم التسويق او حتى في الاستخدامات الشخصية .

فهنالك مثل صيني شهير يقول ان الصورة تغني عن الف كلمة فمنذ ان بدأت فكرة التصوير وتطورت مع تطور الصحف ووسائل الدعاية والاعلان اصبحت الصورة من اكثر طرق توصيل الافكار اهمية .

ان امتلاكك برامج تصميم للكمبيوتر جيدة  واستخدامها يفتح امامك آلاف الابواب والفرص كالعمل فري لانسر في مجال التصميم والجرافيك وعن طريق عرض افكارك بشكل محترف والحصول على وظيفة مصمم في العديد من الشركات . كذلك سيمنحك برنامج تصميم الصور مخزون هائل من التصميمات التي يمكن استخدامها في عملك الربحي على الانترنت كقناة اليوتيوب او متجروك او المدونة الالكترونية وكذلك بالتأكيد مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستقرام .

اذا كنت تبحث عن برنامج تصميم صورتك بأحلى اشكال الجرافيك اون لاين فانت في المكان المناسب لذلك  اليك افضل برامج تصميم الصور على الكمبيوتر :-

بالتاكيد ان كنا سنتحدث عن برامج تصميم الصور لا يمكننا تقديم اي برنامج قبل مجموعة برامج ادوبي - Adobe لانها :

  1. 1- الاكثر احترافية وشهرة والتي تقدم اكثر البرامج تميزا وابداع في عالم التصميم والجرافيك .
  2. 2- تحدث برامجها باستمرار وتضيف بشكل متزايد المميزات الكثيرة عليها .
  3. 3 -تساعدك ايضا في مشاركة الصورة من كل برنامج لآخر في المجموعة و على وسائل التواصل الاجتماعي واتساب
  4. 4- تملك مجتمع تفاعلي متخصص في التصميم يضم اشهر المصممين يمكنك التواصل معهم والاستفادة منهم .

افضل برامج تصميم صور للكمبيوتر :-

برنامج تصميم صور Adobe Illustrator :

برنامج تصميم صور Adobe Illustrator

اذا كان الامر يتعلق بالتصميم الجرافيكي Graphic Design فأنه افضل برنامج تصميم صور في العالم يمكنك استخدامه في هذا المجال وهو برنامج بالتأكيد من مجموعة برامج ادوبي الرائعة التي تهتم بشكل كبير في صناعة المؤثرات المرئية . البرنامج يخدم كل اعمالك من الرسم الحر او تصميم الصور الخاصة او نماذج المنتجات وهو يعتبر الاداة الاكثر توفرا في جعبة كل من يرغب بالعمل كمصمم ويرغب في حقيق الاموال .

تحميل Adobe Illustrator /

يمكنك تحميل الشهير المتخصص في تصميم صور من الكمبيوتر أليستريتر [ من هنـــا ] .

يمكنك التعرف على تطبيق Adobe Illustrator Draw المخصص للهواتف الذكية بنظامي آندرويد و آي أو أس , كما يمكنك التعرف على مميزات التطبيق و رابط تحميله من خلال مقالة "تطبيق Adobe Illustrator Draw" .

برنامج تصميم صور Adobe Photoshop CC :

برنامج تصميم صور Adobe Photoshop CC

من مجموعة برامج أدوبي العملاقة محط اهتمام الكثير من المصممين حول العالم وهو اكثر برنامج تصميم الصور للكمبيوتر استخداماً , من خلاله تصمم الصورة بالحجم والجودة التي تريد واستخدامها بأشكال متعددة مثل اعداد لوجو او بنرات او انفوجرافيك فوتوشوب. يستخدم لتصميم الصور بأحجام مختلفة, فهو برنامج تصميم الصور المصغرة للكمبيوتر وكذلك الكبيرة منها.

تعرف على برنامج تصميم صور للكمبيوتر و رابط تحميل فوتوشوب الأدوات والخصائص .

برنامج تصميم صور Adobe Indesign :

برنامج تصميم صور Adobe Indesign

برنامج اخر من مجموعة Adobe ولكنه يعتبر أكثر تخصصاً في مساعدة المصممين المحترفين . مخصص بدقة لتصميم الصور الخاصة بالمطبوعات مثل اغلفة الكتب وكتب الكرتون والكتب الدعائية حيث يوفر البرنامج الادوات اللازمة من اجل التصميم للحصول على افضل الابعاد والمساعدة في اضافة الكلمات بشكل لائق وكذك تنسيق الالوان المختلفة للحصول على تصميم مميز .

من اسهل البرامج تعلماً واستخداماً , سيساعدك في ان تصبح مصمماً بارعاً حتى ولو كنت مبتدىء وجديد في عالم الجرافيك و تحميل برنامج تصميم الصور والكتابه عليها Adobe Indesign من خلال الرابط [ من هنــا ] .

برنامج تصميم صور Affinity Designer :

هو افضل برنامج تصميم الصور المختلفة الذي يجمع بين العديد من خصائص برامج ادوبي - Adobe , ويعتبر أسهل منها من حيث الاستخدام ولذلك يعتمد عليه كثير من المبتدئين والمصممين المحترفين نظرا لقوة أدائه , حيث يمكنك من تصميم وتحرير الصور وتعديلها بسهولة بالغة وتلك الصور التي اعدت على برامج الادوبي في تحريرها .

يعتبر برنامج رخيص من حيث التكلفة لانك تشتريه لمرة واحدة وتحصل على تحديثات دائمة ومدى الحياة , كما يمنح برنامج تصميم الصور هذا رسم التصميمات باحترافية عالية لاستخدامها في كثير من المجالات التي تحدثنا عنها سابقاً . 

إذا كنت تريد برنامج تصميم صور سهل وسريع في التعلم إليك رابط Affinity Designer النسخة المجانية [ من هنـــا ] و النسخة المدفوعة [ من هنــا ] .

برنامج تصميم الصور Gimp :

برنامج تصميم الصور Gimp

يعتبر افضل تطبيق تصميم الصور والجرافيك مفتوح المصدر فهو البديل المجاني لبرنامج الفوتوشوب و لأنه كما جميع البرامج مفتوحة المصدر يتطور باستمرار فذلك يمنح مستخدميه الكثير من الادوات والمؤثرات الجديدة والمتجددة .

كذلك يتوفر بخصائص عالية ومواصفات ضخمة مقارنة بأي برنامج مجاني اخر , ويدعم الكثير من صيغ الملفات كما انه يتمتع بحجم اقل من الفوتوشوب ولا يتطلب حاسوب بمواصفات مرتفعة , بالإضافة لمتطلبات تشغيله حيث أنه برنامج تصميم صور يعمل على Windows 10 بكل اصداراته السابقة والتالية وكذلك اجهزة الماك - Mac , وبامكانك ايجاد كثير من الشروحات عنه في اليوتيوب ولتنزيل برنامج تصميم صور داعم لصيغ ملفات متعددة , إليك رابط التحميل [ من هنــا ] .

برنامج تصميم صورتك Inkscape :

برنامج تصميم صورتك Inkscape

برنامج Inkscape هو برامج تصميم للمحترفين مفتوح المصدر، ويوفر الكثير من الامكانيات والخصائص الموجودة في برامج الادوبي كما يحتوي على الكثير من الخطوط الرائعة والمؤثرات المختلفة , بالإضافة إلى إمكانية التحكم في دقة رسوماتك و يمكنك من خلاله العمل على اكثر من مشروع فهو برنامج تصميم صورتين مع بعض او اكثر في نفس الوقت .

رابط برنامج تصميم الصور Inkscape [ من هنــا ].

برنامج تصميم الصور Adobe XD :

برنامج تصميم الصور Adobe XD

برنامج مختلف كلياً عن باقي برامج القائمة فهو متميز بخصائص واستخدامات خاصة جداً , لأنه يستخدم في تصميم المواقع الالكترونية والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية و واجهات وتجارب المستخدم مثل المؤثرات الخاصة بالضغط على زر معين لينقلك لاخر الصفحة او لصفحة اخرى .

وهو برنامج مجاني تماماً ويتمتع بشبكة مصممين يمكنك ان تتعاون معهم , كما أنه برنامج اختصاصي يجب ان تمتلك المهارة الخاصة حتى تستطيع التعامل مع هذا البرنامج ولا يصنف ضمن البرامج السهل في التحكم .

تستطيع الحصول على رابط برنامج تصميم الصور من خلال الكمبيوتر "أدوبي إكسدي" النسخة المجانية و المدفوعة [ من هنـــا ] .

برنامج تصميم صور ثلاثية الأبعاد 3d Blender 2020 :

برنامج تصميم صور ثلاثية الأبعاد 3d

هو برنامج تصميم الصور ثلاثية الأبعاد المميز جداً وهو أيضاً يساعد مستخدميه في عمل الأفلام القصيرة بصيغة 3D , كما أنه الأداة الأكثر إستخداماًمن قبل منتجي أفلام الكرتون الرائعة .

يستخدم برنامج تصميم لقص الصور , وتحريرها والتعديل عليها , وحجمه 90 ميجابايت تقريباً أي أنه برنامج صغير مقارنة بالكثير من البرامج الاخرى , كما أنه يحتوي على المواد كالخشب والزجاج والدخان و ادوات التلوين والنحت والتشكيل ويدعم الرسم الدقيق والعادي و يمتلك محرك تصفية للمجسمات Render قوي جداً وهو ايضاً بديل مناسب لبرنامج Adobe After Effect ويدعم الطابعات ثلاثية الأبعاد .

أطلق لشغفك العنان وقم بتحميل برنامج تصميم صور ثلاثية الأبعاد [ من هنـــا ] .

برنامج تصميم صور PicsArt :

هو برنامج تصميم صورتك بأحلى اشكال الجرافيك للايفون والاندرويد و حواسيب مايكروسوفت وماك . كذلك يستخدم لرسم الصور وتحريرها , حيث يتيح لك امكانية استخدام الصور والتعديل عليها ومشاركتها مع مستخدمين picsart الاخرين , او مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتيوتير و واتساب وغيرها . 

للتحميل و التعرف أكثر على برنامج تصميم الصور PicsArt والمميزات الخاصة به والأدوات المدرجة فيه تفضل [ من هنا ] .

أسئلة الجمهور :-

كيف اصمم صور في اللابتوب من دون تحميل برنامج تصميم ؟

هناك موقع تصميم أونلاين أشبه ببرنامج الفوتوشوب , تستطيع مشاهدته و تصميم صور عليه مباشرة من هنـــا .

كيف احمل برنامج تصميم الصور ؟

أغلب البرامج طريق تثبيتها على الكمبيوتر سهلة , كما وذكرنا في مقالات سابقة طريقة تنزيل بعض البرامج مثل PicsArt و فوتوشوب .

ما هو افضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد ؟

هناك الكثير , إلا أننا قدمنا أهم و أبرز تلك البرامج . 

ما هو افضل برنامج تصميم الصور عربي ؟

من وجهة نظرنا المتواضعة لا نظن أن هناك برنامج تصميم صور عربي حتى الآن , ونتمنى توفره قريباً .

في النهاية ان كل هذه البرامج مخصصة بشكل فعلي لنظام ويندوز وبعضها يتناسب مع الهواتف الذكية ,  فالكثير من مستخدمي  الهاتف الذكي يرغبون  في عمل التصميمات ذات الدقة العالية والرسومات الفنية الجميلة و إليكم أفضل برامج تصميم الصور للاندرويد , حيث يمكنك تحميل برنامج تصميم الصور للايفون أيضاً من خلال مقالة "تطبيقات تصميم صور الهاتف 2021".